الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد جهاد حلمي عبد الحليم الغول(ابو حلمي)

رحيل اللواء المتقاعد جهاد حلمي عبد الحليم الغول(ابو حلمي)

777444411111

رحيل اللواء المتقاعد
جهاد حلمي عبد الحليم الغول(ابو حلمي)
(1948م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
15/11/2021م
فجر اليوم الاثنين الموافق15/11/2021م وهي الذكري الثالثة والثلاثون علي الاستقلال،ترجل فارس من فرسان حركة فتح وقواتها العاصفه،اللواء/جهاد حلمي الغول(ابو حلمي) المرافق الشخصي للش/هي/د الرئيس/ياسر عرفات،الذي عشق فلسطين وترابها،وتعلم حبها في حضن الفتح،ورضع الوطنية من حليبها، صاحب الانتماءالصادق، ذهب وروحه معلقه بفلسطين ،صاحب المسيره الحافله بالعطاء والتضحية والنضال،اعطي جل حياته لفلسطين وحركتة الرائدة حركة فتح….
اللواء/جهاد حلمي عبد الحليم الغول من مواليد بلدة العباسيه المحتله،ولد بتاريخ2/2/1948م،هاجر مع عائلته وهو طفل صغير بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م،وشرد من دياره واملاكه وعاش في مخيمات اللجوء والتشرد،حيث استقرت العائلة في الاردن الشقيق،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانوية في مدارسها.
التحق بحركة فتح عام 1968م في الاردن،شارك في العديد من العمليات داخل الارض المحتله،بعد أحداث ايلول المؤسفه عام 1970م غادر الاردن الي لبنان حيث التحق بقوات ال(17) في بيروت،وكان من الضباط المميزين ومن ثم عمل مع طاقم المرافقين الشخصيين للش/هي/د الرئيس/ يا سر عرفات.
عمل في العديد من ساحات المقاومة والنضال في جميع اماكن تواجدها،وتشهد له بقوة عزيمته وشخصيته حيث ان الرئيس/ياسر عرفات قد وضع ثقته في هذا المناضل وهو من القله التي نالت ثقة الرئيس الراحل،
حصل علي العديد من الدورات العسكريه والامنية الداخليه والخارحيه في الدول الصديقه…..
سافر مع الرئيس ابو عمار الي عشرات الدول العربية والاجنبيه …..
احد رجال الثوره الفلسطينيه واحد مقاتليها الذين لم يتأخر عن تلبية الواجب وكان دائما في الخنادق الاماميه دفاعا عن الثوره والشعب ونضاله المشروع من اجل الحريه والاستقلال.
خلال الحرب الاهليه التي عصفت بلبنان عامي 1975م_1976 م،كان من المميزين بالدفاع عن اهلنا في المخيمات الفلسطينيه،قضي حياته دفاعا عن شعبه ووطنه بكل اخلاص وتفان وخاض كل معارك الدفاع في مختلف الميادين.
خلال احداث الانشقاق عام1983 م،رافق الرئيس/ابو عمار في الذهاب معه من تونس الي قبرص ومن ثم الي طرابلس لبنان للدفاع عن القرار الوطني المستقل.
عام 1992م عندما سقطت طائرة الرئيس/ياسر عرفات في الصحراء الليبيه حمي وغطي بجسدة الرئيس، واصيب اصابة خطيره عولج منها وشفي.
كان رجل المهمات الصعبه والمرافق الامين.
مع عودة قوات الامن الوطني الفلسطيني الي ارض الوطن عام1994 م،وانشاء السلطه الوطنية الفلسطينية عاد الي ارض الوطن وبقي مع الرئيس حتي عام2004م، كان اللواء/جهاد الغول شعلة من الحيوية والنشاط دائم الحركة،عاش فدائيا مؤمنا بقضية شعبه وانسانا طيبا وصديقا للجميع.
اخي ابو حلمي عرفناك مناصل ملتزم نابض دائما بحب فلسطين،عرفناك مقاتلا شرساوقائدا متواضعا وجنديا علي الارض في الصفوف الاماميه، لايعرف الا فلسطين وجهة له،ملتزما ومحافظا ووطنيا حتي النخاع.
اعتدنا علي أصالته وطيبته وصدق مشاعره ووفاء قلبه وثبات حبه لابي عمار وكل الناس ،حيث كان احد اركان العمل اللصيق مع ابي عمار.
تقاعد بتاريخ1/3/2008م برتبة اللواء.
اللواء/جهاد الغول متزوج وله من الابناء(حلمي،محمد،وسام،
وكريماته لينا وهبه والمرحوم ياسر).
عمل بعد تقاعدة في الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين حيث انتخب عضوا في الهيئة الادارية..
اخي جهاد كنت صاحب الابتسامة الجميله والقلب الطيب واللسان المهذب رغم معاناتك مع المرض.
اللواء/ جهاد الغول هو شقيق الش/هي/د راسم الغول
ادخل اللواء/جهاد الغول الي المستشفي في رام الله قبل يومين وذلك بعد اصابته بجلطة دماغيه ونزيف حاد في المخ،حيث كان وضعه الصحي صعب جدا وتم وضعةفي العناية المركزه حيث غط في غيبوبه حتي توفاه الله فجرا.
فجر اليوم الاثنين الموافق15/12/2021م فاضت روحه الي بارئها بعد مسيره حافله بالعطاء والتضحيات والعمل عن عمر ناهز ال(73)عاما.
وانطلقت مراسم الجنازه العسكرية الساعه الواحدة ظهرا من امام مستشفي رام الله الي ضريح الش/هي/د/ياسر عرفات حيث قراءة الفاتحه علي ارواحهم، وبعدها الي مسجد العين حيث تمت الصلاه علي جثمانه الطاهر عصرا ليواري الثري في مقبرة البيرة الجديده.
ستبقي اخي جهاد حاضرا في وجداننا،نفتقدك ايها الحبيب ……لروحك الرحمة والمغفرة من الله عز وجل……
رحم الله اللواء المتقاعد/جهاد حلمي عبد الحليم الغول(ابو حلمي)واسكنه فسيح جناته…..
” فتح” تنعى اللواء المتقاعد جهاد الغول ” ابو حلمي “
نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح” / مفوضية التعبئة والتنظيم ابنها القائد المناضل والفدائي الصلب اللواء المتقاعد جهاد الغول ابو حلمي الذي انتقل الى رحمة الله تعالى فجر اليوم الاثنين في ذكرى اعلان الاستقلال عن عمر ناهز ٧٠ عاما
الراحل الغول أحد اهم مرافقي الرئيس الراحل ياسر عرفات وترجل عن صهوة جواده فجر اليوم بعد مسيرة نضالية في حركة فتح استمرت حوالي نصف قرن شارك خلال مسيرته في جميع معارك الثورة الفلسطينية وخاصة في لبنان في الدفاع عن القرار الفلسطيني المستقل وقد اصيب بجراح خطيرة وشفي عندما سقطت طائرة الرئيس الراحل الش/هي/د ابو عمار في الصحراء الليبية عام ١٩٩٢
تقاعد برتبة لواء وكان فاعل في العمل اليوم والاجتماعي في حركة فتح وعضو في هيئة المتقاعدين العسكرين وخدم شعبه ووطنه خلال خدمته العسكرية وبعدها
انا لله وانا اليه راجعون……
اللواء/محمود الناطور(ابو الطيب) ينعي رفيق دربه اللواء/،جهاد الغول(ابو حلمي)
بسم الله الرحمن الرحيم
مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23)
في اللحظة التي تتلقى فيها نبأ وفاة احد الاصدقاء ، يمر سريعا شريط الذكريات التي جمعت بينكما ، وكان هذا بالفعل هو حالي منذ ان تلقيت نبأ وفاة الاخ والصديق ورفيق الدرب جهاد الغول “ابو حلمي” ، احد اركان قوات ال17 ، واحد قادتها الاوفياء، واحد مقاتليها الذين لم يتأخروا يوما عن القيام بواجباتهم ومهامهم من اجل فلسطين ، من اجل الثورة الفلسطينية.
وفي هذا الاطار تذكرت موقفا بطوليا لفقيدنا الراحل ، عندما استدعاني الاخ القائد الرمز ياسر عرفات “ابو عمار” في العام 1983 واخبرني انه سيتوجه الى طرابلس لبنان وطلب مني اتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة .. وعلى الفور توجهت الى مجموعة من خيرة ضباط قوات ال17 ، حسني سليم “ابو سليم” ، جهاد الغول “ابو حلمي ” ويوسف عبد الرحيم .. واخبرتهم بالمهمة التي سيقومون بها ، في تلك الظروف الصعبة التي جعلت من الممكن تسميتها “المهمة الانتحارية”.. ووافقوا جمعيا دون اي تردد. ونجحوا في الوصول الى طرابلس لبنان رغم التحديات الكثيرة وخاضوا مع الاخ ابو عمار معركة الدفاع عن القرار الفلسطيني المستقل.
ورافق فقيدنا الراحل القائد الرمز ابو عمار في الكثر من رحلاته ، واهمها واخطرها تلك التي سقطت فيها الطائرة في الصحراء الليبية حيث كان فقيدنا الراحل احد الذين شكلوا حول القائد الرمز جدرا بأجسادهم لحمايته اثناء سقوط الطائرة.
هذا هو حالنا ، هؤلاء هم ضباط الثورة الفلسطينية ، الذين صنعوا تاريخا يجب ان يفخر به الابناء .. ها هو اخي جهاد الغول يلحق بالش/هد/اء الذين سبقونا الى الرفيق الاعلى.
وفي هذه المناسبة الحزينة فاننا نعزي انفسنا ، وشعبنا ، وعائلة الغول المناضلة، واسرته ، على هذا المصاب الجلل ، وندعو الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
انا لله وانا اليه راجعون……..
المتقاعدون العسكريون يتقدمون بخالص العزاء والمواساة لعائلة **الغول ** بوفاة فقيدهم المرحوم المناضل المتقاعد عسكري لواء/ جهاد الغول .
فلسطين🇵🇸🇵🇸 🇵🇸 رام الله..
🔷إعلام الهيئة المركزي🔷
بكل ايات الحزن والمواساة وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، تتقدم الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في الوطن والشتات برئاسة اللواء صلاح شديد
وبالمحافظات الجنوبية.
برئاسة اللواء سعيد فنونة..
واعضاء الهيئة الادارية المركزية، وكافة الفروع واعضاء المجلس العام، والرقابة العامة . بكل محافظات الوطن والشتات..
بخالص التعازي والمواساة، لعائلة ** الغول ** في الوطن والشتات** وبمدبنة رام الله خاصة
بوفاة فقيدهم المرحوم المناضل الزميل المتقاعد عسكري ..
** لواء/ جهاد الغول ( ابو حلمي) “*
عضو المجلس الاستشاري للهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين بالمحافظات الشمالية.
ومنسق العلاقات العامة بها..
والذي التحق في صفوف الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها
عمل مع الرئيس الراحل ياسر عرفات وكان من المقربين منه واكبر مرافقية، وأحد قيادات قوات امن الـ١٧
شارك في كل معارك الثورة الفلسطينية والدفاع عن القرار الوطني المستقل.
تاريخ حافل بالعطاء خلال مسيرته الثورية .. وعطاء بلا حدود داخل الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين..
رحم الله الفقيد المناضل ..
سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته…… ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
..انا لله وانا اليه راجعون……
حلس ينعى المناضل ” جهاد الغول _ أبوحلمي”
غزة – فلسطين
نعى الأخ “أحمد حلس” أبو ماهر، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض عام التعبئة والتنظيم في الأقاليم الجنوبية، الأخ المناضل الكبير اللواء ” جهاد الغول _ أبو حلمي ” الذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين
وأشاد حلس، بمناقب الفقيد، وبدوره الوطني والحركي وتاريخها الحافل بالعطاء والتضحية.
وتقدم “حلس” بخالص العزاء لأبناء حركة فتح ولأسرة الفقيد ولعموم عائلة الغول.
الراحل الغول كان أحد أهم مرافقي الرئيس الراحل ياسر عرفات .
حيث شارك خلال مسيرته في جميع معارك الثورة الفلسطينية وخاصة في لبنان في الدفاع عن القرار الفلسطيني المستقل وقد اصيب بجراح خطيرة حينما حمى الرئيس بجسده عندما سقطت طائرة الرئيس الراحل الش / هيد ابو عمار في الصحراء الليبية عام ١٩٩٢

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *