الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد علي موسى محمد الرجوب

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد علي موسى محمد الرجوب

558521147

رحيل العقيد المتقاعد
علي موسى محمد الرجوب (أبو هايل)
(1960م-2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 15/7/2021م
المناضل/ علي موسى محمد الرجوب من مواليد بلدة دورا محافظة الخليل لعائلة وطنية مناضلة قدمت الش.ه.ي.د تلو الش.ه.ي.د ، حيث استشهد والده/ موسى الرجوب وشقيقه غالب الرجوب ش.ه.ي.د لقمة العيش ووالدته امرأة مناضلة صابرة محتسبة ، تفتحت عيناه منذ الصغر على قامات وهامات وطنية ورموز ثورية أمثال الابطال/ باجس أبو عطوان ويوسف العواودة.
أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية والتحق بجامعة النجاح الوطنية في نابلس ، حيث كان من المؤسسين لحركة الشبيبة الطلابية في الجامعة ولجان العمل الاجتماعي في المدن والقرى الفلسطينية في مطلع الثمانينات من القرن الماضي.
اعتقل العديد من المرات من قبل السلطات الإسرائيلية وخضغ لتحقيق وإقامات إجبارية ، حيث كان صلب جدا ولم يعترف في كل مراحل التحقيق.
حصل على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة صنعاء.
وهو أحد قيادات حركة فتح ووجهاء مدينة دورا الصمود والبطولة وعشيرة الرجوب.
المناضل/ علي موسى الرجوب إنسان محبوب من الناس ، متواضع ولين ، مخلص للجميع ، مناضل صاحب المواقف ، الصلب العنيد ، كان فتحاويا لدرجة النقاء ، صادق الانتماء الذي لم يخضع انتمائه لظروف أو مكاسب أو مصالح.
إنسان عزيز شامخ بأخلاقه ومناضلا بعطائه أينما حل ، خفيف الظل في الروح والمعاملة ومتواضعا مع الناس ، عنيدا وصلبا كالفولاذ في مواقفه.
بعد عودة قوات الأمن الوطني الفلسطيني إلى أرض الوطن وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م التحق بجهاز الأمن الوقائي بالمحافظات الشمالية.
تقاعد مبكرا بتاريخ 1/3/2008م برتبة العقيد.
عمل محاضرا في جامعتي القدس المفتوحة والخليل.
يوم الأربعاء الموافق 14/7/2021م انتقل إلى جوار ربه راضيا مرضيا، اثر مرض عضال الم به لم يمهله طويلا بعد عمر طويل قضاه في طاعة الله و الذود عن الوطن وقضاياه العادلة ، رحلت يا أيا هايل جسدا وستبقى حيا في قلوبنا أيها المناضل المغوار.
أبا هايل في وداعك جماهير فلسطين تبكيك أيها الرجل الفدائي والمناضل وطيب الروح والقلب بإمتياز ، نظيف اليد ولسان الحق ، كان وداعا باهرا حزينا لأن الثرى يطوي نموذجا ثوريا شجاعا ، أبو هايل لك الرحمة..
ووري الثرى في مأواه الأخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر بجنازة عسكرية مهيبة.
رحم الله العقيد المتقاعد/ علي موسى محمد الرجوب (أبوهايل) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم ابنها المناضل الوطني/ علي الرجوب (أبوهايل) ابن دورا الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد صراع مع المرض.
أمضى حياته كلها في معمعات النضال الوطني مطاردا وأسيرا وقائدا طلابيا في جامعة النجاح ، والده وشقيقه ش.ه.د.ا.ء وهو رفيق درب الش.ه.د.ا.ء ، كان صلبا في مواقفه كصلابة جبال دورا ، متواضعا كتواضع الثوار ، عنيدا كالفولاذ ، واصل مشواره النضالي والأكاديمي حتى آخر لحظة في حياته ، ستفتقد حركة فتح طيبته ونبل أخلاقه وحسه الإنساني المرهف وصدق مشاعره وعنفوانه الثوري ووفاؤه لأصدقائه ورفاق الدرب وعشقه الأبدي لفلسطين وفتح.
لروحه الرحمة والعزاء لنا جميعا ولعائلته المناضلة وكل رفاق دربه.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين محافظة الخليل العقيد/ علي موسى الرجوب (أبو هايل) الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأربعاء الموافق 14/7 ، وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لآل الرجوب الكرام ولعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713690144196

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي

ذكرى الش/هيد المناضل تحسين علي البوجي (1971م – 1988م) بقلم لواء ركن / عرابي كلوب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *