الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل المناضل احمد سليمان الفرا (ابو سليمان)

ذكرى رحيل المناضل احمد سليمان الفرا (ابو سليمان)

8784454

ذكرى رحيل المناضل
احمد سليمان الفرا (ابو سليمان)
( 1959م – 2020م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب 12/12/2021م
المناضل / احمد سليمان الفرا من مواليد خان يونس عام 1959م, انهى دراسته الاساسية و الاعدادية و حصل على الثانوية العامة عام 1977م, التحق بالجامعة في مصر عام 1978م حيث حصل على بكالوريوس تحاليل كيميائية بتقدير ممتاز.
بعد تخرجه عاد الى غزة و عمل في الجامعة الاسلامية بغزة حتى عام 1993م.
التحق بتنظيم حركة فتح عام 1982م في الساحة المصرية ضمن القطاع الغربي مع الاخ / عز الدين المناصرة حيث كان يمتاز بالسرية التامة.
كانت بداياته في العمل الوطني داخل الارض المحتلة يوم الارض عام 1976م حيث شارك في تهريب الشباب من امام قوات الاحتلال الاسرائيلي مستغلا منزل والده الذي يقع على الشارع العام بطريق صلاح الدين و كذلك شارك مع شباب المنطقة بقطع الطريق على قوات الاحتلال الاسرائيلي باقامة المتاريس و الحجارة الكبيرة على الطريق الرئيسي.
انتقل من الجامعة الاسلامية للعمل في جامعة الازهر بغزة حيث عين مديرا للدائرة الادارية بالجامعة (الشؤون الادارية).
عند عودة قوات الامن الوطني عام 1994م الى ارض الوطن كان في استقبال طلائع القوات في مدينة خانيونس.
المناضل / احمد سليمان الفرا, صاحب الخلق و الرجل المؤدب و المحترم و احد كوادر حركة فتح كان صاحب الابتسامة الدائمة, محب للجميع و محبوب من الجميع, فهو الجندي المجهول في الحركة.
كان رجلا مؤمنا صالحا اصيلا حكيما و كريما لا يمل من حديثه الطيب و علمه الواسع و ثقافته العالية و مجالسته الطيبة.
فجر يوم السبت الموافق 12/12/2020م فاضت روحه الى بارئها اثر نوبة قلبية حادة آلمت به لم تمهله طويلا حيث كان متواجدا في جمهورية مصر العربية, و نقل مساء نفس اليوم من مستشفى فلسطين بالقاهرة الى قطاع غزة ليوراى الثرى في مدينة خان يونس.
رحم الله الاستاذ / احمد سليمان الفرا ( ابو سليمان) و اسكنه فسيح جناته.
و نعي رئيس و اعضاء مجلس امناء جامعة الازهر و رئيس الجامعة و اعضاء مجلسها و عموم العاملين و الطلبة فقيد جامعة الازهر الاستاذ / احمد سليمان الفرا مدير الشؤون الادارية بالجامعة و الذي وافته المنية يوم السبت الموافق 12/12/2020م تاركا سيرة اخلاقية عطرة يشهد لها الزملاء و جميع من عرفوه, نسأل المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و يدخله فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان.
و نعت حرك الشبيبة الطلابية بجامعة الازهر فقيد الوطن و جامعة الازهر الاستاذ المناضل / احمد سليمان الفرا (ابو سليمان) مدير الشؤون الادارية بجامعة الازهر و الذي توفى يوم السبت 12/2 بعد مسيرة عطرة طيبة و متميزة و في هذا المصاب الاليم تتقدم حركة الشبيبة الطلابية من عائلة الفرا الكرام خاصة وابناء الجامعة طلبة و عاملين عامة باصدق مشاعر المواساة برحيل المرحوم باذن الله أ. احمد الفرا سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و ان يسكنه فسيح جناته و انا لله وانا اليه راجعون.
و نعى عميد المعاهد الازهرية بفلسطين معالي الاستاذ الدكتور / علي رشيد النجار و العاملون في المعاهد الازهرية بخالص التعازي و المواساة من آل الفرا الكرام و من جميع الزملاء العاملين في جامعة الازهر بوفاة الاستاذ / احمد سليمان الفرا مدير الشؤون الادارية بجامعة الازهر بغزة الذي وافته المنية يوم السبت الموافق 12/12/2020م تاركا لنا سيرة اخلاقية عطرة و مسيرة حافلة بالعطاء يشهد لها جميع من عرفوه, فقد كان قدوة يحتذى به في الامانة و الاخلاص في العمل.
نسأل المولى عزوجل ان بتغمده بواسع رحمته و يدخله فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

5588585212111111

رحيل العقيد المتقاعد محمد خليل الناشف (أبو أحمد)

رحيل العقيد المتقاعد محمد خليل الناشف (أبو أحمد) (1958م – 2022م) بقلم لواء ركن / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *