الرئيسية / متابعات اعلامية / مشعل يوجه انتقادات حادة لهنية بسبب الأسرى!

مشعل يوجه انتقادات حادة لهنية بسبب الأسرى!

56565

مشعل يوجه انتقادات حادة لهنية بسبب الأسرى!

انتقد رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل سياسة قيادة حماس الحالية برئاسة إسماعيل هنية عند تطرقه الى قضية الأسرى الفلسطينيين.

أكد مشعل ضرورة احياء قضية الأسرى والتحرك بها على كل السبل مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.

ووفقا لما نقله “مركز حضارات”، قال مشعل إن قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي من أبرز عناوين القضية الفلسطينية، وأن الهدف هو الإفراج عنهم وإعادة المبعدين الى اهاليهم.

ويشير المحلل السياسي أحمد عدوان إلى أن مشعل انتقد بشكل مبطن عدم نجاح إسماعيل هنية في إطلاق سراح أسرى كما نجحت حماس بقيادته سابقا.

وقال عدوان إن “هذه الانتقادات تعتبر جزء من موجة انتقادات أوسع يتم توجيهها الى قيادة حماس الحالية قبيل لحظة الحسم في الانتخابات الداخلية للحركة بالنسبة إلى هوية رئيس المكتب السياسي القادم”.

أما المحلل السياسي أنور شاهين فاعتبر أن رسائل مشعل من هذا الحوار كانت كبيرة وعميقة، فمجرد ظهوره في هذه المرحلة كان أشله بدعاية انتخابية، واظهار عضلاته أمام كل منافسيه وأولهم اسماعيل هنية.

وأشار إلى أن مشعل تحدث بكل صراحة وواقعية في قضية الاسرى، وعدم اطلاق سراح اي منهم منذ صفقة شاليط، والتي حدثت في عهده، وأفضت إلى اطلاق أكثر من ألف أسير فلسطيني.

ولفت إلى أن انتقادات مشعل المبطنة لم تكن لهنية فقط، وانما لكل اعضاء المكتب السياسي الحالي لحماس، وكأنه كان يقول لنا إن هذه الفئة دمرت الحركة، وأنا قادم لإحساءها من جديد.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

4546

الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية بأوروبا ينعي المناضل أحمد دغلس

  الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية بأوروبا ينعي المناضل أحمد دغلس   القدس / الصباح / …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *