الرئيسية / لواء ركن عرابي كلوب / لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد سمير محمود أحمد أبو عامر

لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : رحيل العقيد المتقاعد سمير محمود أحمد أبو عامر

164685318_1720814938123316_5339768196822717787_n

رحيل العقيد المتقاعد
سمير محمود أحمد أبو عامر ( أبوجهاد )
(1962م-2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 24/3/2021م
المناضل/ سمير محمود أحمد أبو عامر من مواليد بلدة عبسان الكبيرة – محافظة خان يونس بتاريخ 26/6/1962م ، سافر والده إلى الجزائر ضمن البعثة التعليمية بعد الاستقلال للعمل كمدرس وذلك عام 1965م واستقر به المطاف في ولاية البليدة بلدية مفتاح. التحق سمير وباقي أفراد أسرته بوالدهم عام 1968م بعد حرب حزيران عام 1967م واحتلال قطاع غزة. أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية في مدارس بلدية مفتاح ولاية البليدة بالجزائر ، ومن ثم التحق بكلية الزراعة بجامعة البليدة ، حيث حصل على بكالوريوس هندسة زراعية.
شارك في الجامعة بالعمل النقابي ضمن اتحاد طلبة فلسطين حتى وصل إلى رتبة رئيس الاتحاد عن حركة فتح بجامعة البليدة.
قبل العودة إلى أرض الوطن ، التحق بقوات الثورة الفلسطينية بالجزائر (قوات القسطل) ، حيث اجتاز دورة عسكرية تأهيلية عام 1993م.
عاد إلى أرض الوطن مع عودة القوات من الجزائر وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م ، وعمل ضمن جهاز الارتباط العسكري كضابط برتبة الملازم أول في الدوريات المشتركة.
ترقى في العمل من نائب قائد سرية إلى قائد سرية.
عام 2006م ، عمل ضابط عمليات الارتباط العسكري بقطاع غزة وحتى الانقسام البغيض عام 2007م.
المناضل/ سمير أبو عامر من أصحاب الأخلاق الحميدة والعلاقات الجيدة مع زملائه ومرؤوسيه.
له من الأخوة سبعة ، خمس من الذكور واثنتان من الاناث.
شقيقه الأخ/ أشرف أبو عامر سكرتير أول سفارة دولة فلسطين بالجزائر ، وشقيقه الش.ه.ي.د النقيب/ منير الذي كان يعمل في جهاز المخابرات العامة.
العقيد/ سمير أبو عامر متزوج وله من الأبناء أربعة ( جهاد ، إيهاب ، أسماء ، هبة ).
تقاعد عام 2017م.
انتقل العقيد/ سمير أبو عامر إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد الموافق 21/3/2021م بعد معاناة مع مرض عضال توج بإصابته بفايروس الكورونا اللعين عن عمر يناهز (59) عاما ، وشيع إلى مأواه الأخير في مقبرة عبسان الكبيرة بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.
رحم الله العقيد المتقاعد/ سمير محمود أبو عامر ( أبو جهاد ) واسكنه فسيح جناته.
ونعت سفارة دولة فلسطين بالجزائر ببالغ الحزن والأسى وبقلوب خاشعة وراضية بقضاء الله وقدره ، وفاة الأخ العقيد/ سمير محمود أحمد أبو عامر (أبوجهاد) رحمه الله ضابط الارتباط العسكري مساء يوم الاحد بغزة شقيق الأخ الزميل سكرتير أول بالسفارة/ أشرف أبو عامر (أبو فراس) وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم سعادة السفير الأخ/ أمين مقبول أصالة عن نفسه ونيابة عن كادر موظفي السفارة والجالية الفلسطينية بالجزائر بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة المرحوم وآل أبو عامر في الوطن والشتات سائلين المولى تعالى أن يتغمد روح الفقيد رواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الش.ه.د.ا.ء والصديقيين وأن يلهم ذويه ذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد/ سمير أبو عامر (أبو جهاد) الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الأحد بعد معاناة مع مرض عضال ، وتقدمت الهيئة الوطنية بخالص العزاء والمواساة لعائلة أبو عامر الكرام ولأسرة الفقيد ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

عن الصباح الفلسطينية

شاهد أيضاً

6666699999999999999

رحيل المناضل الوطني وجيه حسن على قاسم (ابو مروان)

رحيل المناضل الوطني وجيه حسن على قاسم (ابو مروان) سفير دولة فلسطين بالمملكة المغربية الأسبق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *