258584940_1566791463680944_8021306468564758556_n
الرئيسية / تحقيقات و حوارات / صحيفة “القائد نيوز الجزائرية” تمنح الاسرى فى سجون الاحتلال صفحتين يومياً

صحيفة “القائد نيوز الجزائرية” تمنح الاسرى فى سجون الاحتلال صفحتين يومياً

258584940_1566791463680944_8021306468564758556_n

صحيفة “القائد نيوز الجزائرية” تمنح الاسرى فى سجون الاحتلال صفحتين يومياً

 
الجزائر / الصباح / انضمت صحيفة ” القائد نيور ” اليومية لوسائل الإعلام والصحافة الجزائرية، والتي منحت الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيزا كبيرا من اهتمامها وإثارة قضاياهم وتسليط الضوء عليهم .
 
وأفاد خالد صالح مسؤول ملف الاسرى في الجزائر يوم الخميس، أن الحملة الإعلامية الواسعة التي أطلقتها سفارة دولة فلسطين بالجزائر  منذ سنوات طويلة ، لتدويل قضية الاسرى وتوسيع دائرة الاهتمام الإعلامي فيها حظيت باستجابة واسعة وغير مسبوقة من كافة وسائل الأعلام الرسمي والشعبي والجماهيري التي تتسابق في نشر قصصهم وحكاياتهم وإبراز بطولاتهم ومعاناتهم لكسر العزلة التي يفرضها الكيان الصهيوني عليهم  وتعزيز دائرة الدعم والمؤازرة لقضيتهم .
 
صالح المكلف من سفارة دولة فلسطين بالجزائر بملف الاسرى ، أوضح ان صحيفة القائد نيوز ” منحت الاسرى صفحتين يوميا   تحت عنوان ” الجزائر صوت أسرانا الى العالم  ” ، موضحا ان ذلك يعني توفير نافذة أخرى وحرة للأسرى فى الصحافة الجزائرية  مما يشكل نقلة نوعية هامة في تعزيز مسيرة دعم الأسرى التي طرأ عليها تطور كبير منذ أكثر من خمسة سنوات تقريبا. مع الإشارة أن صحيفة ” القائد نيوز ” دائمة الاهتمام بقضايا فلسطين السياسية والثقافية والأدبية وتوليها اهتمام خاص. وتوجه صالح بجزيل الشكر والتقدير والامتنان الى الأخ / المدير العام الأستاذ / على شايب والى الأستاذ/ مصباح قديرى مسؤول النشر والى كافة الإخوة والأخوات فى صحيفة القائد نيوز اليومية الجزائرية.
 
تجدر الإشارة أن أول تفاعل اعلامي جزائري مركز مع قضية الاسرى منذ بداية العام 2011  بمبادرة من فقيد الجزائر وفلسطين  السيد / عزالدين بوكردوس المدير العام ومسؤول النشر فى جريدة الشعب الجزائرية سابقا ، لتحريك الرأي العام العربي والدولي وتسليط الضوء على حجم المعاناة التي تواجه الاسرى فى السجون الصهيونية ، واحتضنت صحيفة الشعب أول ملحق أسبوعي بعنوان ” صوت الأسير الفلسطينى” والذي استمر فى الصدور سنوات طويلة . وساهم وشارك فى هذا الجهد الجبار الكثير من الإخوة الأعزاء من المهتمين بملف الأسرى وعناوينه المختلفة،. وكان لله الفضل أولا ، ومن ثم لهم . مع أن فلسطين القضية والشعب كانت حاضرة دوما في وجدان الشعب الجزائري منذ ما قبل الاستقلال.
 
وخلال هذه السنوات ، توجت جهود السفارة الفلسطينية  بالجزائر ومعها مؤسسات الاسرى الفاعلة فى فلسطين ، بأوسع مشاركة إعلامية جزائرية في تبني قضية الأسرى ، لتشكل استثناء ودور رياديا في رسالة سفارات فلسطين للعالم ، وقال صالح ” ان السفارة بذلت جهود كبير في إبراز ملف الاسرى انطلاقا من شعورها بالواجب والمسؤولية الوطنية في ظل التهميش والهجمة الشرسة لإدارة السجون فقررت تبني المبادرة التي بدأت تكبر يوميا حتى أصبح حضور يومي للاسرى في كل وسيلة إعلام وبيت جزائري”، وأضاف ” خلال السنوات الأخيرة  ، تفاعلت اغلب  الصحف الصادرة بالجزائر مع قضية الاسرى ، وبدأت اهم الصحف بإصدار ملاحق أسبوعية منتظمة الى جانب التغطية اليومية لأخبار الاسرى عبر إصدار ملحق يومي فيها مخصص للاسرى .
 
وتابع” ان تجربة الإعلام الجزائري تشكل نقلة هامة يجب ان تعمم على سفارات فلسطين في العالم للانتصار لقضية الاسرى وترجمتها بشكل صحيح يساهم في حشد الرأي العام الدولي على طريق حرية الاسرى والوطن.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_421978380379975

يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع الصهيوني

الأسير رائد عبد الجليل ٠٠٠ شكل يوم الارض اهم مراحل النضال للشعب الفلسطيني ضد المشروع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *