الرئيسية / شؤون فلسطينية / بيان صادرعن شخصيات الحملة الدولية للدفاع عن القدس

بيان صادرعن شخصيات الحملة الدولية للدفاع عن القدس

158558934490248900

الحملة الدولية للدفاع عن القدس
بيان صادرعن شخصيات  الحملة الدولية للدفاع عن القدس :
تواصل الحملة الدولية للدفاع عن القدس تشكيل جماعات الضغط الدولية حول العالم للحؤول دون إقدام سلطة السلطات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة دون تنفيذ قرارها تهجير 19 عائلة فلسطينية من مواطني حي الشيخ جراح في القدس المحتلة خلافا لكافة القوانين السارية على الأراضي المحتلة ونقضا لكل الاتفاقيات ذات الصلة.
ويشيد ف هذا السياق انضمام  عدد من الشخصيات الكويتية في الحملة الدولية للدفاع عن القدس ومسؤولي جماعات الضغط في دول أخرى تابعة للحملة.
واستهل اللقاء بعرض لأهداف الحملة واستراتيجيتها الإعلامية ورؤية المشاركين من الجانبين في هذا اللقاء. وفي نهاية اللقاء عبر تقنية شبكة الانترنت أصدر بيانا جاء فيه :
أولا: يدين المشاركون في اللقاء مخططات الاستيطان الإسرائيلية في القدس المحتلة وقرار سلطة المستعمرة الإسرائيلية تهجير 19 عائلة فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح وتهديد وجود مواطنين مقدسيين في عدة أحياء في القدس، ويطالبون بوقفها فورا.
ثانيا: يعلن المجتمعون تضامنهم اللامحدود مع العائلات المهددة بالتهجير واستعدادهم لتشكيل لوبيات ولجان دعم في بلدانهم لتقديم كافة أشكال المساعدة لتمكنهم من الدفاع عن حقوقهم قانونيا وسياسيا وإنسانيا.
ثالثا: يطالب المجتمعون الأمين العام للأمم المتحدة بصفته التمثيلية الشمولية بما في ذلك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الضغط الفعلي على حكومة تل أبيب بصفته الطرف الموقع على اتفاقية مشتركة مع المملكة الأردنية الهاشمية لإسكان وتمليك الأراضي المستهدفة من سلطة الاحتلال بما في ذلك بناء 28 وحدة سكنية للمهددين بالتهجير منذ عام 1956.
رابعا: بحض المجتمعون ملوك وأمراء ورؤساء الدول العربية وأمين عام الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ورئيس لجنة القدس وكافة الهيئات الحقوقية للتنديد بقرار لا يمكن تصنيفه إلا بجريمة حرب وممارسة الضغط على سلطة الاحتلال الإسرائيلي ومنعها من تنفيذ هذه الجريمة.
خامسا: يعتبر المجتمعون مخططات سلطة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية تهديدا مباشرا للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة وصنيعا يرتقي للتطهير العرقي في أرض محتلة وفقا للقوانين والأعراف الدولية.
سادسا: يهيب المجتمعون بسمو أمير الكويت وحكومته والبرلمان الكويتي وعموم الشعب الكويتي العربي استنهاض احتجاجاته بكافة الوسائل بالانضمام للحملة الدولية للدفاع عن القدس بمقدساتها وتقديم كافة أشكال الدعم لتعزيز هذا الصمود، وفي الوقت نفسه يثمن دور الكويت وشعبها في دعمه للقضة الفلسطينية.
سابعا: يدعو البيان كافة حكومات العالم العمل لثني سلطة الاحتلال الإسرائيلي عن قرارها ترحيل العائلات الفلسطينية من منازلها والضغط لوقفها عن الاستمرار في تهويد القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ثامنا: إن قرارات سلطة الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لإحلال مستوطنين مسلحين في مدينة القدس يرفع وتيرة حالة الإرهاب التي يعيشها المواطنين الفلسطينيين وعليه يطالب محكمة الجنايات الدولية القيام بدورها القانوني وتقديم مجرمي الحرب للعدالة وإيقاع أقسى العقةبات عليهم لما يقترفوه ضد الإنسانية.
     نشطاء الحملة الدولية للدفاع عن القدس

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

احمد طه الغندور

أحمد طه الغندور يكتب : ذكرى إعلان الاستقلال

ذكرى إعلان الاستقلال. بقلم: أحمد طه الغندور. 14/11/2022.  حين سطّر الراحل محمود درويش جملته الشعرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *