الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد يوسف العبد محمود السبع الكفارنة ( ابو العبد )

رحيل اللواء المتقاعد يوسف العبد محمود السبع الكفارنة ( ابو العبد )

5855200000

رحيل اللواء المتقاعد
يوسف العبد محمود السبع الكفارنة ( ابو العبد )
( 1945م – 2022م )
بقلم: لواء ركن/ عرابي كلوب 25/4/2022م
المناضل/ يوسف العبد محمود السبع الكفارنة من مواليد مدينة بيت حانون بتاريخ 8/1/1945م، أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارس بيت حانون وحصل على الثانوية العامة من مدرسة يافا الثانوية للبنين.
غادر القطاع بعد حرب حزيران عام 1967م الى الاردن ومنها توجه الى العراق حيث التحق عام 1968م بالكلية العسكرية العراقية والتي تخرج منها عام 1971م برتبة الملازم.
عاد الى الاردن والتحق بقوات بدر التابعة لجيش التحرير الفلسطيني، وشارك ضمن قوات بدر في الدفاع عن الثورة الفلسطينية صيف عام 1982م عندما اجتاحت اسرائيل لبنان.
خرج مع المقاتلين الى قبرص ومن ثم عاد الى الاردن لممارسة عمله ضمن قوات بدر.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى ارض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، عاد الى ارض الوطن ضمن القوات القادمة من الاردن الى قطاع غزة وتحديدا مدينة رفح.
انتقل للعمل في جهاز الارتباط العسكري ومن ثم انتقل الى المحافظات الشمالية حيث عين مسؤولا عن الارتباط في مدينة الخليل وحتى تقاعده.
تقاعد عام 2005م برتبة اللواء.
اللواء/ يوسف الكفارنة متزوج وله من الابناء ( اربع من الذكور واثنتان من الاناث).
اللواء/ يوسف الكفارنة صاحب القلب الطيب والاخلاق الحميدة، والمحترم، احب الناس فأحبوه.
يوم الخميس الموافق 21/4/2022م انتقل اللواء المتقاعد/ يوسف الكفارنة الى رحمة الله تعالى في مدينة الخليل اثر اصابته بجلطة آلمت به عن عمر يناهز ال ( 77 ) عاماً بعد مسيرة حافلة بالنضال والعمل والتضحيات في العديد من الساحات الخارجية والوطن، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد الحسين ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الكرنتينة بجنازة عسكرية.
رحم الله اللواء المتقاعد/ يوسف العبد محمود السبع الكفارنة ( ابو العبد ) وأسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم المناضل اللواء/ يوسف الكفارنة(ابو العبد) الذي شارك في معارك الثورة الفلسطينية خلال مسيرته النضالية الحافلة بالعطاء والدفاع عن القضية الوطنية الفلسطينية والقرار الوطني المستقل وعمل رئيسا للارتباط العسكري في محافظة الخليل.
وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الكفارنة الكرام في الوطن والشتات بخالص العزاء والمواساة، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
كما نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في محافظة الخليل سيادة الاخ اللواء/ يوسف العبد الكفارنة (ابو العبد)، وجاء نص النعي كالتالي:
نعي مناضل: قال تعالى ” من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبهم ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ” صدق الله العظيم، على طريق الله والحق المبين تنعى الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في محافظة الخليل سيادة الاخ اللواء/ يوسف العبد الكفارنة (ابو العبد)، الذي انتقل الى رحمته تعالى هذا اليوم بعد سنوات طويلة من النضال المتواصل على كل الساحات العربية وداخل الوطن، فقد كان نموذجا وطنيا رائعا في مهماته واعماله ومواقع عمله، وهو يعتبر من خيرة الاخوة الملتزمين بكل قضايا شعبه ونضالاته المختلفة، وقد كان مسؤول الارتباط العسكري في محافظة الخليل قبل تقاعده في عام 2008م، ولا يسعنا الا تقديم تعازينا الحارة لكل اهله وذويه وكل ابناء الوطن، فإلى جنات الخلد يا ابا العبد مع الصديقين والشهداء، ونعاهدك بأننا سنظل على هدى ايمانك سائرون.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669832894560

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال) (1945م – 2019م) بقلم لواء ركن …