أحد الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال فجرا في جنين
أحد الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال فجرا في جنين
الرئيسية / شؤون فلسطينية / أربعة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

أربعة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

أحد الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال فجرا في جنين
أحد الشهداء الأربعة الذين ارتقوا برصاص الاحتلال فجرا في جنين

الرئاسة تدين جريمة جنين: استمرار الانتهاكات الإسرائيلية سيؤدي إلى انفجار الأوضاع

 
رام الله  / الصباح /  أدانت الرئاسة الفلسطينية، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، وأسفرت عن استشهاد أربعة مواطنين حتى الآن.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة: نعبّر عن غضب واستنكار الرئاسة الشديدين لهذه الجريمة النكراء، ونؤكد أن استمرار هذه الســـــــياسة الإسرائيلية، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.
 
وحمّل حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية كاملة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبا الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي، بالضغط عليها لوقف اعتداءاتها بحق شعبنا، كي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها.
 
وأضاف أبو ردينة أن استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوق شعبنا واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وخرقه لقواعد القانون الدولي، تستدعي قيام المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا الفلسطيني
 
 

“الخارجية” تدين إعدام الاحتلال أربعة شبان في جنين وتؤكد متابعتها مع الجنائية الدولية

 
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، في مدينة جنين ومخيمها، والتي أعدمت خلالها بدم بارد أربعة شهداء من أبناء شعبنا، وأصابت آخرين.
 
وأكدت الخارجية في بيان صحفي، أن هذه الجريمة هي عملية قتل مبيتة ومخطط لها مسبقا من قبل قوات الاحتلال، لتضاف إلى مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية ضد أبناء شعبنا.
 
ونوّهت إلى أنها تتابع مع الجهات المتخصصة تفاصيل وحيثيات هذه الجريمة البشعة توطئة لرفعها للجنائية الدولية، كما ستتابعها على المستويات الأممية والدولية كافة، وعلى مستوى الإدارة الأميركية كي تتحمل جميع الأطراف مسؤولياتها في وقف جرائم الاحتلال.
 
وشددت الخارجية في بيانها على أن صمت الدول على هذه الجريمة وغيرها أصبح يعني تواطؤا مع الجريمة وحماية لمرتكبيها.
 
 
 

أربعة شهداء برصاص الاحتلال في جنين

أعلنت مصادر طبية في جنين فجر اليوم الاثنين، عن استشهاد أربعة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة خامس بجروح خطيرة، خلال اقتحام المدينة ومخيمها.
 
وأكدت مصادر في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، لـ “وفا”، استشهاد الشابين صالح أحمد محمد عمار (19 عاما) من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف (21 عاما) من المدينة، فيما أشارت مصادر أمنية إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثماني الشهيدين الثالث وهو الشاب نور عبد الإله جرار من مدينة جنين والرابع لم تعرف هويته بعد، ومصابا آخر وهو الشاب أمجد إياد عزمي حيث وصفت إصابته بالخطيرة.
 
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو زينة بعد مداهمة منزله في المخيم.
 
وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل في المدينة ومخيمها حدادا على أرواح الشهداء.
 

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

جيس الاحتلال الاسرائيلي

رياح الشر القادمة من الشرق!!

رياح الشر القادمة من الشرق!! معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي  ترجمة: هالة أبو سليم – …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *