الرئيسية / الآراء والمقالات / إحسان بدرة يكتب : المقاومة

إحسان بدرة يكتب : المقاومة

ناشط سياسي واجتماعي وتربوي
ناشط سياسي واجتماعي وتربوي

المقاومة 

بقلم/احسان بدرة

المقاومة حق مشروع للشعب المغتصب ارضه والمسلوب حريته والمسروق حلمه العودة والتحرير وهي اسلوب لمواجهة المحتل الذي طر الشعب من أرضه قصراً وسرقت منه كل احلامه وتطلعاته للعيش بحرية وامن وسلامة مثل بقية الشعوب الحرة ومن حقه ممارسة المقاومة لاستعادة حقه المسلوب وله الحق القانوني والمشروع في الدفاع عن نفسه وعن مقدساته وحقه في العدالة والحرية .

والمقاومة متعددة الاشكال والاساليب ومنها الكفاح المسلح بالرصاص والصاروخ وحسب مراحل النضال ضمن المعطيات على أرض الواقع لتحقيق الاهداف المشروعة والعادلة والضامنة له في تحقيق حلمه في التحرير تحرير الانسان والارض وكذلك المقاومة السلمية التي تعتبر درب من دروب المقاومة والنضال المشروع وفق القوانين والتشريعات الوطنية و الدولية والمكفولة بالقانون الدولي وفق اتفاقية نجيف الرابعة التي تشرع للشعوب المغتصبة والمحتلة ممارسة كافة انواع المقاومة لاستعادة الارض والمقاومة السلمية هي متعددة الاشكال والاساليب ومنها التظاهر السلمي والعصيان المدني الذي يعد من اساليب المقاومة السلمية ويتمثل في المقاطعة الاقتصادية مع الاحتلال والدبلوماسية و التي لها أهمية كبرى في شرح عدالة القضية امام المحافل الدولية لنزع الاعتراف الدولي وكذلك المقاومة بالكلمة الحرة والصورة المعبرة وبالرسم المبدع وكذلك المقاومة عبر التضامن مع حق الشعوب المقهورة من خلال المتضامين الاحرار لدعم كافة القضايا العادلة للشعوب المحتلة .

والشعب الفلسطيني وفق هذه هو احق شعوب الارض في مواجهة المحتل وفق كافة اساليب المقاومة ولكن يجب ان تكون هذه المقاومة وفق الصالح العام للقضية ووفق المعطيات على ارض الواقع اي استخدام كل اسلوب لتحقيق الاهداف والمحافظة على الاهداف التي حققها عبر نضاله الطويل

الشعب الفلسطيني. له تاريخ واحد. ومصير واحد. وهدف واحد للعدو. والهدف الأسمى لنا واحد التحرير والتغير يكون بالتصدي لكل المؤامرات الداخلية والخارجية. التمرد والتظاهر لا سقاط كل من لا يخدم القضية والشعب ويمنع إرادة الشعب.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …