الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل العقيد المتقاعد صلاح سالم حسين البحيصي(ابو محمد)

رحيل العقيد المتقاعد صلاح سالم حسين البحيصي(ابو محمد)

5847774

رحيل العقيد المتقاعد
صلاح سالم حسين البحيصي(ابو محمد)
( 1968م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
17/11/2021م
المناضل/صلاح سالم حسين البحيصي من مواليد مخيم دير البلح للاجئين بتاريخ 1/1/1968م،تعود جذور عائلته الي قريه السوافير الشرقيه قضاء غزه والتي هاجروا منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م وتم تهجيرهم من ديارهم واملاكهم، وهو من عائلة وطنية مناضله قدمت العديد من الش/هد/اء والاسري والجرحي، فوالده سالم البحيصي اس/تش/هد بتاريخ10/8/1981م،في حادث باص العمال علي مفرق مدينة اسدود،مع عدد كبير من عائلة البحيصي رحمهم الله،اشقاءه يعملون في صفوف الثوره الفلسطينيه والسلطه الوطنيه.
انهي دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوت (الاونروا) بالمخيم وحصل علي الثانوية العامه من مدرسة المنفلوطي الثانوية للبنين بدير البلح عام1985م.
التحق بجامعة قار يونس بنغازي في ليبيا،ودرس في كلية العلوم تخصص كيمياء حيث تخرح عام 1990م.
عاد الي ارض الوطن وبعدها عمل لمدة عامين في مدارس الاونروا علي بند(الصمود)، بعقد مدرس علوم.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن عام 1994م،وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية التحق بجهاز الشرطه،واجتاز دوره عسكرية مؤهله عمل بعدها في ادارة المعابر والحدود.
كان يتمتع بحسن السيرة والاخلاق العالية وكان مثالا للالتزام والادب .
كان نشطا في الوسط الرياضي بشكل لافت ،وكان عضو في اتحاد الاعلام الرياضي بالمحافظات الجنوبية ،وهو عضو ادارة سابق في نادي خدمات دير البلح،ومسؤول قسم كرة القدم باللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم.
محرر القسم الرياضي بأذاعة فرسان الارادة التابعه لجمعية تأهيل المعاقين بدير البلح،وعضو مجلس ألاولياء بمدارس الوكالة بالمخيم.
تقاعد في شهر اكتوبر عام 2017م برتبة العقيد.
العقيد/صلاح البحيصي متزوح وله من الابناء(محمد،وليد،عمر،زياد)
انتقل العقيد/صلاح البحيصي الي رحمة الله تعالي ظهر يوم الثلاثاء الموافق 16/11/2021 م،حيث كان سابقا قد اجري عملية قلب مفتوح في المستشفي الاستشاري برام الله، وتمت الصلاه علي جثمانة الطاهر عصرا في مسجد ابن تيمية بالمخيم ومن ثم ووري الثري في مأوة الاخير بمقبرة دير البلح
وسط مشاركة جماهيريه كبيرة.
وحضر الي بيت العزاء العديد من الشخصيات والفعاليات الوطنية والاسلامية واعضاء الاتحادات الرياضيه والاندية والاسره التعليمية بدير البلح.
رحم الله العقيد المتقاعد/ صلاح سالم حسين البحيصي (ابو محمد،)واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح اقليم الوسطي منطقة الش/هي/د صخر ومنطقة الش/هي/د سعد صايل،العقيد صلاح البحيصي مشيدين بمناقب الفقيد سائلين المولي عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمته.
كما نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية العقيد/ صلاح البحيصي،سائلين الله ان يتغمدة بواسع رحمتة ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهلة وذويه حميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *