الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل الوطني بيان سليم إبراهيم الأغا (أبو سليم)

رحيل المناضل الوطني بيان سليم إبراهيم الأغا (أبو سليم)

5222588855

رحيل المناضل الوطني
بيان سليم إبراهيم الأغا (أبو سليم)
(1962م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 16/3/2022م
ودعت مدينة خان يونس عصر أمس الثلاثاء المناضل الوطني / بيان سليم إبراهيم الأغا (أبو سليم) أبن عائلة الأغا الكريمة وأحد رجالات وأركان العائلة، القائد الفتحاوي، صاحب الخلق والسيرة الحسنة والوجه البشوش والإبتسامة النابعة من القلب.
المناضل / بيان سليم إبراهيم سليم الأغا من مواليد مدينة خان يونس بتاريخ 28/8/1962م، لعائلة وطنية مناضلة، قدمت العديد من القادة الش/هد/اء من أبنائها خلال مسيرة الثورة الفلسطينية الطويلة.
أنهى دراستة الأساسية والأعدادية وحصل على الثانوية العامة، التحق بتنظيم حركة فتح عام 1981م.
التحق بالجامعة الإسلامية بغزة والتي حصل منها على شهادة بكالوريوس جغرافيا عام 1986م.
كان المناضل / بيان الأغا من مؤسسي حركة الشبيبة الفتحاوية في الجامعة الإسلامية، وتعرض لعدة اعتقالات وأستدعاءات من قبل جهاز الشاباك الاسرائيلي على خلفية نشاطة في تنظيم حركة فتح.
بعد اتفاق أوسلو عام 1993م اجتاز دورة أمنية حماية الشخصيات الهامة في مصر.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز المخابرات العامة في غزة.
أنتقل بعدها الى وزارة الداخلية الفلسطينية حيث عين مديراً عاماً في الوزارة وتدرج الى أن وصل الى وكيل وزارة الداخلية في المحافظات الجنوبية.
شغل عدة مناصب تنظيمية في إقليم خان يونس.
عين مراقباً عاماً لإقليم وسط خان يونس منذ عام 2008م.
عضو المؤتمر السادس لحركة فتح الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009م والمؤتمر السابع للحركة الذي عقد في مدينة رام الله عام 2016م.
رئيس مجلس ادارة نادي إتحاد خان يونس لكرة القدم منذ عام 2020م.
عضو المجلس الأستشاري لعائلة الأغا.
المناضل / بيان الأغا عرفناه في ساحات العمل الوطني قائداً غيوراً على الوطن، المناضل الملتزم النابض دوماً بحب فلسطين وشعبها، رجل الأنتماء الصادق والأخلاص والعطاء ومن الكوادر الملتزمة بقضيتها و ثورتها، ومن الذين عملوا على إرساء قواعد العمل والفعل المؤسس الاجتماعي من أجل خدمة أبناء شعبنا.
المبتسم دائما، عرفناه متواضعاً وجندياً واعداً وطنياً حتى النخاع، عنوان الكرم والشهامة والنخوة والحب والإنسانية، لم يذكر أحد بسوء، حافظ على علاقات حسنه مع الجميع.
الراجل المحترم الوفي والمخلص والمهذب ومن عائلة كريمة.
صاحب الإبتسامة الجميلة التي لا تفارق محياه.
المناضل / بيان الأغا متزوج وله من الأبناء (المهندس / سليم، سلام، اسراء، رؤى، دانية).
يوم الثلاثاء الموافق 15/3/2022م فاضت روحه الى بارئها بعد أن أعياه المرض حيث أصيب بفايروس الكورونا اللعين منذ أربعون يوماً أدخل على إثرها الى المستشفى في العناية المركزة.
وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر من المسجد الكبير بمدينة خان يونس ومن ثم شيع الى مأواه الأخير في مقبرة العائلة غرب خان يونس بمشاركة حشد كبير من جماهير شعبنا وأبناء حركة فتح وأصدقاء الفقيد ومحبيه وعائلة الأغا الكرام ومن جميع الأطياف.
بوفاته فقدت حركة فتح رجلاً مناضلاً وقائداً فتحاوياً أصيلاً صادقاً، شهدت له كل ميادين العمل التنظيمي وقامة وطنية وشخصية مميزة.
أخي بيان أبو سليم تعجلت الرحيل أيها الفارس المقدام صاحب الخلق النبيل والسمعة الطيبة والابتسامة الجميلة، جفت الدموع أيها الحبيب، فلروحك الرحمة والمغفرة.
عظيم العزاء للأخ الكبير الدكتور / زكريا الأغا (أبو عمار) وأشقاء الفقيد وعائلة الأغا الكرام بفقيدهم.
رحم الله المناضل / بيان سليم إبراهيم الأغا (أبو سليم) وأسكنه فسيح جناته.
حركة فتح تنعي القائد الوطني : بيان سليم الأغا
بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ”
يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي “.
تتقدم حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، و مفوضية الإعلام والثقافة في الاقاليم الجنوبية بخالص العزاء و المواساة إلى ابناء حركة فتح والى عائلة الأغا الكرام بوفاة المغفور له بإذن الله ، القائد الوطني :
بيان سليم الأغا ” ابو سليم “
الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء بعد حياة حافلة بالعمل النضالي والوطني في الاطر الرسمية والرقابية والشعبية والرياضية لحركة فتح ومنظمة التحرير . .
أبو سليم في سطور :
– مواليد عام 1962 ، متزوج وله 5 أبناء ( ولدان وثلاث بنات)
– التحق بحركة فتح عام 1981
– عضو في شبيبة حركة فتح بالجامعة الاسلامية من عام 1982 الى عام 1986.
-التحق بجهاز المخابرات العامة منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية حتى انتقاله الى وزارة الداخلية عام 2005 .
– التحق بوزارة الداخلية في 2005 بمنصب مدير عام وتدرج إلى ان وصل الى منصب وكيل وزارة الداخلية للمحافظات الجنوبية حتى وفاته .
-شغل منصب مراقب عام لإقليم وسط خانيونس من 2008 حتى وفاته.
– عضو المؤتمر العام السادس والسابع لحركة فتح.
– رئيس مجلس ادارة نادي إتحاد خانيونس لكرة القدم منذ عام 2020 وحتى وفاته .
– عضو المجلس الاستشاري لعائلة الأغا.
– يعتبر ابو سليم من الكوادر البارزة والناشطة في حركة فتح ومنظمة التحرير وأطرها لرسمية والشعبية والرقابية والرياضية.
– كان ابو سليم يتسم بالاخلاق الطيبة والسمعة الطيبة والمودة والاحترام لكل من عملوا معه في كافة المهمات التي أوكلت اليه.
– انتقل الى رحمة الله تعالى ظهر الثلاثاء 15-3-2022 ، بعد صراع مرير مع فيروس كورونا.
نسأل المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقاً، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.
حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”
مفوضية الإعلام والثقافة – الأقاليم الجنوبية
————-
د. ابو هولي يشاطر الزميل سليم الاغا الأحزان بوفاة عمه بيان الاغا
بسم الله الرحمن الرحيم
يتقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي والمدراء العامون والمدارء وكادر دائرة شؤون اللاجئين باحر التعازي والمواساة من الاخ والزميل سليم الاغا ، وعموم الـ الاغا الكرام في الوطن والشتات بوفاة عمه وفقيدهم، المغفور له بإذن الله تعالى /
—– بيان سليم الاغا ——
وقال د. ابو هولي في برقية التعزية ، نشاطركم ألامكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، ونتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .
انا لله وانا ليه راجعون
————-
بسم الله الرحمن الرحيم
مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً صدق الله العظيم
يتقدم الدكتور زياد سليمان شعت وعائلة شعت في الوطن والشتات بخالص العزاء والمواساة من الأصدقاء ال الاغا الكرام ومن عائلة وأخوة الفقيد فقيد الشعب الفلسطيني وفقيد حركة فتح الاخ المناضل الكبير بيان سليم الاغا ابو سليم
فقدت فلسطين اليوم رجلاً مناضلاً فتحاوياً صادقاً في انتمائه وعمله وادائه ، انتمى الى حركة فتح وهو في سن الشباب واستمر على هذا النهج المتحدي للاحتلال وأعوانه وعمله الدؤب والمتواصل لا يكل ولا يمل من خدمة أبناء شعبه وحركتها الرائدة. كان علمآ من اعلامه ومن المناضلين الأوائل الشرفاء سواء فالشبيبة او في تنظيم حركة فتح والذين اخذو على عاتقهم مقاومة الاحتلال بكل الوسائل الممكنة في ذلك الوقت وتصدو له بكل قوة، كان إنسانا متميزا في انسانيته وفي انتماءه وعطاءه وفي خدمة أبناء شعبه حتى في أحلك الظروف لا تفارق الابتسامة وجهه البشوش وكلامه الطيب مع كل من يقابله او يتحدث معه ويطلب اي خدمة منه . الاخ المناضل الكبير /بيان الاغا كان إنسانا على خلق كبير يتمتع بمصداقية الأداء والانتماء والعمل الصادق والمنتمى لحركته وشعبه .
انا لله وانا اليه راجعون ، احر التعازي من عائلة الاغا الكرام في هذا المصاب الجلل ومن كل اهله ومحبينه .
————-
بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتور زياد سليمان شعت رئيس مجلس ادارة جمعية بنك الدم المركزي واعضاء مجلس الادارة والعاملين يتقدمون بخالص العزاء والمواساة من ال الاغا الكرام بوفاة ابن فلسطين البار المناضل الوطني الكبير ابن الفتح العظيمة الحاج بيان سليم الاغا ابو سليم ويتقدمون من اسرته ومن شعبنا الفلسطيني ومن حركة فتح الرائدة ومن قيادتنا الحكيمة باحر التعازي واصدق مشاعر المواساة بانتقال حبيبنا ابو سليم الى الرفيق الاعلى رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته مع النبين والصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا
————-
#تعزية_ومواساة
بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم
تتقدم دائرة شؤون اللاجئين واللجنة الشعبية للاجئين خانيونس بأحر التعازي وأصدق المواساة من ألـــ”الأغا” الكرام عامة، ومن أبنائه واخوانه خاصة، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الأخ المناضل بيان الأغا “أبو سليم” سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون
————-
الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين تنعى الأستاذ /بيان الأغا
بسم الله الرحمن الرحيم
( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم
غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين:
تنعى الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين المغفور له بإذن الله السيد/ بيان الأغا “أبو سليم” رئيس نادي اتحاد خانيونس الأسبق، الذي انتقل الى جوار ربه اليوم الثلاثاء.
وتتقدم الجمعية باحر التعازي والمواساة إلى عائلته والأسرة الرياضية سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء
وإنا لله وإنا إليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1712571671683

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد توفيق محمود أبو لبده

ذكرى رحيل الرائد المتقاعد توفيق محمود أبو لبده (1934م – 2013م) بقلم لواء ركن / …