الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل ذوقان احمد حسن ابو مطاوع

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل ذوقان احمد حسن ابو مطاوع

521326565

رحيل المناضل
ذوقان احمد حسن ابو مطاوع
(1945م_2021م )
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
7/9/2021م.
المناضل/ ذوقان احمدحسن ابو مطاوع من مواليد مدينة طوباس عام1945م،انهي دراسته الثانويه في مدارس نابلس والتحق بجامعة النجاح الوطنيه التي حصل منها علي درجة الماجستير في الاداره.
بعد تخرجه التحق للعمل بالجامعه واصبح احد اساتذتها ،عمل نائب اداري بالجامعه حيث خدم بها مايقارب الخمسه والثلاثون عاما بعدها تقاعد.
المناضل/ذوقان ابو مطاوع التحق بحركة فتح بداية سبعينات القرن الماضي وكان احد المؤسسين للحركه في طوباس ومن كوادرها الاساسيين .،وهو من رجال الاصلاح في محافظة طوباس واستلم مسؤول لجنة الزكاة في المحافظه بعد تقاعده من جامعة النجاح الوطنيه.
الاستاذ/ذوقان ابو مطاوع مناضل من أهل العلم،وأحد رجال الاصلاح ،رجل الخير،طيب الذكر،صاحب الخلق الرفيع والحسن،ورجل المواقف الوطنيه،صاحب العطاء بدون مقابل.
المناضل/ذوقان ابو مطاوع متزوج وله من الابناء ثلاثه.
يوم الاحد الموافق5/9/2021م انتقل المناضل/ذوقان احمد ابو مطاوع الي رحمة الله تعالي راضيا مرضيا بعد اكمال رسالته الوطنيه، وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في جامع الش/هد/اء ومن ثم ووري الثري في مأواه الاخير بمقبرة طوباس.
رحم الله المناضل/ذوقان احمد حسن ابو مطاوع واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئه والتنظيم ممثله بمفوض التعبئه د. جمال المحيسن عضو اللجنه المركزيه للحركة وقيادة التعبئه والاقاليم والشبيبه الفقيد المغفور له المناضل النقابي والمجتمعي الاخ/ذوقان احمد ابو مطاوع (دراغمه) الذي انتقل الي رحمة الله تعالي بعد عمر أفناه في طاعة الله وعمل الخير والاصلاح والفقيد كان من الكوادر المنتميه لحركة فتح منذ سبعينيات القرن الماضي واحد مؤسسي الاطار الحركي الفتحاوي في جامعة النجاح الوطنيه حيث عمل فيها(35)عاما.
عمل المرحوم في العديد من المؤسسات المجتمعيه الخيريه كان أخرها أمين سر لجنة الزكاة المركزيه في محافظة طوباس وعضو لجنة العشائر والاصلاح المركزيه.
ونعت حركة فتح اقليم طوباس والاغوار الشماليه ببالغ الحزن والاسي المناضل الوطني الكبير ومن مؤسسي الحركه في طوباس ومن رجالات الاصلاح في الوطن الاستاذ/ذوقان احمد ابو مطاوع،وتقدمت الحركة لعائلة الفقيد في الوطن والمهجر بخالص العزاء والمواساة ولاهل طوباس عامه وال ابو مطاوع خاصه بالتعازي الحاره النابعه من القلب بمشاعر المواساة الاخويه المخلصه،سائلين الله تعالي ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينعم عليه بعفوه ورضوانه وان يلهم أهله الصبر والسلوان وان ينزل عليهم السكينه وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *