حفل توقيع كتاب “فلسطين هي فلسطين” للكاتب الإسباني رامون

IMG-20220312-WA0009

حفل توقيع كتاب “فلسطين هي فلسطين” للكاتب الإسباني رامون .

مدريد / الصباح / كتبت / نجاح الصوراني 

 أقيم يوم الخميس الماضي الموافق ١٠ مارس/آذار حفل توقيع كتاب ” فلسطين هي فلسطين ” للكاتب الإسباني رامون بيدريجال كازانوفا في كلية التاريخ بجامعة كوملبتنسي بالعاصمة الاسبانية مدريد.

وسط حضور عدد كبير من طلاب الكلية وأساتذة التاريخ والمتخصصين .

 يحتوي هذا الكتاب – والذي جاء في ٤٦٧ صفحة – علي جميع مقالات الكاتب منذ عام ٢٠١٥ وحتي عام ٢٠٢٢ التي تتعلق بالقضية الفلسطينية .

حيث تناولت هذه المقالات جرائم الإحتلال الإسرائيلي بحق الأرض والإنسان الفلسطيني ، ومن جملة الجرائم التي تطرق لها الكاتب جريمة جدار الفصل العنصري ، وحصار قطاع غزة والحرب الأخيرة عليه ، والإعتقال الإداري وتعذيب الأسرى ، وتهجير السكان من أرضهم ومصادرتها كما في الشيخ جراح وغيرها من الأراضي الفلسطينية .

كما وتحدث الكاتب عن المواقف الدولية و القرارات الأممية ذات الصلة ، وعن عدم إلتزام الإحتلال الإسرائيلي بها ، وكذلك سياسة الكيل بمكيالين من قبل المجتمع الدولي فيما يتعلق بالحقوق الفلسطينية ، ودور اللوبي الصهيوني في ذلك . 

هذا وقد إستهجن الكاتب عمليات التطبيع الأخيرة مع دولة الإحتلال في ظل عدم إحترام الأخيرة بالإتفاقيات والمعاهدات الموقعة والقرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية ، وكأن هذه العمليات تشجيع للإحتلال علي المضي قدماً في عدوانه علي الشعب الفلسطيني . 

وفي حديث الكاتب عن سبب إصدار هذا الكتاب ،هو فضح الإحتلال الإسرائيلي وأعوانه وإظهار عدالة قضية فلسطين وشعبها ، التي ورث حبها عن عائلته ، وكذلك رداً على التضليل الذي يمارسه الإعلام الإسباني و تقديم إسرائيل كدولة ديمقراطية ، حيث أورد الكاتب في نهاية مقدمة الكتاب عبارة تقول ” تعال لنقرأ ولنصرخ معاً …عاشت فلسطين حرة ” 

يذكر أن هذا الكتاب هو الثالث للكاتب رامون عن القضية الفلسطينية ويوزع مجاناً ، حيث أن الكاتب عضواً في اللجنة الأوروبية الإسبانية للتحالف الأوروبي لمناصرة الأسرى ، وقد شارك في العديد من المؤتمرات وألقي العديد من المحاضرات الخاصة بقضية الأسري .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

شاعرة وااعلامية فلسطينية

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها

ولدت عاشقه لوطنها فلسطين فتألقت ريشتها بقلم الشاعر والكاتب الفلسطيني (هاني مصبح) الروائية الفلسطينية باسله …