الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل عدنان عبداللطيف محمد عادي (أبو مراد)

رحيل المناضل عدنان عبداللطيف محمد عادي (أبو مراد)

58554477885588585

رحيل المناضل
عدنان عبداللطيف محمد عادي (أبو مراد)
(1951م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 18/3/2022م
المناضل / عدنان عبداللطيف محمد عادي من مواليد قرية حجه عام 1951م، لأسرة مكونة من سبعة أخوة وست أخوات وكان ترتيبة الرابع في الأسرة، أسرته تعتمد على الزراعة وتربية الماشية لتوفير لقمة العيش الكريم، في سن مبكرة وفي المرحلة الأعدادية أتجه للعمل، مما جعله محبوباً لوالديه ولأسرته وكل من عرفه وذلك لمساعدة الأسرة، حيث عمل في المطاعم وأبدع فيها، وأتقن عمله بشكل جيد، مما جعله مرغوباً ومطلوباً للعمل في هذا المجال حيثما توجه، ومن ثم أفتتح مطعماً خاصاً به كان أقبال الناس عليه منقطع النظير لذوقه المميز ونظافة يده وأمانته.
تزوج عام 1973م ورزقه الله بخمسة أبناء وست بنات.
التحق بصفوف حركة فتح عام 1984م وأنضم الى مجموعات فدائية عاملة، نفذت العديد من العمليات الفدائية في الدخل المحتل ضد مواقع الاحتلال الاسرائيلي وبعض العمليات داخل الضفة العربي ة وما أن أندلعت الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م حيث تلقت المجموعة أمراً من قيادة التنظيم بالأنخراط في فعاليات الأنتفاضة.
تم أعتقاله من قبل السلطات الاسرائيلية بتاريخ 1/3/1989م، وحكمت عليه المحكمة العسكرية الاسرائيلية في اللد بالسجن مدى الحياة.
تم الأفراج عنه ورفاقه في المجموعة ضمن اتفاقية شرم الشيخ بتاريخ 15/9/1999م.
التحق في شهر كانون الثاني عام 2000م بالعمل في وزارة شؤون الأسرى والمحررين، حيث عمل في مكتب الوزارة بمحافظة قلقلية حتى تقاعدة.
تقاعد في شهر ايلول عام 2011م.
المناضل / عدنان عادي (أبو مراد) رجل صاحب الوجه البشوش الكريم الاجتماعي، ورجل الأصلاح الوقي والمخلص، قامة وطنية واجتماعية.
كان المناضل / عدنان عادي (أبو مراد) يعالج في المستشفى العربي التخصصي أثر حادث سير مؤسف تعرض له.
يوم الخميس الموافق 24/2/2022م فاضت روحه الى بارئها في المستشفى العربي التخصصي بعد معاناه سبعين يوماً، حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في المسجد القديم في قرية جحه ومن ثم ووري الثرى في مأواه الأخير في مقبرة القرية.
رحم الله المناضل / عدنان عبداللطيف محمد عادي (أبو مراد) واسكنه فسيح جناته.
منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وهيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وأهالي وعائلات حجه في الوطن والشتات ينعون بمزيد من الحزن والأسى المناضل الكبير / عدنان عبداللطيف محمد عادي (أبو مراد) بعد صراع دام أكثر من شهرين في المستشفى العربي التخصصي إثر حادث سير مؤسف حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر وشيع الى مأواه الأخير في مسقط رأسه قرية جحه سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

587741

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد)

رحيل المقدم المتقاعد ضيف الله عمر زايد أبو سمهدانة (أبو أحمد) (1948م – 2023م) بقلم …