273635625_484905753148867_4785288084651324086_n
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / مركز صالون النور الأدبي الثقافي يحتفي بتكريم الروائي “محمد نصار”

مركز صالون النور الأدبي الثقافي يحتفي بتكريم الروائي “محمد نصار”

273635625_484905753148867_4785288084651324086_n

مركز صالون النور الأدبي الثقافي يحتفي بتكريم الروائي “محمد نصار”

فلسطين – جريدة الصباح – عاطف صالح المشهراوي

بحضور نخبة من الأدباء والكُتاب والشعراء والمفكرين، انطلقت أمس فعاليات تكريم الدورة الأولى من برامج ونشاطات مركز صالون النور الأدبي الثقافي، وذلك لتكريم الأديب الروائي “محمد حسن نصار”، في قاعة المؤتمرات لمركز هولست الثقافي التابع لبلدية غزة، والذي أسهم في خدمة الثقافة الفلسطينية المعاصرة، يقيناً منه بأهمية دعم المثقفين .

وشهدت قاعة مؤتمرات مركز هولست هذا الاحتفاء البهيج لتكريم الروائي نصار، بحضور رئيس الهيئة الإدارية لمركز صالون النور الأدبي د. جواد الهشيم، ومديره التنفيذي أ. فايز صالحة، وأمين سر المركز د. عاطف بدوان، ومسؤول العلاقات العامة د. أسامة العالول، وجميع أعضاء ورواد مركز صالون النور الأدبي الثقافي، وعدد كبير من الشعراء والكُتاب والأدباء والمثقفين والمهتمين .

وجاء في مستهل حفل التكريم كلمة ألقاها رئيس الهيئة الإدارية لمركز صالون النور الأدبي الثقافي د. جواد الهشيم، أكد فيها عمق العلاقة الروائية بالثقافة الأدبية ودور الأدباء والكُتاب والشعراء في إثراء الواقع الحضاري بمختلف المجالات الفكرية الثقافية الإبداعية .

وبدوره عبر الروائي محمد نصار عن سعادته الغامرة لاحتضان مركز صالون النور الأدبي الثقافي مبادرة تكريمه، شاكراً جميع أعضاء المركز ورواده، وجميع الحضور من شعراء وكتاب وأدباء، وكل المهتمين والمثقفين، لحضورهم حفل تكريمه المميز .

وبين نصار إلى أن هذا التكريم يأتي في ذكرى يوم القدس، مستذكراً الكثير من معالم المدينة الغراء التي تمتد جذورها إلى الآباء والأجداد، مشيراً إلى أنه كتب رواية جديدة “دروب العَتْمَة” تخليداً لمدينة القدس ومعالمها الأثرية التراثية .

من جانبه رحب مسؤول العلاقات العامة والإعلام د. أسامة العالول بالحضور، وأشار إلى أن ما يزيد من تميز الاحتفالية بتكريم الروائي محمد نصار هي أنها انعقدت في مركز هولست الثقافي .

وأضاف أن الاحتفالية تأتي لتؤكد دور المثقفين الفلسطينيين في إثراء الواقع الحضاري في مختلف المجالات الفكرية والثقافية والإبداعية، كما أنها تُثمن دورهم في الارتقاء بالفعل الثقافي والشأن الإبداعي في الوطن .

وفي خلال الحفل صدح العديد من الشعراء والشواعر بقصائدهم الجميلة المستوحاه من عبق حب القدس والوطن .

كما أنه كان هناك جهد مشكور للفرقة الفنية والمنشدين الذين أتحفوا الحاضرين بعملهم الفني الرائع .

وفي نهاية الحفل تم تسليم درع التكريم إلى الأديب الروائي محمد نصار من قِبَل المدير التنفيذي للمركز أ. فايز صالحة، ورئيس الهيئة الإدارية د. جواد الهشيم، وعدد من الأعضاء الحاضرين، والتقطت صور تذكارية لتجسد معاني اللقاء الثقافي الذي كان من الإثراء بمكان .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

اطفال المستوطنيين يتدربون على السلاح في ظاهرة انتشار التطرف والارهاب الاسرائيلي

الهجرة المعاكسة بصعود اليمين المتطرف تنذر بتفكك الكيان الصهيوني

الهجرة المعاكسة بصعود اليمين المتطرف تنذر بتفكك الكيان الصهيوني  اعداد وتقرير المحامي علي ابوحبله  الحقيقة …