الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن عرابي كلوب يكتب : رحيل اللواء المتقاعد يوسف سعيد النملة

لواء ركن عرابي كلوب يكتب : رحيل اللواء المتقاعد يوسف سعيد النملة

5254

رحيل اللواء المتقاعد
يوسف سعيد النملة (ابو حاتم)
( 1947م – 2021م )
بقلم لواء ركن عرابي كلوب 3/4/2021م
 
المناضل/ يوسف سعيد محمد النملة من مواليد قرية عاقر قضاء الرملة بتاريخ 10/10/1947م هاجرت عائلته بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م الى مخيمات اللجوء و الشتات و استقرت في مخيم المغازي للاجئين, و نشأ في اسرة فلاحية مكونة من والده و والدته وشقيقته, انهى دراسته الاساسية و الاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الانوروا) و من ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة خالد بن الوليد بالنصيرات عام 1965م.
التحلق بالكلية الحربية المصرية عام 1965م و تخرج منها عام 1967م برتبة الملازم قبل حرب حزيران باسبوع, حيث التحق بقوات عين جالوت بالقطاع, خدم كضابط اشارة ضمن الكتيبة (19).
بعد حرب حزيران توجه الى مصر و التحق بقوات عين جالوت المرابطة على ضفاف قناة السويس و خلال حرب الاستنزاف عام 1969م شارك ضمن قوات جيش التحرير في تلك الحرب.
غادر مصر الى الاردن عام 1970م و التحق بقوات جيش التحرير. التحق بكتيبة مصعب بن عمير عام 1972م و عمل ضابط اشارة و تسلم مسؤول اللاسلكي.
انتقل الى لبنان و عين قائدا لمركز التدريب لجيش التحرير الفلسطيني في الغازية جنوب صيدا, و اشرف على تدريب العديد من الدورات العسكرية.
انتقل الى قوات القادسية و التي غادرت لبنان الى مصر عام 1977م و بعدها عاد الى لبنان و خدم في الجنوب اللبناني ضمن وحدات جيش التحرير.
خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م شارك في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية حيث كان قائدا ميدانيا.
عاد الى ارض الوطن مع عودة قوات الامن الوطني و انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م و التحق بقيادة الامن الوطني الفلسطيني السرايا / مكتب الفريق / عبد الرازق المجايدة حيث كان يكلف بالعديد من المهام, انتقل بعدها للامن الوقائي و عمل مديرا لعمليات جهاز الامن الوقائي.
تقاعد بتاريخ 1/3/2008م.
اللواء / يوسف النملة متزوج و له من الابناء العقيد / حاتم يعمل في الحرس الرئاسي, العقيد / وسام يعمل في الضابطة الجمركية, الدكتور/ حازم يعمل في اسبانيا دكتور في العلوم السياسية, و ابنته تعمل صحفية و له من الاحفاد سبعة.
كان قدوة في العمل يعشق الوطن, عرف عنه الشجاعة, طاهر اليد و عفيف النفس, تاريخه حافل بالعطاء, مثقف, مناضل صادق, صلبا, عمل في العديد من مواقع الثورة الفلسطينية.
انتقل الى رحمة الله تعالى صباح يوم الاربعاء الموافق 31/3/2021م في رام الله بعد صراع مع المرض و رحلة نضال و عطاء طويلة, وشيع الى مأواه الاخير بعد الصلاة على جثمانه الطاهر في مقبرة بيتونيا الجديدة.
رحم الله اللواء المتقاعد / يوسف سعيد النملة ( ابو حاتم ) واسكنه فسيح جناته.
و نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيد الوطن و فقيدهم الزميل اللواء المتقاعد/ يوسف سعيد النملة ( ابو حاتم ) و الذي انتقل الى رحمة الله تعالى بعد صراع مع المرض و تقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء و المواساة لآل النملة الكرام و زوجته و ابناءه سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته و يلهم اهله و ذويه الصبر و السلوان و حسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

45478

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي

ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي (1947م- 2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 8/4/2021م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *