الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / رحيل اللواء المتقاعد عبد الفتاح علي ابو نحل

رحيل اللواء المتقاعد عبد الفتاح علي ابو نحل

69963..000000

رحيل اللواء المتقاعد
عبد الفتاح علي ابو نحل(ابوحسام ابو المهادي)
(1946م_2021م)
بقلم لواءركن/ عرابي كلوب
20/10/2021م
اللواء/عبد الفتاح ابو نحل (ابو المهادي) رجل من الزمن الجميل ،ومن الذين حملوا اوطانهم معهم الي الغربة وحافظوا عليها احد رجال حركة فتح وفارس من فرسان قوات العاصفه واحد مقاتليها الاشاوش الذين لم يتأخروا عن تلبية نداء الواجب حيث كان دائما في الخنادق الاماميه.
المناصل/ عبد الفتاح علي احمد ابو نحل من مواليد قرية بربره عام1946م،هاجر مع عائلته الي معسكرات اللجوء والشتات وهو طفل صغير لم يتجاوز السنتين من العمر بعد حدوث النكبه عام 1948م،التي حلت بالشعب الفلسطيني وطرد وهجر من دياره واملاكه،استقرت العائلة في معسكر الشاطئ بغزه،تلقي تعليمه الاساسي والاعدادي في مدارس وكالة الغوث للاجئين(الاونروا) ومن ثم حصل علي الثانوية العامه من مدرسة فلسطين الثانويه للبنين.
تفتحت عيناه وهو طالب علي معاناة شعبنا في الشتات ومعسكرات اللجوء،وبعد هزبمة حزيران عام 1967م،شد الرحال الي الاردن والتحق بحركة فتح حيث شارك في العديد من العمليات الفدائية داخل الارض المحتله.
عام 1969م كان من مؤسسي قطاع الساحل(البحرية الفلسطينيه،)في اللاذقيه وبرج اسلام وطرابلس ،وجنوب لبنان.
شارك في معارك الدفاع عن الثوره الفلسطينيه خلال الحرب الاهليه التي عصفت بلبنان مدافعا عن اهلنا في المخيمات.
بعد اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م غادر مع القوات الي اليمن والتحق بقوات ش/ه/داء صبرا وشاتيلا.
حصل علي العديد من الدورات العسكرية المؤهله داخليا وخارجيا.
اشتهر الاخ ابو المهادي بالعزف علي العود حيث كان في جبال اليمن السعيد يمسك عودة ويغني بصوت منخفض وبكلمات حنين لوطن مسروق،حيث غني لترابه ولشعبه،فهو شاعر،
وكاتب ، وعازف عود.
مع عودة قوات الامن الوطني الي ارض الوطن عام1994م،وانشاء السلطة الوطنيه الفلسطينيه،عاد مع طلائع القوات القادمه من اليمن بقياده اللواء الش/هي/د / ابو حميد حيث تمركزت القوات في القاطع الجنوبي من قطاع غزه.
تقاعد عام 2007م برتبة اللواء .
اللواء/عبد الفتاح ابو نحل متزوج وله من الابناء (حسام عقيد،طارق عقيد،والمرحوم /طلال الذي توفي قبل عدة سنوات ،وبنتان).
اللواء/عبد الفتاح ابو نحل(ابو المهادي)عرفناه مناضلا شرسا،انسان صاحب موقف، لايعرف الا العطاء الصادق،متواضعا،وملتزما،
محافظا واعيا وطنيا حتي النخاع، صاحب السيره الحافله بالنضال اعطي جل حياته من اجل فلسطين،بطل من ابطال قوات العاصفه،ومن الكوادر المخلصه والوطنيه لثورته وقضيته الماجده،عرفناه نظيفا، شريفا،خدم في كافة المواقع التي شغلها بكل امانة واخلاص،وتاريخه يشهد له بذلك.
بعد تقاعدة انتخب من قبل اهله وعشيرته رئيس جمعية أهالي بربره المهجره.
فجر الاربعاء الموافق20/10/2021م فاضت روحه الي بارئها،ونام نومته الابدية بعداصابته بفايروس الكورونا اللعين،رحل بهدوء في زمن الضجيح،لم يؤذي احد،رحل والجميع يحبة ويدعون له بالرحمه والمغفره،رحل بجسدة وبقيت سيرته الطيبة شاهدا عليه، رحل عن هذه الدنيا تاركا ارثا كبيرا من السمعة الطيبه وحسن الخلق،كان رجلا ساعيا ومصلحا بين الناس بالخير ويشهد له الجميع بالطيبه،كان رجلا مستقيما ومثقفا واعيا محب للجمبع ،فاحبه الجميع.
تمت الصلاه علي جثمانة الطاهر في مسحد الامين محمد ومن ثم شيع الي مأواة الاخير بمقبره الشيخ رضوان ليواري الثري بجانب ابنه المرحوم/ طلال.
رحم الله اللواء المتقاعد الحاج/ عبد الفتاح علي احمد ابو نحل( ابو حسام ابو المهادي) واسكنه فسبح جناته.
ونعت الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم وزميلهم اللواء المتقاعد الحاج/عبد الفتاح علي ابو نحل(ابو حسام) الملقب ابو المهادي الذي كان له بصماته الوطنية والنضالية من اجل القضية الوطنيه الفلسطينية والمشهود له في ساحات الثوره،وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة ابو نحل الكرام في الوطن والشتات،وعائلة الفقيد،سائلين المولي عز وجل ان يتغمدة بواسع رحمته وان يسكنة فسيح جناته ويلهم اهله وذوية جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

8965456556

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة

ذكرى رحيل العقيد جمال عبدالله أحمد الدعالسة (1968م – 2003م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *