الرئيسية / متابعات اعلامية / إحياء مهرجان اليوم الوطني للتراث الفلسطيني

إحياء مهرجان اليوم الوطني للتراث الفلسطيني

received_3067068393550549

إحياء مهرجان اليوم الوطني للتراث الفلسطيني

غزة – صحيفة الصباح – عاطف صالح المشهراوي

شهدت مدينة غزة مساء أمس الخميس، عدة فعاليات وأنشطة بهدف إحياء اليوم الوطني للتراث الفلسطيني، بمشاركة العديد من الجهات الرسمية وحضور شبعي كبير ومتنوع ومميز .

وأحيا المشاركون فقرات فنية تراثية متنوعة خلال المهرجان الذي نظمته الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث ،بالتعاون مع بلدية غزة .

وأكد رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث جمال سالم، أنهم نظموا سلسلة فعليات انطلقت من داخل حمام السمرة التاريخي، من خلال الزفة الفلسطينية .

وبين سالم أنهم خرجوا من حمام السمرة تجاه ميدان فلسطين سيراً على الأقدام تزامناً مع الأهازيز والعرس الفلسطيني .

بدوره، قال رئيس بلدية غزة يحيى السراج، إن هذه الفعاليات تحتفل بها البلدية بالشراكة مع مؤسسات وطنية وفعاليات وفرق كشفية، في السابع عشر من أكتوبر من كل عام .

وأضاف أن إحياء اليوم الوطني للتراث يمثل رسالة قوية من الأجداد إلى الأحفاد وللتأكيد على أن الشعب الفلسطيني له جزور قديمة وعريقة وفكرية ورياضية وله تراث وطني يعتز به .

وأكد السراج أن الأجيال الفلسطينية الصاعدة تعتبر واعدة ولديها ثقافة وتتمسك بتراثها القديم وتطلع إلى تحرير فلسطين ومستقبلها .

من جهته، أوضح سفير التراث الفلسطيني رفيق عناية، أن إحياء التراث الفلسطيني يأتي خوفاً من التزوير والسرقة بعدما حاول الاحتلال طمس وسرقة هذا التراث .

وقال عناية: أننا سنعمل على توريث هذا التراث إلى الأجيال القادمة، كما توارثناه، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي حاول سرقته بعد حرب 67 من خلال سرقة الثياب القديمة للنساء وإظهارها على أنها من تراثه وتاريخه” .

وأضاف عناية أن التراث الفلسطيني يتألف فيه النشاط الإنساني لتحقيق الحضارة والتقدم وينشأ تبعاً لذلك حب الوطن والأرض والهوية .

ويحتفل الفلسطينيون في السابع من أكتوبر من كل عام بيوم التراث الفلسطيني ، من خلال إقامة المهرجانات والمعارض والاحتفالات التراثية الفنية التي تدل على التراث والهوية الفلسطينية .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

588885858

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس

قيادة حركة “فتح” في لبنان تلتقي وفدا من العلاقات الوطنية في حركة حماس بيروت / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *