الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور هشام يوسف حمد

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور هشام يوسف حمد

7474

ذكرى رحيل الدكتور
هشام يوسف حمد (أبو ياسر)
(1949م – 2020م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 3/4/2021م
 
المناضل/ هشام يوسف حمد من مواليد مدينة بيت حانون عام 1949م، أنهي دراستة الأساسية والإعدادية والثانوية، وسافر إلي أسبانيا حيث إلتحق بجامعة مدريد كلية الطب تخصص أمراض جلدية وتناسلية، وكان من النشطاء في تنظيم حركة فتح خلال دراستة الجامعية، حيث كان يقدم مع زملاءة بجميع تبرعات أدوية ومستلزمات طبية ويبعتها لسفارتنا في مدريد وهي التي كانت تقوم بأرسالها إلي الداخل .
عام 1983م عاد إلي أرض الوطن كي يستقر فية ويعمل لخدمة وطنة وشعبة، إلا أن السلطات الإسرائيلية رفضت السماح لة بالإقامة فغادر الوطن بعد مضي تسعة أشهر إلي أسبانيا وأستقر مرة ثانية وعمل في العاصمة مدريد .
بعد إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية زار القطاع عدة مرات في أعوام 1995م, 1999م ,2005م, 2019م بتصاريح زيارة .
كان د هشام حمد يعالج كل من جاء إلية ليلاً ونهاراً بكل حب وصدر رحب وإبتسامة .
بعد ظهور فيروس كورونا في أسبانيا كان د هشام حمد من الأطباء الفلسطينيين الذين يعملوا بجانب زملاء أطباء الأسبان لمكافحة هذا الوباء والتخفيف عن المرضي والمصابين من معاناتهم , الا أنة أصيب بهذا الفيروس اللعين رغم الحيطة والحذر وأدخل المستشفي للعلاج حتي أصبح لا يستطيع أن يتكلم حيث كان وصفة صعب للغاية .
يوم الجمعة الموافق 3/4/2020م فاضت روحة إلي بارئها في المستشفي الذي يعالج بة وتم موارتة الثرى في مقبرة المسلمين بحضور زوجتة وأولادة وذلك بسبب الاوضاع الصحية الراهنة .
كوادرنا الطبية في جميع الدول هم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا , إن كانوا في فلسطين أم في الدول الصديقة .
رحم الله الدكتور/ هشام يوسف حمد (أبو ياسر) وأسكنة فسيح جناتة.
ونعت حركة فتح الدكتور/ هشام يوسف حمد الذي توفي أثر إصابتة بفيروس كورونا أثناء تأديتة بواجبة الإنساني والوطني في أسبانيا، وبهذا المصاب الجليل تتقدم من عائلتة وأقاربة بعظيم المواساة والتعزية القلبية الحارة، راجين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويلهم أهلة وذزية الصبر والسلوان .
ونعى الأخ/ روحي فتوح عضو اللجنة المركزية للحركة، رئيس دائرة شؤون المغتربين الدكتور/ هشام يوسف حمد الذى أنتقل إلأي رحمة الله تعالي يوم الجمعة الموافق 3/4/2020م بعد إصابتة بجائحة الكورونا في أسبانيا أثناء قيامة بواجبة الإنساني، وبهذا المصاب الجليل تتقدم بأحر التعازى والمواساة لأسرة الفقيد ولآل حمد الكرام والجالية الفلسطينية في أسبانيا وندعوا الله تعالي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويسكنة فسيح جناتة ويلهم أهلة وذوية الصبر و السلوان .

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

45478

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي

ذكرى رحيل الدكتور سيف الدين محمد تيتي (1947م- 2020م) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 8/4/2021م …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *