الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل النقيب عمر هاشم حسين الشمالي (أبو هاشم)

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل النقيب عمر هاشم حسين الشمالي (أبو هاشم)

525212121

ذكرى رحيل النقيب
عمر هاشم حسين الشمالي (أبو هاشم)
(1976م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 10/9/2021م
المناضل/ عمر هاشم حسين الشمالي ولد في مخيم اليرموك بسوريا بتاريخ 6/9/ 1996م، تربى في أسرة مناضلة حيث كان والده من قبله قد أنضم إلى حركة فتح، والذي أ س ت ش ه د والده بتاريخ 17/ 6/ 2002م أثناء قيامه بواجبه الوطني.
أنقسمت مراحل تعليمه ما بين مدارس سوريا والأردن وفلسطين وحصل على الثانوية العامة والتحق بجامعة القدس المفتوحة بعد عودته إلى أرض الوطن مع والده.
التحق بصفوف قوات الأمن الوطني الفلسطيني، سائراً على درب والدي حيث تنقل في العديد من الأماكن إلى أن أستقر في قوات الأمن الوطني/ محافظة قلقيلية.
حصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة لعمله.
النقيب/ عمر هاشم الشمالي متزوج وله أربع بنات وولدين كلهم قاصرين.
يوم الخميس الموافق 10/ 9/ 2020م وهو يتوضأ لصلاة المغرب وهو ببدلته العسكرية وكان على رأس عمله أصيب بجلطة حادة آلمت به، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال في حالة صحية حرجة حيث أعلن الاطباء عن وفاته بسبب تعرضه لجلطة أثناء الوضوء.
توفي عن عمر يناهز (44) عاماً وهو من بلدة كفر راعي.
عندما كان في الخدمة جثى على ركبتيه ليسعد طفلاً في السيارة، أثناء وجوده على الحاجز العسكري الآن سقط النقيب/ عمر الشمالي ليغيب عن اطفاله الذين ينتظرون من يسعدهم.
شيع جثمان النقيب/ عمر هاشم حسين الشمالي ش ه ي د الواجب في بلدة كفر راعي ظهر يوم الجمعة الموافق 11/ 9/ 2020م بجنازة شعبية ورسمية بحضور قائد منطقة قلقيلية العميد/ غازي بشارات ونائب قائد منطقة جنين المقدم/ محمد البذور وضباط وضباط الصف وجنود قوات الأمن الوطني الفلسطيني حيث شاركوا في تشييع الفقيد بالمراسم العسكرية إلى مأواه الأخير، ووضع أكليل من الزهور باسم قائد قوات الأمن الوطني اللواء/ نضال أبو دخان تخليداً لروحه سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
رحم الله النقيب/ عمر هاشم حسين الشمالي وأسكنه فسيح جناته.
ونعي قائد منطقة جنين ونائبه وضباط وصف ضباط الأمن الوطني المرحوم النقيب/ عمر هاشم الشمالي وتقدم بأحر التعازي والمواساة من أهله وعائلته سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1710953385593

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه

رحيل المناضل والأسير المحرر غازي حسني إسماعيل فلنه (أبو منيل) (1953م – 2017م) بقلم لواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *