الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / ذكرى رحيل العقيد المتقاعد عواد موسى عبد الرازق دراغمه (ابو ثائر)

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد عواد موسى عبد الرازق دراغمه (ابو ثائر)

99996666

ذكرى رحيل العقيد المتقاعد
عواد موسى عبد الرازق دراغمه (ابو ثائر)
(1945م-2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 15/11/2021م
المناضل/ عواد موسى عبد الرازق دراغمه من مواليد مدينة طوباس عام 1945م, انهى دراسته الاساسية و الاعدادية و الثانوية ومن ثم التحق بالجيش العربي الاردني في الضفة الغربية, و بعد حرب حزيران عام 1967م انتقل الى الاردن حيث عمل ضمن مرتبات اللوازم العامة للجيش الاردني, حصل على العديد من الدورات في مجال اللوازم و الامداد و دورة محاسبة متقدمة و تفوق بها.
التحق بتنظيم حركة فتح في شهر يوليو عام 1968م و بعد عام 1970م ترك الجيش الاردني و التحق بقوات الثورة الفلسطينية ضمن قوات اليرموك في سوريا.
ثم فرزه الى مديرية اللوازم العامة في دمشق و قام بمهمات عديدة ما بين سوريا و لبنان و الجنوب اللبناني (كفر شوبا).
عمل مسؤولا لمستودعات التموين في المديرية العامة للوازم بدمشق عام 192م ومن ثم انتقل الى قسم المحروقات عام 1973م حيث اصبح مشرفا على محطات تعبئة الوقود للحافلات و المركبات الخاصة بالقوات ثم عمل مسؤول قسم المحروقات في بيروت.
خلال اجتياح اسرائبل للبنان صيف عام 1982م كان له دور بارز في وضع خطة لتأمين المحروقات الخاصة بقوات الثورة الفلسطينية و المخابز و للشعب اللبناني و الفلسطيني المحاصر في بيروت الغربية و كذلك للمستشفيات و بعض السفارات العربية و الاجنبية حيث استمر في ذلك حتى الخروج من بيروت.
عاد الى الاردن و التحق بقوات الكرامة في منطقة (خو).
عاد الى ارض الوطن عام 1995م بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية و ساهم بشكل فاعل في انشاء قسم المحروقات في هيئة الامداد و التموين في المحافظات الشمالية حيث عين مسؤولا عن ذلك القسم.
احيل الى التقاعد عام 2006م برتبة العقيد.
انتقل الى الاردن بعد تقاعده للاستقرار هناك, و في عام 2013م اصيب بورم في الرئة اليسرى ثم اجراء عملية جراحية لاستئصالها و بقي يصارع المرض اللعين حتى وفاته.
انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الاحد الموافق 15/11/2020م في مستشفى الاردن بالعاصمة عمان, و شيع جثمانه الطاهر الى مأواه الاخير بعد الصلاة عليه.
رحم الله العقيد المتقاعد/ عواد موسى عبد الرازق دراغمه (ابو ثائر) واسكنه فسيح جناته.
و نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين المناضل و رفيق الدرب العقيد المتقاعد/ عواد موسى عبد الرازق دراغمه (ابو ثار) الذي وافته المنية صباح يوم الاحد الموافق 15/11/2020م بعد ان قضى عمره مناضلا و ثائرا صلبا.
و تقدمت الهيئة الوطنية من عائلة الفقيد و ذويه بالتعزية و المواساه سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان و حسن العزاء.
 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *