الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد شريف شوكت شحرور (أبو بسام)

رحيل العقيد المتقاعد شريف شوكت شحرور (أبو بسام)

FB_IMG_1649761324877

رحيل العقيد المتقاعد

شريف شوكت شحرور (أبو بسام)

(1964م – 2022م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/4/2022م

المناضل / شريف شوكت شحرور من مواليد مدينة طولكرم بتاريخ 1/8/1964م، أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارسها.

أعتقل من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لانتمائه لحركة فتح عام 1986م وحتى عام 1990م.

مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز قوات ال (17) وفرز مع الأخ المرحوم / حكم بلعاوي عضو اللجنة المركزية للحركة سابقاً، حصل على عدة دورات في حقوق الإنسان في مصر وإيطاليا.

أنتقل للعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية.

سخر نفسه وبيته ووقته لخدمة الناس، والفقراء، والمحتاجين، ومساعدتهم.

المناضل / شريف شحرور (أبو بسام) أحد قياديي حركة فتح ورائد العمل التنظيمي والوطني والاجتماعي والإنساني، عرف بطيبة قلبه وحسن تعامله وحبه للجميع، كان نصير الفقراء والضعفاء، صاحب البصمة البيضاء في عطائه للوطن، من قيادة العمل الأهلي في فلسطين وفارس من فرسان هذا الوطن المتواجد دائماً في الميدان.

المناضل / شريف شحرور، رئيس جميعة لجان العمل الاجتماعي ورائد العمل التطوعي والإنساني وهو من جيل النقاء في المسيرة الوطنية الفلسطينية الطويلة، جيل من اختلفت فصائلهم وتوحدوا في الفكرة لفلسطين لتصبح نقية واحدة لا تتقاسمها بؤس الفصائل وصراعات كراسي القيادة، طيب الذكر وصاحب الواجب الاجتماعي والإنساني.

كان المناضل / شريح شحرور مسؤول عن استرداد جثمانين الش/هداء.

تقاعد شريف شحرور عام 2016م برتبة العقيد.

شريف شحرور شخصية فلسطينية فتحاوية عاش عمرة حاملاً هموم شعبه ووطنه، أمضى عمره بالعمل الوطني والعمل التطوعي ومساعدة المحتاجين، ولم يتأخر عن تلبيه نداء كل محتاج.

صاحب الاخلاق الرفيعة والمناضل والشريف أبن العائلة الثورية المقاتلة صاحب البصمة الشريفة في العمل الاجتماعي.

العقيد / شريف شحرور متزوج وله من الأبناء (بسام – براء – منه الله – أسماء).

قبل فترة أصيب بوعكة صحية أدخل على أثرها المستشفى للعلاج في قسم العناية المركزة.

فجر يوم الاثنين الموافق 11/4/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض، ودع الحياة الدنيا الفانية بعد رحلة عمل وطني وعطاء اجتماعي وهو يعاني ويتألم من مرضه الذي آلم به.

رحل رجل الإنسانية والعمل التطوعي حيث ودعت محافظة طولكرم أيقونة العمل الاجتماعي والإنساني المناضل / شريف شحرور (أبو بسام)، ترجل الفارس رائد العمل الاجتماعي والخيري، عرفناه شريفاً صادقاً مناضلاً دمثاً خلوقاً مبادراً لفعل الخير نصيراً للفقراء، محباً للناس فأحبوه، حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهراً في المسجد الجديد ومن ثم شيع الى مأواه الأخير.

رحم الله العقيد المتقاعد / شريف شوكت شحرور (أبو بسام) واسكنه فسيح جناته.

ونعت جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم بهيئاتها الإدارية والعامة وجميع متطوعيها مؤسسها ورئيسها / شريف شحرور (أبو بسام)، كما تتقدم من زوجته وانجاله وكريماته واخوانه واخواته وعموم آل شحرور وجميع اخوانه ورفاقه وأصدقائه بأحر التعازي والمواساة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت حركة فتح – إقليم طولكرم الأخ المناضل / شريف شحرور (أبو بسام) رائد العمل الاجتماعي والإنساني، ويتقدم أمين سر إقليم طولكرم وأعضاء لجنة الإقليم وهيئة المكتب والأطر الحركية من الأخ / عمر شحرور عضو لجنة الإقليم واخوانه بأحر التعازي والمواساة بوفاة شقيقهم ومن الأخوة / بسام وراء شحرور بوفاة والدهم ومن أسرته ومن عموم آل شحرور الكرام بوفاة فقيدهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

6336965

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري

رحيل الحاج المناضل الوطني توفيق راشد حوري (1933م – 2023م) بقلم لواء ركن / عرابي …