الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الدكتور الفريد ميخائيل طوباسي

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل الدكتور الفريد ميخائيل طوباسي

40874

رحيل الدكتور
الفريد ميخائيل طوباسي
عضو اللجنه التنفيذيه الاسبق ل(م.ت.ف)
نقيب اطباء الاسنان الاسبق
( 1928 م_2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب
17/8/2021م
المناضل/الفريد ميخائيل طوباسي من مواليد مدينة يافا عروس البحر الابيض المتوسط عام1928م انهي دراسته في مدارسها،وهاجر مع عائلته عام 1948م اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني و استقرت في مدينة رام الله،سافر الي مصر والتحق بجامعة الاسكندريه
كليه الطب حيث درس طب اسنان بعد تخرجه عاد الي ارض الوطن مارس عمله المهني.
التحق بالعمل النضالي والسياسي مبكرا حيث انتخب نقيبا لاطباء الاسنان لثلاث دورات متتاليه وعضوا في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني منذ تأسيسها وعضو مجلس بلدية مدينة رام الله.
أبعدته سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن ارض الوطن عام 1974م بعد نشاطه مع اخوانه في الحركه الوطنيه الفلسطينيه ومؤسساتها،ليعيش مبعدا متنقلا بين دمشق وبيروت وعمان.
شارك في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني ممثلا عن نقابة اطباء الاسنان في دورته الثالثه عشره والرابعة عشره حيث انتخب عضوا في اللحنه التنفيذيه ل(م.ت.ف) منذ عام 1977 م وحتي عام1981م،وكان عضوا في المجلس الوطني والمركزي الفلسطيني.
عاد الي ارض الوطن عام 1993م.
الدكتور /الفريد ميخائيل طوباسي عضوا في مجلس امناء جامعة بير زيت ونقيبا لاطباء الاسنان لثلاث دورات متتاليه وعضو الهيئه العامه للنادي الارثوذكسي وعضو اللجنه الاولمبيه وغيرها من المؤسسات الوطنيه.
انتقل الي الامجاد السماويه صباح يوم الاحد الموافق،15/8/2021م عن عمر ناهز الثالثه والتسعون عاما ووري الثري في مأواه الاخير بعد ان تمت الصلاه علي روحه في الكنيسه .
الرب اعطي…..الرب أخذ…..فليكن أسم الرب مباركا.
لروحه الرحمه والسلام.
ونعي رئيس دولة فلسطين/محمود عباس اليوم الاحد عضو اللجنه التنفيذيه الاسبق ل(م.ت.ف) المناضل الوطني الفريد طوباسي الذي انتقل الي رحمته تعالي صباح اليوم في مدينة رام الله، واشاد سيادته بمناقب الفقيد واسهاماته في الحركه الوطنيه الفلسطينيه حيث تبوأ العديد من المناصب القياديه من ابرزها عضو اللجنه التنفيذيه ل(م.ت ف) من العام، 1977_1981م وكان عضوا في المجلس المركزي والوطني وعضو مجلس امناء جامعة بير زيت ونقيبا لاطباء الاسنان لثلاث دورات متتاليه.
وقدم الرئيس تعازيه الحاره لعائلة الطوباسي بوفاة فقيدهم ولاهله ومحبيه،داعيا الله سبحانه تعالي ان يتغمده بواسع رحمته.
ونعت اللجنه الرئاسيه العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثله برئيسها معالي الوزير /د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني عضو اللجنه التنفيذيه السابق ل(م.ت.ف)والمجلس المركزي والوطني الدكتو /الفريد طوباسي والنقيب الاسبق لاطباء الاسنان و عضوية مجلس بلديةرام الله وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ومجلس امناء جامعة بير زيت وغيرها من المؤسسات الوطنيه، وتتقدم اللجنه بخالص العزاء والمواساة القلبيه من عائلة الفقيد بهذا المصاب ،داعين الله عز وجل ان يلهمكم الصبر والسلوان.
الرب أعطي……الرب أخذ… فليكن اسم الرب مباركا….

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *