الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد محفوظ عبدالله حسين عيسى (أبو عبدالله الحنش)

رحيل العميد محفوظ عبدالله حسين عيسى (أبو عبدالله الحنش)

696355855585

رحيل العميد
محفوظ عبدالله حسين عيسى (أبو عبدالله الحنش)
(1966م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/3/2022م
المناضل / محفوظ عبدالله حسين عيسى من مواليد قرية بيت دجن نابلس بتاريخ 5/7/1966 م، أنتقل مع أسرته الى دولة الكويت الشقيق حيث نشأ وترعرع فيها، أنهى دراسته في مدرسة الفنطاس ومارس هوايته في صيد السمك بجانب أهتمامه بالدراسة وذلك لحبه للبحر وتعلقه به، حيث كان ينهى دوامه المدرسي ويذهب للصيد مع رفاقه.
خلال دراسته في الكويت كان يشارك في الفعاليات الوطنية التي تقيمها (م.ت.ف) في الكويت، أنهى دراسته الثانوية وشارك في معسكرات الأشبال والفتوة التي كانت تعقدها حركة فتح في الدول الصديقة.
تفرغ في صفوف الحركة عام 1987م في تونس، بعد حصوله على دورة عسكرية حيث عمل مع مرافقي الأخ القائد المرحوم / هاني الحسن ومن ثم أنتقل للعمل مع مرافقي القائد العام الرئيس / ياسر عرفات رحمه الله.
كلف بالعديد من المهام رفقه زملائه.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن في شهر أغسطس عام 1994م وبقى مرافقاً مع الرئيس / أبو عمار.
كان من ضمن المحاصرين في المقاطعة برام الله مع الرئيس / أبو عمار رحمة الله.
أكمل عمله بعد مع الرئيس / محمود عباس وشغل عدة مناصب في جهاز الحرس الرئاسي حيث عمل مديراً للعمليات وعمل في الأمن والحماية.
سافر الى تونس عام 2012م مع أبنه ليقوم بتسجيله في الجامعة التونسية للدراسة، حيث تعرض لوعكة صحية هناك أدت الى جلطات متتابعة في الرئة ومشاكل وذلك بتاريخ 28/9/2014م حيث أجرى عملية تنظيف في الرئتين أدت الى حدوث غيبوبة له لمدة تزيد عن شهر، وبعون الله ورعايته تخطاها ورجع للعمل بهمة ونشاط حيت كانت نقطة تحول في حياته.
عاني بعدها من المرض حيث أنتهى به المطاف الى أن يصبح جهاز الأكسجين رفيقاً له وبقى ملازماً له طيله فترة حياته الباقية بالرغم من مرضه وتعبه والأنهاك الذي أصاب جسده، وكلما كان يشعر بقليل من التحسن في وضعة الصحي كان يقوم بزيارة مقر عمله وأصدقاءه وبقى الحنين يلازم قلبه الى عمله ورفاق دربه.
تزوج بتاريخ 13/8/1990م من السيدة / نعيمة المعياري تونيسة الجنسية ورزق بأبنته البكر أمل بتاريخ 16/6/1992م وأبنه الثاني عبدالله بتاريخ 26/7/1994م وأبنه الثالث محمد بتاريخ 11/11/1995م وأبنته نورهان بتاريخ 20/8/1998م وأبنه ريان بتاريخ 4/7/2002م.
العميد / محفوظ عيسى (الحنش) كان رجلاً معطاء خيراً محباً للخير، ومحباً للناس، لم يكن يتوقف عن العطاء بكل ما بذل من جهد ليساعد غيره بما يستطيع، كان يتقي الله حتى في أبسط اعماله، بقيت حياته معلقة بين بيته والمشافي حيث كان يمر بوضع صحي صعب حيث أنهك المرض جسده ولم يستطع المقاومة.
يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع طويل مع المرض وبعد مسيرة مشرفة لخدمة فلسطين وأبناءها ورحله عطاء وكفاح طويلة صاحب العلاقات الطيبة.
وتمت الصلاة على جثمانة الطاهر ووري الثرى في مأواه الأخير.
رحم الله العميد / محفوظ عبدالله حسين عيسى (أبو عبدالله الحنش) واسكنه فسيح جناته.
ونعى اللواء / منير الزعبي قائد الحرس الرئاسي وضباط وجنود الحرس الرئاسي بمزيد من الحزن والأسى العميد / محفوظ عبدالله حسين عيسى الذي أنتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 22/3/2022م بعد معاناه مع المرض ومسيرة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

587741

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد)

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد) (1948م – 2023م) بقلم …