الرئيسية / الآراء والمقالات / د. مونتجمري حور يكتب : تقرير: المخابرات المصرية تقترب من حزب الله بهدف الحفاظ على الهدوء مع قطاع غزة

د. مونتجمري حور يكتب : تقرير: المخابرات المصرية تقترب من حزب الله بهدف الحفاظ على الهدوء مع قطاع غزة

مونتجمري حور

تقرير: المخابرات المصرية تقترب من حزب الله بهدف الحفاظ على الهدوء مع قطاع غزة

 د. مونتجمري حور يكتب 

بحسب تسريبات من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، دفع التصعيد الدائر مع قطاع غزة وأزمة نقل الأموال لحركة حماس في القطاع بمصر، كونها الوسيط بين الطرفين، لأن تحدث تقارباً مع حزب الله اللبناني والهدف الرئيس هو استعادة الهدوء مع قطاع غزة.
وبحسب التقرير، جرى الترحيب بمدير المخابرات المصرية عباس كامل لزيارة حزب الله اللبناني في حارة حريك جنوب بيروت والتي تعتبر معقل حزب الله في 10 يوليو ، ومرة أخرى في 12 أغسطس بعد أن اتصال من السفير المصر في لبنان ، ياسر العلوي ، برئيس الأمن الداخلي لحزب الله وفيق صفا لتنسيق الزيارتين اللتان تناولتا محادثات عن الأزمة اللبنانية عامةً، وعلاقة حزب الله اللبناني بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة خاصةً وقد ضمت هذه المحادثات نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم ورئيس المجلس الإداري وابن خال حسن نصر الله هاشم صفي الدين الأزمة.
وصل اللواء عباس كامل لبنان يحمل استراتيجية جديدة لم يقتصر صياغتها عليه فقط بل شاركه في ذلك
آخرون وهم معتز زهران سفير مصر لدى الولايات المتحدة، وفايزة أبو النجا مستشارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أمل أن تنجح هذه المحادثات في منع نشوب صراع آخر مع غزة.
يبدو أن مصر بدأت تأخذ دورها الريادي في المنطقة لحماية مشاريع الطاقة من ناحية وتأكيد توليها للملف الفلسطيني بالكامل من ناحية أخرى.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عمر حلمي الغول

عمر حلمي الغول يكتب : اميركا وراء إرهاب إسرائيل

اميركا وراء إرهاب إسرائيل عمر حلمي الغول لا اعتقد ان من استمع لردود الفعل الأميركية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *