الرئيسية / تحقيقات و حوارات / تسريبات بعقد الإمارات صفقات تسلح مع الصين

تسريبات بعقد الإمارات صفقات تسلح مع الصين

Ar-1 صاروخ
Ar-1 صاروخ

تسريبات بعقد الإمارات صفقات تسلح مع الصين

كتب :  د. مونتجمري حور
تتسارع الأحداث في منطقتنا والعالم والجميع يتحدث عن صفقات سلاح تم عقدها دون تقديم تفاصيل كبيرة عنها. أسعى في هذا المقال إلى تناول صفقة أبرمتها الإمارات العربية المتحدة مع الصين وللتذكير، ذكرت في مقال سابق أن الإمارات تلقت عرضاً روسيا تجاوز بيع روسيا للأسلحة لها ووصل حد التصنيع على أرضيها، خصوصاً بعد عقدها اتفاقات أبراهام مع إسرائيل.

L'an Jian صاروخ
L’an Jian صاروخ

التقطت الأقمار الصناعية، بحسب الصحف الأمريكية، صوراً لأول دولة عقدت صفقة تسلح مع الصين لامتلاك طائرات وينغ لوونغ بدون طيار ذات القدرات الاحتمالية العالية والقادرة على الطيران على ارتفاعات متوسطة، حيث التقطت الأقمار الصناعية صوراً لقاعدة القصيرة الجوية في الإمارات والتي تقع بالقرب من الحدود مع عمان والمملكة العربية السعودية حيث تم رصد ثلاث طائرات بدون طيار مطابقة لأبعاد طائرة من الجيل الثاني لطائرات Wing Loong 2 وكانت الشركة الحكومية الصينية لصناعة الطائرات والتي يشار لها ب (AVIC) قد أكدت أنها نفذت أول وأكبر صفقة لها من هذا النوع من الطائرات منذ عام 2017 ولم تفصح الشركة عن عدد أو تكلفة الصفقة كما أنها لم تفصح عن الدولة التي اشترتها وجاءت الأقمار الصناعية مؤخراً لتثبت أن المشتري هي دولة الإمارات العربية المتحدة.

MQ1 Predator الطائرة الأمريكية
MQ1 Predator الطائرة الأمريكية

تجدر الإشارة أن هذه الطائرات تم تصميمها وتطويرها من قبل الصناعات الدفاعية الصينية لتكون بديلاً عن الطائرات الأمريكية من طراز MQ9-1 Predator وبتكلفة أقل ويمكن لهذه الطائرات حمل عدة أنواع من نظام الأسلحة القتالية مثل: يمكنها حمل عدداً من أنواع مختلفة من الصواريخ منها صاروخ Lan Jian والذي يعرف بالسهم الأزرق 7 وهو صاروخ جو-أرض موجه بالليزر وكذلك صواريخ AR-1 وصواريخ HJ10 المضادة للدبابات.

TG 100 laser صاروخ
TG 100 laser صاروخ

يمكن لطائرات Wing Loong 2 أن تصل حمولتها إلى 400 كج كحد أقصى ويمكنها الطيران لعشرين ساعة متواصلة بسرعة يصل مداها 370 كم/س.

Wing Loong II طائرة
Wing Loong II طائرة

تجدر الإشارة أن أحدث طائرة قتالية بدون طيار تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة Chengdu بالتعاون مع شركة AVIC ويبلغ طولها 11 متراً وعرض جناحيها 20.5 متر وارتفاعها يبلغ 4.1 متر

montgomeryhowwar@gmail.com

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

received_7520320228035389

حوار قبل الاستشهاد مع الشهيد… الأسير المحرر / عوض غالب السلطان

الشهيد … الأسير المحرر / عوض غالب السلطان. ارتقى شهيدا في القصف الصهيوني الغادر على مخيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *