الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد حسن محمد أحمد العامودي (أبو علي)

رحيل اللواء المتقاعد حسن محمد أحمد العامودي (أبو علي)

225885655545444444

رحيل اللواء المتقاعد
حسن محمد أحمد العامودي (أبو علي)
(1945م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 23/3/2022م
المناضل / حسن محمد أحمد العامودي من مواليد قرية برقة قضاء غزة بتاريخ 25/8/1945م، هاجرت عائلته من قريتهم أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم تشريدهم من املاكهم وديارهم وأستقرت في مخيمات اللاجئين في مخيم البريج بالمنطقة الوسطى.
أنهى دراسته الأساسية والأعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا) وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين بالنصيرات.
التحق بتنظيم الجب/هة الش/عبية لتحر/ير فلسطين عام 1967م وشارك في العديد من العمليات الفدائية وأصبح مطارداً لقوات الاحتلال الاسرائيلي.
تم أعتقاله من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 14/4/1970م بعد مطارده له عدة أشهر وحكم عليه السجن المؤبد 99 عاماً تنقل خلالها من سجن غزة الى سجن عسقلان وسجن بئر السبع.
كان من نشطاء الجب/هة الش/عبية داخل السجن حيث كان صاحب الدور النضالي المشرف.
تم الأفراج عنه في ضفقة تبادل الأسرى عملية الجليل بتاريخ 20/5/1985م وأبعد الى الأردن ومن ثم سوريا حيث تزوج هناك.
الرفيق / أبو علي العامودي من مقاتلي الثورة الفلسطينية وطلائع الحركة الوطنية الأسيرة، صاحب المسيرة الطويلة من العمل والنضال والتضحيات.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى أرض الوطن والتحق بجهاز الشرطة الفلسطينية.
حصل على العديد من الدورات الشرطية والأمنية المؤهلة.
عمل في إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة وعين مدير فرع مكافحة المخدرات في المحافظات الوسطى.
الرفيق / حسن العامودي عرفناه مناضلاً وطنياً ورجلاً معطاءاً في ميادين عديدة من ميادين الثورة الفلسطينية وبناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية منذ أنشاءها.
تقاعد عام 2006م برتبة اللواء.
أستقر في سوريا منذ فترة وتعرض لوعكة صحية آلمت به أدخل على أثرها المستشفى حيث عولج عدة أشهر.
صباح الثلاثاء الموافق 22/3/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد صراع طويل مع المرض.
وبعد رحله ومسيرة عطرة وتضحيات جسام في الأسر وفي معترك الثورة والسلطة الوطنية وتمت الصلاة على جثمانة الطاهر وشيع الى مأواه الأخير حيث دفن في سوريا.
رحم الله اللواء المتقاعد / حسن محمد أحمد العامودي (أبو علي) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء المتقاعد / حسن العامودي (أبو علي) عضو الهيئة الوطنية للمتقاعدين في المحافظات الجنوبية سابقاً صاحب التاريخ الحافل بالعمل النضالي ومسيرته العطرة، أعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي من أجل الدفاع عن القضية الوطنية وحكم عليه بالسجن مدى الحياة 99 عاماً، وأفرج عنه بعملية تبادل الأسرى عملية الجليل بتاريخ 20/5/1985م، وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص التعازي والمواساة لعائلة العامودي الكرام في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بوساع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبرو السلوان وحسن العزاء.
منظمة التحريرالفلسطينية ودائرة شؤون اللاجئين، اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج تحتسب عند الله تعالى المغفور له اللواء / حسن العامودي (أبو علي) أبن مخيم البريج الذي وافته المنية في سوريا، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …