الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد فؤاد سالم عليان الواديه

لواء ركن/عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد فؤاد سالم عليان الواديه

.7812

رحيل العقيد المتقاعد
فؤاد سالم عليان الواديه(ابو شادي)
(1951م_2021م)
بقلم لواء ركن/عرابي كلوب
11/8/2021م
المناضل/فؤاد سالم عليان الواديه من مواليد حي الشجاعيه بمدينة غزه بتاريخ16/8/1951م،لعائله مناضله قدمت العديد من الش/هد/اء/ ،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه في مدارس القطاع،التحق مبكرا وهو طالب في المرحله الثانويه بقوات التحرير الشعبيه عام ،1968م ،اعتقل عام 1971م لمدة عام في سجن غزه المركزي وفي داخل السجن انضم الي تنظيم حركة فتح ..
بعد الافراج عنه عام 1972م سافر الي القاهره والتحق بجامعة عين شمس كلية التجاره التي حصل منها علي شهادة بكالوريوس تجاره عام 1977م عمل في الساحه المصريه مع المرحوم /زهدي القدره وكان عضو هيئه اداريه،اعتقل عام 1979م وابعد الي سوريا حيث التحق بالعمل العسكري بتاريخ1/2/1979م ضمن القوات في جنوب لبنان وحتي الاجتياح الاسرائيلي صيف عام 1982م،شارك في الدفاع عن وجو د الثوره الفلسطينيه خلال تلك الفتره.
غادر مع القوات المغادره بيروت الي تونس ومن ثم تنقل في ساحة السودان وليبيا والجزائر.
بعد توقيع اتفاق اوسلو وعودة قوات الامن الوطني الفلسطيني وانشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه عام ،1994م ،عاد الي ارض الوطن وعمل في جهاز المخابرات العامه بالمحافظات الجنوبيه.
تقاعد بتاريخ1/3/2008م
العقيد/،فؤاد الواديه متزوج وله من الابناء(اربعه من الذكور است/شه/د/ احدهم خلال مشاركته للتصدي لاجتياح الشجاعيه واربعه من الاناث).
المناضل/ابو شادي الواديه رجل محترم وملتزم طيب ومتسامح،جرئي في قول الحق،دمث الاخلاق وخدوم،صاحب البسمه الدائمه علي محياه.
صباح يوم الاثنين الموافق9/8/2021م فاضت روحةالي بارئها وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر في مسجد معمر المبيض ومن ثم ووري الثري في مأواه الاخير
رحم الله العقيد المتقاعد/فؤاد سالم عليان الواديه(ابو شادي)واسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم المرحوم العقيد المتقاعد/فؤاد سالم الواديه(ابو شادي) وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساة من أل الواديه الكرام وعائلة الفقيد،سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1669832894560

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال)

ذكرى رحيل المناضل محمد أحمد حسنين (أبو طارق الأشبال) (1945م – 2019م) بقلم لواء ركن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *