الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل المناضلة وجدان توفيق عويضة صيام (ام الوليد)

رحيل المناضلة وجدان توفيق عويضة صيام (ام الوليد)

65666666

رحيل المناضلة
وجدان توفيق عويضة صيام (ام الوليد)
(1937م – 2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 28/12/2021م
المناضلة /وجدان توفيق عويضة صيام من مواليد مدينة القدس بتاريخ 4/5/1937م، انهت دراستها في مدارس القدس والتحقت بالجامعة الامريكية في بيروت حيث حصلت على ليسانس صحافة واعلام عام 1958م، من اوائل الصحفيات التي أجرت مقابله مع الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر.
التحقت مبكراً في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الاردن وأصبحت عضواً في المكتب التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر منذ عام 1971م.
المناضلة وجدان صيام ( ام الوليد) لعبت دوراً اساسياً في إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والأشراف على أكبر مستشفياته في لبنان ومصر.
انتقلت من الاردن الى لبنان حيث عملت في جمعية الهلال الأحمر ومن ثم أصبحت رئيسة الجمعية فرع لبنان منذ عام 1982م وحتى عام 1990م.
عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام 1974م.
تشهد جمعية الهلال الأحمر على مسيرتها وكفاءتها وانتمائها والتزامها بالعمل الثوري والقضية الفلسطينية.
بعد أنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عادت الى أرض الوطن وعينت كمدير عام لإدارة صحة وتنمية المرأة في وزارة الصحة الفلسطينية، اثبتت مدى كفاءتها وحبها للعمل.
تقاعدت من الوزارة عام 2005م.
ام الوليد هي الانسانة الرائعة كل من عمل معها يشهد لها بالاستقامة والانتماء والوطنية.
ام الوليد سيدة الموقف وصاحبه القرار السديد والوطني وهي الانسانة التي لم يأخدها منصبها الى ما هو أبعد من الوطن والقضية.
ام الوليد الانسانة التي تركت بصمات لها في كل مكان وفي كل حدث وفي كل موقف، وهي من زرعت جذوراً لها في كل قلب عاش معها ولو لفترات قصيرة.
السيدة / وجدان توفيق عويضة صيام هي زوجة المرحوم / على صيام الاعلامي المعروف والمنتج السينمائي، والدة كلاً من السفير / وليد صيام عميد السلك الدبلوماسي والعربي في اليابان، والدكتورة / سناء والدكتورة / لينا، وريم والمرحوم/ عامر.
أنتقلت المناضلة / وجدان صيام (ام الوليد) الى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 25/12/2021م في العاصمة الاردنية عمان وتمت الصلاة على جثمانها الطاهر عصراً في مسجد مقبرة سحاب ومن ثم ووري جثمانها الثرى في المقبرة.
ستبقى ام الوليد حاضرة وباقية ومكانها قائم.
لروحها الرحمة والغفران.
رحم الله المناضلة / وجدان توفيق عويضة صيام (ام الوليد) واسكنها فسيح جناته.
هذا وقد منح السيد الرئيس / محمود عباس (ابو مازن) رئيس دولة فلسطين رئيس اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) للأخت وجدان صيام (ام الوليد) ميدالية الانجاز من وسام الرئيس / محمود عباس، وذلك تقديراً لعطائها والتزامها الوطني، تثميناً لمسيرتها المشرفة وتفانيها وتميزها طول خدمتها في جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني وذلك بتاريخ 22/7/2021م.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1659951700981

رحيل العقيد المتقاعد فؤاد مصطفى ناصر مفارحة (أبو محمد

رحيل العقيد المتقاعد فؤاد مصطفى ناصر مفارحة (أبو محمد) (1942م – 2022م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *