الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضل احمد عيد عطا المستشار في سفارة فلسطين في كوبا

رحيل المناضل احمد عيد عطا المستشار في سفارة فلسطين في كوبا

5585555555555

رحيل المناضل
احمد عيد عطا
المستشار في سفارة فلسطين في كوبا
(1962م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 17/1/2022م
المناضل / احمد عيد عطا من مواليد لبنان بتاريخ 30/8/1962م، تعود جذور عائلته الى بلدة لوبيا المحتلة عام 1948م، هاجرت عائلته الى لبنان اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني.
أنهى دراسته الأساسية والأعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا) ومن ثم حصل على الثانوية العامة.
التحق بحركة فتح شبلاً من أشبالها، وامتشق سلاحه وشارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية في لبنان وخصوصاً خلال الاجتياح الاسرائيلي صيف عام 1982م.
غادر الى كوبا لمتابعة تحصلية العلمي حيث التحق بجامعاتها وبعد خمس سنوات تخرج من كلية الأداب تخصص ترجمة، بعدها تفرغ للعمل الدبلوماسي في سفارتنا في كوبا وتشيلي والمكسيك.
خلال وجوده في المكسيك تعرض لجلطة دماغية ولكنه بعون الله أستطاع أن يتجاوزها ويستعيد عافيته بنسبة عالية.
عاد الى أرض الوطن خلال الأنتفاضة الثانية وخدم في مكتب الرئيس الش/ه/يد / ياسر عرفات في غزة، ولكن بعد حدوث الأنقسام البغيض عام 2007م، غادر القطاع وعاد الى العمل الدبلوماسي الى ان أنتهى به المطاف للعمل في سفارتنا في كوبا.
كان احمد عطا مبتسماً دائماً ذو روح مرحه يقبل على العمل بكل نشاط وحماس، وكان دائما يرى النصف المليئ من الكأس.
احمد كان ذاكرة غنية للعمل الفدائي في لبنان ولمسيرة عمل (م.ت.ف) في المنافي والسلطة الوطنية الفلسطينية على أرضها وللدبلوماسية الفلسطينية في الخارج، وهذه الذاكرة لجيل من الكوادر المناضلة، اكمل مسيرته وأنتمى للفكرة وعمل بأخلاص وهدوء.
احمد عطا المقاتل والكادر والدبلوماسي والانسان النبيل.
المستشار / احمد عطا متزوج وله بنتين وهما (مريم ونور).
تعرض لمرض عضال منذ فترة، وفجر يوم الأحد الموافق 9/1/2022م فاضت روحه الى بارئها في العاصمة الكوبية هافانا، حيث تم موارته الثرى في مقابر المسلمين في كوبا.
ستبقى سيرتك ومسيرتك العطرة نبراساً للجميع.
رحم الله المستشار / احمد عيد عطا واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح إقليم كوبا الأخ المناضل ابن فلسطين البار واحد كبار كوادر الحركة في كوبا المستشار في سفارة دولة فلسطين في كوبا الأخ / احمد عيد عطا والذي وافته المنية بعد صراع مع مرض عضال.
وفي هذا المصاب الجلل تتقدم من عائلة الفقيد في كوبا (زوجته وكريماته) والى عموم أفراد عائلته في فلسطين ولبنان والشتات والمهجر، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، متضرعين الى المولى جل وعلا، ان يتغمد فقيدنا الكبير بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وان يسكنه فسيح جناته مع النبين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا، وان يلهم أهله وذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان، ولا نقول الأ ما يرضي الله سبحانه وتعالى.
انا لله وانا اليه راجعون.
حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح – إقليم كوبا.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …