الرئيسية / الآراء والمقالات / بكر ابو بكر يكتب : حين تبتهج القدس

بكر ابو بكر يكتب : حين تبتهج القدس

بكر أبوبكر

حين تبتهج القدس
 بقلم : بكر ابو بكر
من الطبيعي ان يقاوم الفلسطينيون ويجاهدون فهذا شأو الأبطال والحجر والشجر، ومن المنطقي ان يتخذ الفلسطينيون عبر التاريخ منصة الرباط مدخلا للفوز والشهادة وتحقيق النصر.
 
من لايقف احتراما وتقديرا وابتهاجا مع فلسطين المنتصرة بشبابها المقدام فهو كاره ذاته، وكاره ابناء جلدته،كاره عروبته، موبوء باستعماره وصهينته.
 
لذا فإن أحرار الامة العربية الحضارية- التي نحن رأس الرمح فيها ولافخر -يقفون تقديرا وينحنون احتراما عند عظمة سواعد أبناء فلسطين في شقي البرتقالة، في كل فلسطين.
 
من الطبيعي أن يثور الفلسطينيون في الخليل ورفح وطولكرم وفي القدس وغزة ورام الله وجنين وكل الأماكن، فيسطّرون معاني الفخر عند اقدام كل مستعمرة مغروسة كالخنجر في قلوبنا.
من الطبيعي ان يثور الفلسطينيون ليدافعون عن درج المسجد الاقصى لأنهم لايدافعون عن حجر المسجد المقدس فقط، بقدر ما يدافعون عن مسرى سيد الخلق كلهم، ومعراجه، فيحرقون الظلم والتخاذل، والغباء والتنازل.
 
ابطال القدس في كل -او من كل- مكان ،في القريب والبعيد، يلطمون وجه الأنذال من الانعزاليين العرب الجدد الذين تمر عليهم ايام العزة والبطولة والشهامة وهم متخمون برائحة هزيمتهم وخيانتهم وبيعهم لارواحهم لقتلة الانبياء.
 
ليس من الطبيعي أن تتوقف بيانات الشجب والاستنكار والادانة بيانات الحد الأدنى -تلك البيانات العربية التي كنا فيما مضى نتهكم عليها واليوم حتى هذه البيانات الهزيلة لانراها- إلا أن العرب الانعزاليين ذلّوا فأصبح غير الطبيعي طبيعيا، فطأطأوا الرؤوس تحت ضغط شهواتهم الدنيئة وتخاذلهم، ومصالح عروشهم العفنة، فلاتقوم لهم قائمة.
 
من الطبيعي ان يتسيّد العربي الحر، العربي الحقيقي، المناضل الحقيقي.
 
ومن المبهج ان يكون رأس المناضل شامخا أبدا من الجزائر الى بغداد ومن اليمن حتى السلط حين يقدم أخيه الفلسطيني المحفور في صخر البلاد من اكثر من ١٠ آلاف عام أنموذجا متكررا في رد الاحتلال والاستعمار والظلم والعنصرية الكارهة للغير كافة.
 
من المبهج والطبيعي ومن الحق الذي لايموت أن يقدم أنموذجا عالميا متكررا في التضحية والفداء الذي لن يتوقف حتى اندحار المحتلين وانكسار أذيالهم العفنة الى الأبد.
 
#بكر_أبوبكر
 
https://bakerabubaker.info/

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

عبد الرحيم جاموس 
عضو المجلس الوطني الفلسطيني 
رئيس اللجنة الشعبية في الرياض

د. عبدالرحيم جاموس يكتب : التطبيع والإعلام الصهيوني في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني . غاياتهما الإستراتيجية ..!

التطبيع  والإعلام الصهيوني في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني . غاياتهما الإستراتيجية ..! بقلم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *