الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / استشهاد الاسير سامي عابد محمود العمور

استشهاد الاسير سامي عابد محمود العمور

556488822

استشهاد  الاسير
سامي عابد محمود العمور
(1982م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
19/11/2021م
فجر يو الخميس الموافق18/11/2021م، است/شه/د الاسير /سامي عابد محمود العمور ابن حركة فتح داخل معتقلات الاحتلال الاسرائيلي نتيحة سياسة الاهمال الطبي والقتل البطئ.
الش_هي/د/سامي عابد محمود العمور من مواليد مدينة دير البلح عام 1982م،اعتقل من قبل القوات الاسرائيليه بتاريخ 1/4/2008م خلال اقتحامها للمنطقه الشرقيه لمدينة دير البلح،حيث اعتقلت سامي وشقيقه حمادة ووجهت لهما تهمة الانتماء لحركة فتح والمساعدة للمقاومين ومراقبة تحركات الجيش الاسرائيلي علي الخط الشرقي من المدينة،حيث حكم علي شقيقه حماده (12 )عام وحكم علي سامي(19)عام،قضي ثلاثة عشر عاما في سجن نفحة الصحراوي واخيرا في مستشفي سوروكا.
الاسير/ سامي العمورمصاب بمرض السرطان الذي غزا جسدة في فترة عدم العلاج وهو في المعتقل.
لقد تعرض الاسير/سامي العمور خلال التحقيق معه لاشد انواع التعذيب التي ظهرت علي حياته الاعتقالية وحكمت عليه المحكمة العسكريه الاسرائيليه بالسجن لمدة تسعة عشر عاما،ولنتيجة الاهمال الطبي الذي تمارسة ادارة السجون الاسرائيليه بحق الاسري،فقد أرتقي البطل الاسير/سامي العمور ملتحقا بقافلة الش/هد/اء الذين سبقوه داخل المعتقلات الاسرائيلية والذي بلغ عدد الش/هد/اء(227).
هؤلاء الش/هد/اء الذين سطروا التاريخ المجيد للحركة الاسيره الفلسطينية بنضالاتهم وصمودهم ومعاناتهم وأست/شه/ادهم.
تلك هي سياسة اسرائيل الممنهجه لقتل اسرانا البواسل.
ان صمت المؤسسات الدولية والانسانية والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، هو تشجيع وموافقة ضمنية لكل الجرائم التي ترتكب بحق الاسري في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي،وعلي العالم ان يخرج عن هذا الصمت المخزي والمعيب لكل قيم الانسانيه.
والدة ووالدته وخطيبته امضوا عمرهم في انتظار نجلهم وحين اقترب موعد حريتة يأتيهم خبر أس/تشه/اده.
رحم الله الاسير البطل الش_هي/د/سامي عابد محمود العمور واسكنه فسيح جناته.
بيان صحفي هام من الناطق بإسم حركة فتح حول است/شه/اد الاسير سامي العمور
حركة فتح تُنعي إلى شعبنا الفلسطيني العظيم ابنها الأسير الش/هي/د البطل سامي العمور من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة الذي ارتقى جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمدة داخل سجون الاحتلال والامعان في انعدام الأوضاع الصحية للأسرى المرضى.
فتح تحمل سلطات الاحتلال الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن اس/تشه/اد الأسير البطل سامي العمور، هذه الجريمة النكراء تطرق جدران الخزان جراء ما يتعرض له أسرانا الأبطال داخل زنازين سجون الاحتلال، من إهمال طبي متعمد، ومعاملة لا إنسانية تخالف كل قواعد القانون الدولي الانساني.
نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتهم لحماية أسرانا، والعمل على توفير معاملة إنسانية لهم وصولا إلى الافراج عنهم بأقرب وقت، وتبييض هذه السجون غير الانسانية.
الحركة تعاهد الش/هي/د الأسير العمور وجميع والش/هد/اء والأسرى، بالسير على خطاهم في مواصلة طريق الحرية والتحرير وصولا لإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير كامل أسرانا الأبطال.
إياد نصر
عضو المجلس الثوري لحركة فتح والناطق بإسم الحركة………….
مفوضية الش/هد/اء والأسرى تندد بجريمة الاهمال الطبي الاسرائيلي التي ادت لاست/شه/اد الأسير سامي العمور
نددت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية بجريمة الاهمال الطبي الاسرائيلي التي أدت قبل قليل لاست/شه/اد الأسير سامي عابد العمور من سكان وسط قطاع غزة .
وأفادت المفوضية ان الأسير سامي العمور كان يعاني من اوجاع شديدة وتم نقله بالأمس من سجن عسقلان إلى مستشفى سوروكا ببئر السبع ليتم اكتشاف مرض السرطان الذي غزا جسده في تلك المدة التي لم يعالج فيها وما أدى لاس/تشه/اده في صباح اليوم الخميس الموافق 18 / 11 / 2021 .
وقالت مفوضية الشهداء والأسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية أن الأسير الش/هي/د سامي عابد العمور كان يقضي حكما بالسجن لمدة 19 عاما وقد أمضى منها 15 عاما وهو يتوجع دون تقديم العلاج اللازم له او الكشف عن مرضه على أيدي أطباء مختصين .
ودعت المجتمع الدولي والانساني لتشكيل لجان مختصة من أجل الاطلاع على ظروف است/شه/اد الأسير……
تنعي جمعية
الأسرى والمحررين حسام الش/هي/د الأسير داخل السجون الإسرائيلية سامي العمور الدي است/شه/د صباح هدا اليوم فى مستشفى سوروكا وهو من غزة دير البلح وأمضى دخل السجن ١٣ عام وأس/تش/هد نتيجة سياسة الأهمال الطبي بعدم تقديم علاج ضمور عضلات القلب حيث الليلة تم عمل عملية قلب على إثرها است/ش/هد سامي العمور ونحن في هدا المقام نحمل الأحتلال مسؤلية أست/شه/ادة ومطالب بلجنة تحقيق في ظروف أس/تشه/ادة
بأشراف طبيب فلسطينى ولجنة محايدة
وكذلك نطالب مؤسسات حقوق الإنسان الضغط على الاحتلال لتسليم جثة الش/ه/يد حتي يتم تكريمة حسب ديننا الحنيف……..
جمعيةحسام تحمل الاحتلال والمؤسسات الدولية مسئولية است/شه/اد الاسير سامي العمور .
حملت جمعية الاسرى والمحررين حسام سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسئولية الكاملة عن است/شه/اد الاسير البطل سامي عابد العمور (39 عاما) من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة والذي سقط صباح اليوم ش/هي/دا داخل سجون الاحتلال جراء سياسة الاهمال الطبي المتعمد .
وأكدت الجمعية ان هذه الجريمة تسلط الضوء مجددا علي خطورة ممارسة الاحتلال لسياسة الاهمال الطبي المتعمد التي تهدد حياة المئات من الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال .
وأوضحت حسام ان الاسير العمور عاني منذ سنوات طويلة من مشاكل في القلب تفاقمت مع الوقت بفعل سياسة المماطلة في العلاج وغياب أدنى مستويات الرعاية والمتابعة الصحية الامر الذي ادي الي تدهور حالته الصحية بشكل خطير للغاية ، مشيرة الي انه باس/تشه/اد الاسير العمور نرتفع قائمة ش_هد/اء الحركة الاسيرة الي (227) ش/هي/د .
كما حملت الجمعية المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية المسئولية الكاملة بنفس القدر الذي يتحمله الاحتلال جراء صمتها علي جرائم قتل الاسرى التي تتواصل بشكل خطير في الآونة الأخيرة دون أن يكون لهذه المؤسسات موقف جدي وحازم يشكل ضغوطا علي الاحتلال لوقف استهتاره بحياة الاسرى المرضى .
وطالبت المجتمع الدولي التدخل العاجل لوضع حد لهذه الجريمة والتدخل لدي الاحتلال لضمان عدم تكرار هذه الجريمة التي تهدد حياة الاسرى المرضى والتي تحولت الي أداة قتل واغتيال للاسرى البواسل يمارسها الاحتلال وفق خطة منهجية اساسها الانتقام منهم وجعل حياتهم مهددة ومحاصرة بالأمراض القاتلة .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

487412121

“الحصاد اليومي” الجزائرية تمنح فضاءها للأسرى فى سجون الاحتلال

“الحصاد اليومي” الجزائرية تمنح  فضاءها للأسرى فى سجون الاحتلال الجزائر / الصباح / انضمت صحيفة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *