احمد جبران
الرئيسية / الآراء والمقالات / الدكتور احمد حبران يكتب : فلسطين هي سيدة الارض

الدكتور احمد حبران يكتب : فلسطين هي سيدة الارض

احمد جبران

فلسطين هي سيدة الارض

الدكتور احمد حبران

يا امتنا شو اللي صار
لامراجل ولا بنقاتل
ولاحتى بنلم حجار
فلسطيني المثل …
لاقيني ولا تغديني
اما بتنصرني وبتحميني
لاتزيد الظلم بحصار

الظاهر وبعد عذركم ، اننا فقدنا البوصله وأضعنا الاسطرلاب ، وتخربطت الاهداف وتبعثرت الاوراق. في عصر الهجمات والمؤمرات مطلوب وحدة السواعد ، ولكن حضراتنا نقوم بتقديم الامثال ما انزل الله بها من سلطان ، والبعض الاخر،  الذي لا استطيع ان اصفه بالعشاء الليلي انما بالعمى السياسي وحتي الوطني،  لتحويله المسار  واعتبار ان العدو الرئيسي هو السلطه الشرعيه بشخصية الرئيس القابض على الثوابت، والاحتلال والاستيطان اصبح العدو الثانوي.
الاهي شو مرتاح الاحتلال وشو مبسوط…
الاهي قد وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا وقد بلغت من الكبر عتيا ، وشاركت في الالاف من المظاهرات والاعتصامات، وشاركت في معركة باب الاسباط ولم اشاهد ولم اسمع بالمظاهرات المدفوعة الثمن لغاية الان، بصراحة لا اعرف ما هي حدودنا ، واين ستصل فينا التياسه ، ومتى سنعود ولو شويه لتعديل الاتجاه وان نتذكر ان فلسطين هي سيدة الارض .
الدكتور احمد حبران

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

سفير الاعلام العربي في فلسطين
رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية

سري القدوة يكتب : حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية

حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية بقلم  :  سري  القدوة الخميس 28 آذار / مارس …

تعليق واحد

  1. اخ احمد, اسعد الله صباحك وبارك الله بتاريخك النضالي وتضحياتك كفلسطيني تدافع عن النكبه والنكسه وتقاسي آلام شعبنا تحت الاحتلال, ابن الثوره ابن فتح المناضله بقيادة قاىدنا وزعيمنا. ابو عمار اللذي ضحى بحياته بانتفاضته ضد مماطله وتنكر الاحتلال عما وقع عليه في اوسلو , اغتيل بعد حصاره وتسميمه ولكنه ابى ان يبقى كمتفرج وايديه في جيبيه امام الاحتلال , عرفات ترك لنا رسالة واوصانا ان نموت بكرامتنا مثل الرجال الشجعان , هذه الرساله الى شباب وابطال واسرى فتح . لكن للاسف السلطه بقياده عباس قضت على الروح الثوريه لجماهيرنا بالمناصب وشراء الارادات, والمحسوبيه وبلدولارات, بقي الاتفاق الامني مقدس للزعيم الجديد في الوقت العدو قتل ويقتل ويلاحق شبابنا ونساؤنا وهو مكتوف الايادي بدل ان يقتظي حظوة المرحوم ابو عمار, شعبنا فقد كرامته وعرضه وارضه منذ انتصابه وهو متخاذل وجبان ولا نعرف ماذا ينتظر حتى يقود الجماهير للنضال ضد المستعمرات والمستوطنين وفقط يقتصر على تصريحات وشكاوي الى الامم المتحده, وبهذه السياسه شعبه صبر وتحمل ولكنه عندما طفح الكيل انتفض مره اخرى بكل فصاىله بما فيها قسم من فتح المقاومه وليس فتح السلطه المستفيدين من النظام. اغتيال نزار بنات الوحشي الجبان واللذي لا اتصوره بان يقتل مناضل معارض فلسطيني بهذه الوحشيه سوى ان النظام بعد هبه القدس وسيف القدس فقد ثقة شعبه واختار البقاء في الحكم بللقوه وبللدم والنار مسترشدا من طرق القمع اللذي يتبعها الاحتلال, حكم دكتاتوري متخاذل جبان يقتصر مهمته على حمايه الاحتلال والمستوطينين. لا ثم لا شعبنا لن يسكت ولن يتخاذل ولن يقوم بهذا الدور وقرر النضال ثم النضال واسقاط النظام . تحياتي لك متمنيا لك السعاده وطول العمر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *