الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد فواز حسن حمدان البريمي (أبو اليمان)

رحيل العميد فواز حسن حمدان البريمي (أبو اليمان)

FB_IMG_1649761062944

رحيل العميد

فواز حسن حمدان البريمي (أبو اليمان)

(1966م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/4/2022م

المناضل / فواز حسن حمدان البريمي من مواليد بلدة كفر اللبد قضاء طولكرم بتاريخ 2/1/1966م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها، سافر الى الأردن والتحق بالجامعة الأردنية والتي حصل منها على شهادة البكالوريوس في علم الأحياء عام 1989م خلال دراسته الجامعية في الأردن التحق بتنظيم حركة فتح القطاع الغربي عن طريق الأخ / عدنان جابر، بعد عودته الى أرض الوطن، أعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية لمدة سنتين.

تفرغ للعمل في أجهزة السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1996م حيث عمل في جهاز التفويض السياسي، أنتقل عام 2018م الى مرتب الإدارة المالية العسكرية وحتى تاريخ أستش/هاده.

حصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة النجاح الوطنية عام 2022م.

العميد / فواز البريمي متزوج وله من الأبناء (ولدان وبنتان).

العميد / فواز البريمي (أبو اليمان) محافظ على صلواته دائما في المسجد، ولم يغيب لحظة عن المساجد وذكر الله، الرجل الطيب الخلوق المحترم الملتزم بدينه ووطنه طيب الذكر.

صباح يوم الأربعاء الموافق 6/4/2022م وأثناء ذهابه لتأدية واجبه الوطني وبينما كان في سيارته على طريق رام الله قرب بلدة ترمسعيا، اصطدمت شاحنه إسرائيلية بسيارتهم مما أدى الى استش/هاد العميد / فواز البريمي والرائد / سائر طحليش في حادث سير فظيع ومؤسف، وتم نقل جثمانه الطاهر بطائرة عمودية إسرائيلية الى مستشفى هداسا (عين كارم) وسلم لذويه في نفس اليوم، حيث شيع الى مأواه الأخير في مقبرة بلدة كفر اللبد.

رحم الله العميد / فواز حسن حمدان البريمي (أبو اليمان) واسكنه فسيح جناته.

ونعى مدير عام الإدارة المالية العسكرية اللواء / فضل زيدان العميد / فواز البريمي والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء الموافق 6/4/2022م إثر حادث سير مؤسف، سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء انا لله وانا اليه راجعون.

ينعى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، ومجلس الوزراء، العميد فواز بريمي، والرائد سائد طحليش من موظفي المالية العسكرية، اللذين توفيا بحادث سير صباح اليوم الأربعاء على طريق نابلس رام الله، ويتقدمان من ذويهما، ومن قيادة وأفراد المالية العسكرية بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة بهذا الفقد الجلل سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، مع امنيات الشفاء العاجل للمصابين.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

ينعى سيادة اللواء طلال دويكات /المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية وكوادر ومنتسبو هيئة التوجيه السياسي والوطني ببالغ الحزن والأسى كلا من الفقيدين: 

العميد فواز بريمي / والرائد سائد طحليش 

اللذان وافتهما المنية صباح اليوم إثر حادث سير مؤسف، سائلين المولى عز وجل ان يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته ويلهم ذويهما الصبر والسلوان..

إنا لله وإنا اليه راجعون

نعي عائلة البريمي وكفر اللبد

بمزيد من الحزن والاسى تنعى بلدة كفراللبد وعائلة البريمي بالوطن والشتات واقربائهم وانسبائهم العم المؤمن التقي الذي لم يغب لحظة عن المساجد وذكر الله العميد فواز البريمي “ابو اليمان” اثر حادث سير اثناء توجهه لعمله في رام الله.. 

سبحان من قهر عباده بالموت

نشهد اننا لم نراك الا باسماً مؤمنًا تقيًا ساجدا خاشعا في المسجد، طيب الخلق والصفات ، حسن المظهر مريحًا تستأنس القلوب ، هذه الجموع بكتكَ اليوم وافتقدتك، نحتسبك ش/هي/دًا عند الله واسكنك فسيح جنانه والهمنا الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

حركة فتح منطقة كفر اللبد التنظيمية، تنعي بكل أيات الحزن والأسى الأخ العميد / فواز حسن حمدان البريمي (أبو اليمان) الذي وافته المنية بتاريخ 6/4/2022م أثر حادث سير مؤسف أثناء ذهابه لتأدية واجبه الوطني انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …