الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل الوزير جميل يوسف الطريفي (ابو يوسف)

رحيل الوزير جميل يوسف الطريفي (ابو يوسف)

65555556666666

رحيل الوزير
جميل يوسف الطريفي (ابو يوسف)
وزير الشؤون المدنية الأسبق
(1947م – 2022م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 9/1/2022م
المناضل / جميل يوسف حسين الطريفي من مواليد قرية دير طريف قضاء الرملة عام 1947م، هاجر مع عائلته الى رام الله إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وهو طفل صغير.
أنهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية وسافر الى مصر حيت التحق بجامعة عين شمس كلية الحقوق والتي حصل فيها على درجة البكالوريوس في الحقوق عام 1970م.
عمل محامياً في مدينة رام الله.
كان عضو اللجنة الاستشارية في مؤتمر مدريد عام 1991م بتكليف من الرئيس/ ياسر عرفات.
خلال أتفاق أوسلو شارك الاخ / جميل الطريفي في وفد مفاوضات طابا عام 1993 / 1994م، كلف في العديد من المهام الخارجية والداخلية.
مع أنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية وعودة قوات الامن الوطني الى أرض الوطن عام 1994م شغل منصب وزير الشؤون المدنية من عام 1994م وحتى عام 2005م.
أنتخب عضواً في المجلس التشريعي عام 1996م عن دائرة رام الله والبيرة وحتى عام 2006م.
الوزير / جميل الطريفي رجل مثير وصاحب مواقف وخصوصاً في الشأن الوطني، أحب كل الناس وأحبه كل من عرفه والذي أفنى حياته في خدمة وطنه وشعبه، رجل الاصلاح وأحد أكبر وجهاء محافظة رام الله والبيرة ومن رجالات فلسطين، عرفناه مخلصاً ساعياً دؤوباً من اجل خدمة أبناء شعبه من خلال كافة مواقع المسؤولية التي أستلمها.
الوزير / جميل الطريفي متزوج وله من الابناء المستشار / يوسف والمهندس / سلام والدكتور / ناصر ، زياد ، لؤي.
منذ فترة ادخل المستشفى الأستشاري رام الله حيث كان يتعالج في المستشفى من وعكة صحية ألمت به لم تمهله طويلاً.
مساء يوم الجمعة الموافق 7/1/2022م، فاضت روحه الى بارئها في المستشفى الأستشاري برام الله.
صباح يوم السبت الموافق 8/1/2022م انطلقت الجنازة من المستشفى الأستشاري باتجاه منزل الفقيد لوداعه من قبل عائلته ومن ثم الى مقر الرئاسة حيت جرت في المقر الساعة الحادية عشر صباحاً مراسم تشيع جثمان الوزير / جميل الطريفي بحضور الرئيس / محمود عباس والدكتور / محمد اشتيه واعضاء من اللجنة المركزية ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام وقيادات من حركة فتح وقادة الاجهزة الامنية واعضاء القيادة الفلسطينية وافراد عائلته حيث وضع الرئيس اكليل من الزهور على ضريح المرحوم وقرأة الفاتحة على روحه والقى سيادته والمشاركون نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه ومن ثم شيع بجنازة عسكرية حيث تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد العين ومن ثم الى مأواه الأخير في مقبرة البيرة القديمة بمشاركة شعبية حاشدة.
رحم الله الوزير / جميل يوسف حسين الطريفي (ابو يوسف) واسكنه فسيح جناته.
الرئيس ينعي الوزير الاسبق / جميل الطريفي
نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وزير الشؤون المدنية الأسبق جميل الطريفي (أبو يوسف) الذي توفي في مدينة رام الله، اليوم الجمعة.
وتقدم سيادته بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، سائلا الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.
وفي ذات السياق هاتف الرئيس / محمود عباس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير / حسين الشيخ ونجل الفقيد / يوسف الطريفي، معزياً بوفاة الوزير الأسبق / جميل الطريفي (ابو يوسف) التي توفي اليوم الجمعة، واعرب الرئيس عن تعازيه الحارة لعائلة الفقيد سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
الدكتور / محمد اشتيه ينعي الوزير الأسبق / جميل الطريفي
أنعى باسم الحكومة الفلسطينية وبأسمي وزير الشؤون المدنية الأسبق / جميل الطريفي (ابو يوسف) الذي توفى في رام الله اليوم الجمعة، نتقدم بأحر التعازي والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمدة برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.
يرحل أبو يوسف بعد مسيرة طويلة مشرفة بذل خلالها الكثير من أجل وطنه وقضيته.
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم ممثله بالأخ الدكتور / جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم وكادر التعبئة والأقاليم والشبيبة الاخ الوزير / جميل الطريفي (ابو يوسف) وزير الشؤون المدنية السابق في السلطة الوطنية الفلسطينية سائلين المولى عز وجل أن يتغمدة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذوية جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئة العامة للشؤون المدنية بكافة موظفيها في الوطن بأحر التعازي والمواساة لمعالي الوزير / حسين الشيخ ولعطوفة الوكيل / أيمن قنديل ولعائلة المرحوم وأهالي دير طريق عامة بوفاة طيب الذكر الوزير السابق المرحوم / جميل الطريفي (ابويوسف) سائلين المولى عز وجل أن يرحم الفقيد بواسع رجمته ويلهم أهله وذوية الصبر والسلوان وحسن العزاء.
انا لله وانا اليه راجعون

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5556666666666666

رحيل المناضل محمود عاطف فارس (أبو شريف) شاعر المخيمات والفقراء

رحيل المناضل محمود عاطف فارس (أبو شريف) شاعر المخيمات والفقراء (1947م – 2022م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *