الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل)

رحيل المناضل إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل)

9632225855555

رحيل المناضل
إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل)
(1944م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 15/3/2022م
المناضل / إبراهيم جميل الصغير من مواليد مدينة حيفا عام 1944م هاجرت عائلته عام 1948م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، حيث أستقرت في جنوب لبنان منطقة صيدا.
التحق بجيش التحرير الفلسطيني قوات حطين وبعد انتهاء خدمته العسكرية، التحق بصفوف حركة فتح عام 1969م.
شارك في مراحل الثورة المختلفة، ودافع عن القرار الوطني المستقل.
أنتخب عضو قيادة في إقليم الخروب ومن ثم أمين سر اللجنة الشعبية في إقليم الخروب.
سخر جل حياته في خدمة قضيه اللاجئين والدفاع عن حقوقهم وخاصة في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
كان عضو لجنة المشتريات الحركية المركزية.
رجل مناضل، دمث الخلق، محب للجميع، يتمتع بخصال حميده، عاش عذابات أهل المخيمات الفلسطينية في لبنان.
المناضل / إبراهيم جميل الصغير متزوج من السيدة / هدى النجار لبنانية الجنسية وله منها عدد من الأبناء (أثنان من الذكور وثلاثة من الإناث).
أنتقل المناضل / إبراهيم جميل الصغير(أبو جميل) الى رحمة الله تعالى بتاريخ 22/2/2022م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر، ووري الثرى في مقبرة داوود العلي.
رحم الله المناضل / إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل) واسكنه فسيح جناته.
ونعت منظمة التحرير الفلسطينية – المكتب الإعلامي للجان الشعبية – صيدا – المناضل / إبراهيم جميل الصغير (أبو جمي).
بسم الله الرحمن الرحيم
بقلوب مؤمنة وببالغ الحزن والأسى تلقينا في اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا نبأ رحيل المناضل الأخ / إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل) أمين سر اللجنة الشعبية في إقليم الخروب سابقاً أحسن الله عزاه وجل مقامه واسكنه فسيح جناته.
لقدر عرفناه أخاً مناضلاً، دمث الخلق منفتحاً على الجميع فأحبه من عرفوه وعاشروه وسمعوا بخصاله الحميدة.
المناضل / أبو جميل من الرعيل الذي التحق مبكراً بصفوف الثورة الفلسطينية وأحد رجالاتها الذين شاركوا في مراحل الثورة الصعبة ودافعوا بدمائهم عن القرار الوطني المستقل، وعن المشروع الوطني الفلسطيني، وأبلى في معارك الدفاع عن القضية الوطنية وحق شعبنا في العودة والحرية والعيش بأمن وكرامه، وعايش الأم وعذابات أهل المخيمات، كما وتبنى قضاياهم ودافع عن حقوقهم المطلبية والمعيشية إبان إنخراطه في مهام اللجان الشعبية في منطقة صيدا، عاشرناه وعرفناه أخاً وصديقاً ورفيق درب، وفياً ولطالما دافع عن قضايا أهلنا في المخيمات فأحببناه كما وأحبه أهلنا في منطقة الإقليم والمخيمات، وحاز على إحترامهم وتقديرهم.
اليوم ونحن في حضرة الرحيل، نسأل الله العفو والغفران وحسن الختام لروحك الطهور، وتتقدم بأنبل مشاعر المواساة، نعزي أنفسنا والأهل وذوي الراحل والتعازي الحارة للأخوة في حركة فتح ورفاق الدرب والمحبين والأصدقاء.
وانا لله وانا اليه راجعون.
ونعى الدكتور / أحمد أبوهولي المناضل / إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل) أمين سر اللجنة الشعبية في إقليم الخروب سابقاً بلبنان.
بسم الله الرحمن الرحيم
يتقدم عضو اللجنة التنفيذية ل (م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور / أحمد أبوهولي بأحر التعازي والمواساة من الأخوة آل الصغير الكرام فى الوطن والشتات بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم / إبراهيم جميل الصغير (أبو جميل) أمين سر اللجنة الشعبية في إقليم الخروب سابقاً بلبنان.
وقال د. أبوهولي في برقية التعزية أن المرحوم كان من المناضلين القدامى، وكان له باع كبير في العمل الوطني، وسخر جل حياته في خدمة قضية اللاجئين والدفاع عن حقوقهم خاصة في المخيمات الفلسطينية في لبنان.
سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

96363333333

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد عليان أبو لبن (أبو المعتز) (1949م – 2009) بقلم لواء …