الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل المستشار جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد)

لواء ركن /عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل المستشار جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد)

444455550000

رحيل المناضل المستشار
جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد)
(1958،،م_2021م)
بقلم لواء ركن /عرابي كلوب
16/6/2021م
المناضل/جمال عبد الهادي حسنين من مواليد مخيم جبالياالثوره بتاريخ 22/6/1958،م تعود جذور عائلته الي بلدة أسدود المحتله والتي هاجروا منها تحت تهديد السلاح والقتل اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات،تربي وترعرع في احضان المخيم وانهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الاونروا) ومن ثم حصل علي الثانويه العامه سافر بعدها الي مصر حيث التحق بكلية الحقوق جامعة المنصوره والتي حصل منهاعلي ليسانس الحقوق عام عام 1983م.
عاد الي ارض الوطن وبدأ يزاول المحاماه الشرعيه والنظاميه منذ عام 1985م ،عمل محاميا بقطاع غزه فتره الاحتلال الاسرائيلي ليخدم قضايا شعبه ووطنه ويدافع عن الاسري والمعتقلين في السجون الاسرائيليه،وبرز عطاؤه ابان الانتفاضه الاولي المباركه عام 1987م فكان يتنقل بين معتقل وأخر وشكل حلقة وصل بين قيادة الاسري في السجون الاسرائيليه.
انتخب عضوا في مجلس نقابه المحامين عن حركة فتح،وكان رئيس لعدة لجان داخل النقابه،تخرج علي يديه الكثير من المحامين المتدربين وكان مثالا وقدوه حسنه لهم وفي تعامله مع المواطنين وزملائه في المهنه وكان يلقي احتراما وتقديرا من العاملين في سلك القضاء لماعرف عنه سمو أخلاقه وطيبته المعهوده.
عمل أيضا مأذونا شرعيا حتي عام 2009م.
عام 2013م عين مستشارا قانونيا لحركة فتح في المحافظات الجنوبيه لقطاع غزه ومستشار الدائره المشرفه علي الانتخابات.
افني عمره لخدمة كل محتاج وعمل بدون كلل اوملل وعن طيب خاطر لا يبتغي الا مرضاة الله.
المستشار/جمال حسنين متزوج وله من الابناء خمسه ثلاثه من الذكور احدهم يعمل محامي واثنتين من الاناث متزوجات.
المستشار/ جمال حسنين رجل خلوق مهذب طاهر وصادق امين،رجلا في زمن عز فيه الرجال ،عضو نقابة المحامين سابقا وقامه من قامات المحامين الذي زاول المهنه بصدق وامانة ونزاهه وطهر اليدين،القاضي العادل والمحترم.
للعلم لقد دام مرضه 20 يوما فقط وكان بحاجة للتحويل إلى المحافظات الشمالية بالسرعة القصوى، ولكن كان هناك بطئ في إجراءات التحويلة الطبية.
مساءالسبت الموافق 12/6/2021م فاضت روحه الي بارئها عن عمر يناهز ال (63)عاما،وتمت الصلاه علي جثمانه الطاهر وورى الثري في مأواه الاخير بمقبره الفالوجا الواقعه بجوار مكتبه.
رحل المستشار والمحامي القدير والفتحاوي العتيد الاستاذ/جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد،) تاركا خلفه ارثا وسيرته الطيبه والعطره.
غادرنا جسدا ولكن روحه وذكراه باقيه في قلوبنا ووجداننا.
رحم الله المستشار/،جمال عبد الهادي حسنين (ابو العبد،،)واسكنه فسبح جناته
ونعت حركة فتح الهيئه القياديه العليا المحافظات الجنوبيه مفوضيه الاتحادات والنقابات العماليه والمكاتب الحركيه المركزيه والفرعيه والاطر العماليه المهنيه ودائرة الجرحي واطرها المركزيه والفرعيه وعلي رأسها الاخ/احمد حلس عضو اللجنه المركزيه للحركة مفوض عام التعبئه والتنظيم بعظيم التعزيه والمواساة من أل حسنين الكرام خاصه بوفاة الاخ المناضل المستشار مؤسس المكتب الحركي للمحامين ورئيس العديد من اللجان القانونيه والنقابيه المرحوم/جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد) داعين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
وتقدمت اللجنه الشعبيه في (م .ت ف)شؤون اللاجئين في مخيم جباليا بأحر التعازي واصدق مشاعر المواساة لعموم ال حسنين الكرام لوفاة المغفور له باذن الله تعالي الاستاذ المحامي/جمال عبد الهادي حسنين(ابو العبد،)اذ نشاطركم الاحزان وعائلته الكريمه فاننا نسأل الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

FB_IMG_1713283499130

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات

رحيل العميد شرطة سائد يوسف إبراهيم عساف نعيرات (أبو هيثم) مدير شرطة محافظة طوباس السابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *