الرئيسية / متابعات اعلامية / الشيوخي يدعو حكومة اشتية لتخليص اقتصادنا الوطني من التبعية للاحتلال

الشيوخي يدعو حكومة اشتية لتخليص اقتصادنا الوطني من التبعية للاحتلال

امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية
امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية
امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية

الشيوخي يدعو حكومة اشتية لاعتماد برنامج اقتصادي جاد وشجاع لتخليص اقتصادنا الوطني من التبعية لاقتصاد الاحتلال لمواجهة ولجم ارتفاع الاسعار ولتشغيل العمال العاطلين عن العمل وتخفيض نسبة البطالة والفقر

رام الله  / الصباح / دعا رئيس جمعية حماية المستهلك وامين عام اللجان الشعبية في دولة فلسطين القيادي الفتحاوي عزمي الشيوخي حكومة د. محمد اشتية رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله لاعتماد برنامج اقتصادي جاد وشجاع لتخليص اقتصادنا الوطني من التبعية لاقتصاد الاحتلال ولمواجهة ولجم غلاء الاسعار وتشغيل العمال العاطلين عن العمل لخفيض نسبة البطالة والفقر .

واوضح الشيوخي ان قرارات سيادة الرئيس محمود عباس وجميع القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية والمجلس المركزي الفلسطيني والمجلس الوطني الفلسطيني تؤكد على ضرورة تنفيذ برامج اقتصادية حقيقي لفك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال والقيام بعمل خطوات تنفيذية حقيقية وجاده تقوم بها الحكومة الفلسطينية لتحرير اقتصادنا الوطني ولتخلص من التبعية لاقتصاد الاحتلال بفك ارتباط اقتصادنا الوطني عن اقتصاد الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي .

وقال ان ما قامت به الحكومة الفلسطينية الحالية والحكومات السابقه من برامج وخطوات كانت خجولة لا تعبر عن ارادة حكومية جادة وشجاعة للوصول الى اقتصاد فلسطيني مستقل وحر .

واضاف ان فك ارتباط اقتصادنا الوطني عن اقتصاد الاحتلال لا يمكن ان يتحقق الا بتحرير قطاعاتنا الاقتصادية الواحد تلو الاخر بالكامل من نير الاحتلال بإرادة حكومية جاده تعتمد على دعم وتفعيل وتطوير القطاعات الزراعية والانتاجية كافة وعلى كل الصعد والبدء بتحويل مجتمعنا الفلسطيني من مجتمع مستهلك الى مجتمع منتج بعيدا عن الاحتكارات التي تضر بالصالح العام .
 
واردف انه على الحكومة ان تعمل على فتح اسوق جديدة امام منتجاتنا الوطنية وزيادة الصادرات مقابل تقليص الواردات من الدول التي نستورد منها وعلينا ان نعيد الاعتبار الى كثير من المهن الإنتاجية والصناعية والزراعية التي تم تدميرها على حساب اغراق اسواقنا بالبضائع الاسرائيلية والأجنبية المستوردة حتى نعالج ما احدثه الدمار الذي حصل لقطاع الاحذية الخليلية ولقطاع الغزل والنسيج والملابس وقطاعات الدواجن والثروة الحيوانية اضافة لمعالجة اندثار بعض المهن والصناعات التقليدية والتراثية التي كان يعيش منها الالاف من المواطنين .

واكد على اهمية الاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية الحديثة مثل الصناعات السياحية والطاقة المتجددة والالكترونيات والكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتسويق الالكتروني لخفض نسبة البطالة والفقر لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة برامج الاحتلال الاستيطانية والتهجير القصري والتطهير العرقي وبرامج التهويد والاحلال والاسرلة التي تهدف الى تفريغ ارضنا من محتواها السكاني والتراثي والثقافي والتاريخي العربي الفلسطيني لتصفية وجودنا وتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة .
وفي نفس الاطار اشاد الشيوخي بتوجيهات وبقرارات وبمتابعة سيادة الرئيس محمود عباس وباجراءات حكومة اشتية للجم ارتفاع اسعار السلع التموينية والمحروقات خلال الفترة الحالية .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

فلسطين

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : ذكري اعلان الاستقلال الثالثه والثلاثون

ذكري اعلان الاستقلال الثالثه والثلاثون (1988 م_2021م) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 15/11/2021م في مثل هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *