الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد صلاح الدين جميل بدوي السيد(ابو علي)

رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد صلاح الدين جميل بدوي السيد(ابو علي)

5544444444

رحيل الاسير المحرر المقدم المتقاعد
صلاح الدين جميل بدوي السيد(ابو علي)
(1946م_2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/1/2022م
المناضل / صلاح الدين جميل بدوي السيد من مواليد مدينه نابلس بتاريخ 28/10/1946م
عاش طفولته وشبابه في المدينه ولم يكمل تعليمه ربطته علاقه صداقه وعمل مع تيسير هواش ( ابو الشريف) الذي ا س.ت ش ه.د.في معركة الكرامه بتاريخ21/3/1968حيث ان ابو الشريف هو الذي نظمه في حركة فتح بعد حرب حزيران عام 1967م مباشره وارسله الي معسكر الهامه في سوريا للتدريب هناك اواخر شهر تموز. شارك في العديد من العمليات داخل الارض المحتله وشارك في معركة الكرامة عام1968.
نزل في دوريه عام 1968م الي داخل الارض المحتلة من الأردن عن طريق النهر وبعد وصولهم إلى منطقة ما بين طوباس وبردلة حصل أشتباك مع جنود الاحتلال وعلى أثر ذلك واعتقل بتاريخ23/ 5/1968م وحكم عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن المؤبد.
مع مجموعه من ضمنها المرحوم/عاهد عبد المجيد رداد والمرحوم/ خالد نزال واحمد عبد واخرين حيث دخلوا الي الارض المحتلة واشتبكوا مع قوات الجيش الاسرائيلي وبعدها وقعوا في الاسر.
تنقل المناضل/ صلاح الدين السيد في العديد من السجون الاسرائيليه كان اولها سجن عسقلان سئ الصيت والسمعه ويعتبر مسلخا للاسري المعتقلين وحكم عليه بالسجن المؤبد. كان ملتزما تنظيميا صلبا في مواجهة جلاديه واشترك في كل المواجهات مع السجان الاسرائيلي.
كان طيبا وذو اخلاق عاليه في تعامله مع زملائه المناضلين قضي سبعة عشر عاما في المعتقل حيث تحرر في عمليه صفقة التبادل بتايخ20/5/1985 وابعد الي ليبيا. توجه بعدها الي سوريا من ثم الي الاردن حيث استقر هناك.
عاد الي ارض الوطن مع عوده السلطه الوطنيه الفلسطينيه وعمل في جهاز الاستخبارات العسكريه وحتى تقاعده .
تقاعد برتبة المقدم اعتباراً من 1/3/2008م.
الأسير المحرر/ صلاح الدين السيد متزوج وله من الأبناء أربعة وهم (علي، خالد، حمدالله، حمزة، وأربعة من البنات).
كرم من قبل الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في محافظة نابلس مع عدد آخر من الضباط الذين اشتركوا في معركة الكرامة الخالدة عام 1968م.
عاني في الفترة الاخيرة من بعض الامراض اجبرته علي دخول المستشفي حيث فاضت روحه الي بارئها صباح الاربعاء الموافق27/1/2021. وشيع الي مأواه الاخير بعد الصلاة علي جثمانه الطاهر من مسجد الحاج نمر النابلسي ومن ثم ووري الثرى بالمقبرة الشرقية بنابلس حيث كانت جنازته بسيطة كما لم يحظي باي اهتمام رسمي لكنها كانت جنازه شعبيه.
المقدم / صلاح الدين السيد مناضل صلب ساهم في خلق اسطورة الحركة الاسيرة في السجون والتي فرضت علي العدو معادله الصراع بالنديه بين السجين والسجان مناصل من الطراز الاول عاش بصمت ومات بصمت ويكفيه انه عاش صخب المعارك الثورية الحقيقية في الزمن الجميل.
هو المناضل الذي لبي نداء الوطن دون النظر الي المناصب والمكاسب وكان يمثل الفدائي البسيط ولم يزاود علي احد او يزاحم علي موقع كان محبوبا من كل من عرفه عاش حياة بسيطة وكان متصالحا مع نفسه.
انتقل الي رحمه الله تعالي راضيا مرضيا بعد عمر طويل قضاه في طاعه الله والذود عن قضايا امته وشعبه.
هذا الرجل صاحب التاريخ المشرف ويحظى على احترام كبير بين إخوانه ورفاقه واسع الصدر طيب القلب وطنياً حتى النخاع وصاحب نخوة وشهامة وكرامة ومن خيرة الخيرة وهو من أوائل الأسرى في سجن عسقلان وشارك في كل الإضرابات عن الطعام في السجون.
رحم الله الاسير المحرر المقدم المتقاعد/ صلاح الدين جميل بدوي السبد (ابو علي) واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم الاسير المحرر المقدم المتقاعد/ صلاح الدين السيد (ابو علي)والذي التحق بحركة فتح بعد هزيمه حزيران عام1967مباشر وشارم في معركة الكرامة عام 1968م. ووقع في الأسر حيث شارك في عملية فدائية بالداخل وأمضي سبعة عشر عاما وافرج عنه في عملية التبادل عام1985م وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

280445750_549431503481159_7550838519450374393_n

شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه

شيرين ابو عاقله ايقونة الصحافه الفلسطينيه وصاحبة كلمة الحق والحقيقه      كتب الواء ركن …