IMG-20210815-WA0035
الرئيسية / الفلسطينيون في المهجر / السفير دبور وقيادة حركة “فتح” في لبنان يشيعون الشهيد القائد عصام عقيل في بلدة بدنايل

السفير دبور وقيادة حركة “فتح” في لبنان يشيعون الشهيد القائد عصام عقيل في بلدة بدنايل

IMG-20210815-WA0035

السفير دبور وقيادة حركة “فتح” في لبنان يشيعون الشهيد القائد عصام عقيل في بلدة بدنايل

شيَّعت حركة “فتح” أمين سر حركة “فتح” في منطقة عمار بن ياسر الشهيد القائد عصام عقيل بعد صلاة العصر السبت ١٤-٨-٢٠٢١، في بلدة بدنايل، بمأتمٍ مهيبٍ تقدمه حملة الأكاليل، ومجموعة الكشاف بقيادة القائد فكرت عطور، حاملين صور الشهيد ورافعين رايات حركة “فتح” وأعلام فلسطين.
وشارك في التشييع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وأمين سر قيادة حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في الساحة اللبنانية الحاج فتحي أبو العردات، وعضوا المجلس الثوري لحركة “فتح” جمال قشمر والأخت آمنة جبريل، وأمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان، وأمين سر المكتب الحركي الكشفي في البقاع القائد فكرت عطور، وأعضاء قيادة منطقة البقاع، والمكاتب الحركية في المنطقة، وقيادة وكوادر حركة “فتح” في منطقة عمّار بن ياسر، وعائلة الفقيد، وحشد شعبي من عموم أهالي البلدة.
وفي كلمة ألقاها، أكد عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” جمال قشمر أنَّ هذا المصاب الجلل هو مصاب حركة “فتح” والشعب الفلسطيني، كما هو مصاب العائلة وبدنايل والبقاع وكل لبنان.
وقال: “إننا بألم عميق يعتصر أفئدتنا، نودع اليوم رجلاً من رجالات الوطن الذين عز نظيرهم، قائدًا ومناضلاً فذًّا، لم يكن يخشى الإقدام قولاً وفعلاً حين يتعلق الأمر بفلسطين وقضيتنا وحقوقنا. فقد كان متمسكًا بتقاليد الثوار المناضلين في كل مراحل حياته”.
واردف قشمر: “إننا على العهد ثابتون وبالقسم متمسّكون، على عهد الشهداء كل الشهداء، ونحنُ مستمرون على نهجهم بالنضال حتى تحقيق أهدافهم بالنصر والعودة وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.
ونوّه قشمر بدور القائد عصام عقيل، الذي قضى جلّ حياته بالدفاع عن قضية فلسطين وقضايا الأمة العادلة.
بدوره تقدم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور إلى أسرة وعائلة الفقيد الراحل القائد عصام عقيل وإلى الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وإلى كل الأحرار والشرفاء وإلى جميع أصدقاء الفقيد ورفاقه ومحبّيه بأحر التعازي وخالص المواساة، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمّده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والأولياء والصدّيقين وحسن أولئك رفيقا.
وبعدها توجّه المشيعون إلى ضريح المناضل عصام عقيل، حيثُ وضعوا أكاليل من الورد باسم رئيس دولة فلسطين سيادة الرئيس محمود عبّاس “أبو مازن”، وباسم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وباسم قيادة الساحة وأمين سرها الحاج فتحي أبو العردات، وباسم حركة “فتح” – إقليم لبنان وأمين سرها حسين فيّاض، وباسم قيادة منطقة البقاع وأمين سرها م. فراس الحاج، وباسم قيادة حركة “فتح” في منطقة عمّار بن ياسر.
وبعد الانتهاء من التشييع، توجّه المشيعون إلى منزل عائلة الفقيد التي أولمت عن روحه الطاهرة.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

242659575_115108504250794_738089890675751226_n

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه

الشهيد الاسير المحرر حسين محمد حسين مسالمه (1982م_2021م ) بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 23/9/2021م اليوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *