الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب رحيل المناضل الوطني ابراهيم على احمد خضر

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب رحيل المناضل الوطني ابراهيم على احمد خضر

d55554

رحيل المناضل الوطني
ابراهيم على احمد خضر( ابو صائب)
(1935م_2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 2/4/2021م
ودعت فلسطين وحركة فتح هذا اليوم الجمعة الموافق 2/4/2021م المربى الفاضل والمناضل الوطني الكبير ورجل الاصلاح وعضو القيادة الوطنية الموحدة خلال الانتفاضة الاولى المباركة عام 1987م وصاحب السيرة الطويلة من العطاء في حركة فتح ورفيق ال/ش/ه/د/ا/ء / ابو عمار وابو جهاد وابو اياد رحمهم الله منذ نهاية خمسينات القرن الماضي.
المناضل/ ابراهيم على خضر(ابوصائب) الذي انتقل الى جوار ربه صباح هذا اليوم بعد معاناة مع المرض حيث كان يعالج في مستشفى المطلع بالقدس منذ حوالي الشهر تم احضار قبل ايام الى غزة حيث فارق الحياة بعد مسيرة طويلة من العطاء والتضحيات.
المناضل / ابراهيم علي احمد خضر من مواليد قرية الجلدية قضاء قطاع غزة بتاريخ 20/4/1935م، تفتحت عيناه على نكبة شعبنا الفلسطيني عام 1948م وهو في ريعان شبابه وعمره ثلاثة عشر عاما وعلى الآم اللجوء والتشرد لاهله ليستقر بهم المطاف في مخيمات اللاجئين بخانيونس، تلمس مع ابناء جيله مبكرا المعاناة وجريمة الاحتلال الصهيوني لتشريد الاهل وابناء شعبه من قراهم ومدنهم واملاكهم.
اكمل دراسته في خانيونس وحصل على الثانوية العامة من مدرسة خانيونس الثانوية،وسافر الى مصر حيث التحق بجامعة القاهرة والتى حصل منها على شهادة الليسانس في الفلسفة،عاد بعدها الى القطاع وعمل مدرسا في مدارس وكالة الغوث(الاونروا) في مدارس رفح وخانيونس.
انتمى الى تنظيم حركة فتح مبكرا حيث ربطته علاقة صداقة مع ال/ش/ه/ي/د/ ابو اياد وال/ش/ه/ي/د/ ابو جهاد.
خلال الانتفاضة الاولى المباركة عام 1987م كان احد اعضاء القيادة الموحدة للانتفاضة وكذلك احد رجالات الاصلاح المشهود لهم في قطاع غزة .
المناضل/ ابو صائب مناضلا نشطا في حركة فتح أبان الاحتلال الاسرائيلي للقطاع وهو يجذب الانظار بقامته الفارعة وشخصيته الاجتماعية القوية المحببة وقربه الى القلب وحديثه الجذاب.
بعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م عين مديرا عاما في وزارة التموين.
تقاعد عام 2005م.
عمل بكل اخلاص من اجل فلسطين وحريتها واستقلال شعبها مدافعا شرسا عن الشرعية الثورية وحركة فتح وقرارها المستقل وعن (م.ت.ف) الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.
المناضل/ ابو صائب الرجل الدمث، صاحب الاخلاق العالية والشخصية الوطنية، المحبب للنفس، في الجلسات الطيبة اعطى لكل من صادقه وعرفه الصورة الناصعة والمثلى للفلسطيني المكافح ، صاحب الارادة والملتزم والمثابر.
لم يترك مناسبة اجتماعية او وطنية الا ويؤديها محب للناس وصاحب ايادي بيضاء.
المناضل/ ابراهيم خضر متزوج وله من الابناء(صائب،خالد،حازم،سائد،طارق،وبنتين).
كان يتعالج في مستشفى المطلع بالقدس مؤخرا حيث مكث حوالي الشهر ومن ثم اعيد الى غزة قبل ايام ليلقى وجه ربه صباح اليوم الجمعة الموافق 2/4/2021م.
لم يترك لك المرض اللعين زمنا لترى احلامك والاهداف التى آمنت بها في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودتك الى قريتك الجلدية.
مضيت في الرحيل ونور هدى ايمانك بحركة فتح وشعلتها لن تنطفئ . ابن فلسطين ابن حركة فتح وداعا ابا صائب.
لقد اوجعت قلوبنا ايها الحبيب ابا صائب، المحب للجميع، نودعك اليوم وتودعك فلسطين وحركة فتح لتلقى وجه ربك لتلتحق بصحبة ال/ش/ه/د/ا/ء الاولين الذين رافقتهم في البدايات.
والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك يا ابا صائب لمحزونون، نعزى انفسنا وخالتي ام صائب وانجالك وكل محبيك، ونحتسبك عند الله ش/ه/ي/د.
هذا وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد الظهر في مسجد الشيخ زايد ومن ثم ورى الثرى في ماواه الاخير بالمقبرة الشرقية .
رحم الله المناضل الوطني/ ابراهيم على احمد خضر ( ابو صائب) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية ومفوضية الاتحادات والنقابات العمالية والمكاتب الحركية المركزية والفرعية والاطر العمالية المهنية والجرحى وفي المقدمة منهم القائد المناضل/ احمد حلس (ابو ماهر) عضو اللجنة المركزية للحركة مفوض عام التعبئة والتنظيم بعظيم التعزية والمواساة من عموم ابناء شعبنا الفلسطيني العظيم عامة وآل خضر الاحرار الاوفياء الكرام خاصة بوفاة الاخ القائد المناضل الكبير/ ابراهيم على خضر(ابو صائب) بعد مسيرة حافلة بالعطاء قضاها من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
انا لله وانا اليه راجعون ، وانها لثورة حتى النصر
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

45478

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي

ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي (1947م- 2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 8/4/2021م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *