الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العميد المتقاعد عدنان ادريس يونس الهندي (أبو يزن)

رحيل العميد المتقاعد عدنان ادريس يونس الهندي (أبو يزن)

36333698855

رحيل العميد المتقاعد
عدنان ادريس يونس الهندي (أبو يزن)
(1964م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 14/3/2022م
المناضل / عدنان ادريس يونس الهندي من مواليد مخيم جنين للاجئين بتاريخ 27/1/1964م، تعود جذور عائلته الى قرية المنسي المهجرة قضاء حيفا المحتلة عام 1948م والتي هاجرت منها الى مخيمات اللجؤ والشتات حيث أستقرت في مخيم جنين.
أنهى دراسته الأساسية والأعدادية والثانوية، أنخرط منذ نعومة أظفارة بالعمل الوطني وتحديداً بتنظيم حركة فتح عام 1979م خلال دراسته.
التحق بجامعة النجاح الوطنية حيث لم يكمل دراسته الجامعية بسبب كثرة اعتقالاته.
أعتقل المناضل / عدنان الهندي عام 1979م وأمضى في السجون الاسرائيلية عدة سنوات حيث تم الافراج عنه عام 1985م وتنقل في عدة سجون.
مع بدء الأنتفاضة الأولى المباركة عام 1987م مارس عمله النضالي حيث تم أعتقاله عدة سنوات إداريا ما بين أعوام 1988 – 1991م.
عدنان الهندي هذا الفتى الذي دخل سجون الاحتلال وهو في الخامسة عشر من العمر، الشاب الذي تمرس في ساحات النضال عبر كل المحطات الرجل الذي ترك بصماته في كل الميادين، وتنقل في مواقع المسؤولية بأخلاص وجداره الرجل الذي لم يبخل يوماً في العطاء.
مع عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني الى أرض الوطن عام 1994م وأنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق عدنان بجهاز الأمن الخاص وعين مسؤولاً عن الجهاز في محافظة جنين لعدة سنوات، أنتقل بعدها الى جهاز المخابرات العامة.
تقاعد برتبه العميد عام 2012م.
العميد / عدنان الهندي أبو يزن أبن مخيم جنين وأحد قيادات ومناضلي حركة فتح في محافظة جنين، رجلاً منتمياً لوطنه وشعبه وثورته، طيباً صلباً عنيداً وقائداً وطنياً وفتحاوياً وفارساً من فرسانها.
المناضل عدنان الهندي أبو يزن كان رئيساً للجنة الخدمات وكان فاعلاً ونشطاً فيها، رجل الصولات والجولات في المواقف وصاحب الخلق النبيل والأثر الطيب.
قاد اللجنة اللوائية للاتحاد العام للجان الشبيبة للعمل الإجتماعي محافظة جنين في منتصف الثمانينيات من القرن الماضين وقاد اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين لسنوات طويلة وشغل العديد من المواقع التنظيمية والأمنية في مراحل مختلفة.
العميد / عدنان الهندي متزوج وله من الأبناء ثمانية أفراد.
يوم الثلاثاء الموافق 22/2/2022م ترجل الرجل الصادق، ترجل المناضل الذي عاش سنوات الكفاح والنضال في السجون وخارجها، في المستشفى الأستشاري برام الله بعد أصابته بفايروس الكورونا اللعين.
رحيل أبو يزن خسارة لحركة فتح ولعموم الحركة الوطنية الفلسطينية.
وتمت الصلاة عليه ظهراً في مسجد مخيم جنين الكبير ومن ثم شيع بجنازة عسكرية مهيبة شارك فيها قيادة منظقة جنين وضباط وممثلين المؤسسة الأمنية الفلسطينية وثله من حرس الشرف الذي بدوره ادى المراسم العسكرية تكريماً لروحه الطاهرة أمام مقبرة مخيم جنين بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
رحم الله العميد المتقاعد / عدنان ادريس يونس الهندي (أبو يزن) وأسكنه فسيح جناته.
وقام الفريق / اسماعيل جبر مساعد القائد الأعلى لقوى الأمن ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ جنين اللواء / أكرم الرجوب وأمين سر الأقليم الأخ / عطا أبو رميله وقائد منظقة جنين العميد الركن مهندس / محمد الأعرج ومدراء الأجهزة الأمنية في محافظة جنين بتقديم واجب العزاء بوفاه العميد / عدنان الهندي أبو يزن.
د. ابو هولي ينعي الأخ عدنان الهندي رئيس اللجنة الشعبية السابق لمخيم جنين
بسم الله الرحمن الرحيم
“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ، ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً ،فَادْخُلِي فِي عِبَادِي ، وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم
يتقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي بأحر التعازي والمواساة من الاخوة آل الهندي الكرام في الوطن والشتات بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم / عدنان الهندي ” رئيس اللجنة الشعبية السابق لمخيم جنين “
وقال د. ابو هولي في برقية التعزية ، نشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، ونتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة ، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وان يلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .
وانا لله وانا اليه راجعون
وقدم اللواء / نضال أبو دخان قائد قوات الأمن الوطني واجب العزاء والمواساة بحضور ومشاركة قائد منطقة جنين العميد ركن مهندس / محمد الأعرج وقادة وممثلين المؤسسة الأمنية لعائلة المرحوم آل هندي وعشيرة التركمان عامه ولأبناء المرحوم يزن وأخوانه خاصه وذلك في قاعة نيسان في مخيم جنين.
ونعت حركة فتح منطقة الش/هي/د / زياد العامر – مخيم جنين ولجنة خدمات مخيم جنين وكافة فعاليات المخيم والد عضو المنطقة التنظيمية يزن الهندي، المناضل الوطني الكبير / عدنان الهندي (أبو يزن) الذي بدأت رحلته النضالية في صفوف حركة فتح من أرض فلسطين، وقدم الكثير من أجل بلده وشعبه وشغل عدة مناضب بالحركة ورئيساً للجنة الخدمات وكان فاعلاً ونشطاً.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
نعت عشيرة التركمان في فلسطين والخارج رمز من رموز العائلة عدنان ادريس يونس الهندي الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 22/2/2022م بعد صراع مع المرض، قد ترجل اليوم أحد فرسان الوطن الحبيب عن جواده في وقت نحن بأمس الحاجة إليه والى أمثاله من الحكماء والوطنيين الذي رحل ولم يرحل أثره الطيب في جنين.
فلسطين تودع قائداً وطنياً عنيداً في الميدان وفي الحركة الأسيرة التحق بركب الش/هد/اء والصديقين والأبرار.
عهداً علينا أيها البطل أن نكمل المسيرة حتى نيل الحرية والأستقلال وإقامه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الى جنات الخلد أيها القائد / عدنان الهندي.
مدير دائرة الأسرى وذوي الش/هد/اء والجرحى في المكتب التنفيذي للجان الشعبية للمخيمات.
مدير العلاقات الدولية في نادي الأسير الفلسطيني.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …