الرئيسية / الصباح الرياضي / الدوري الاميركي: أنتيتوكونمبو يقود باكس للفوز على فيلادلفيا و”تريبل – دابل” لهاردن أمام بايسرز

الدوري الاميركي: أنتيتوكونمبو يقود باكس للفوز على فيلادلفيا و”تريبل – دابل” لهاردن أمام بايسرز

 104
الدوري الاميركي: أنتيتوكونمبو يقود باكس للفوز على فيلادلفيا و”تريبل – دابل” لهاردن أمام بايسرز
 
 
لوس انجليس / الصباح / سجل اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو 10 نقاط، من إجمالي 32، في الوقت الإضافي وقاد فريقه ميلووكي باكس ثالث المنطقة الشرقية للفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز المتصدر 109- 105 الأربعاء، ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.
 
وعانى أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الدوري في العامين الماضيين من الدفاع المحكم للاعب فيلادلفيا الاسترالي بن سيمونز، الذي حد من خطورته التهديفية، فلم يسجل سوى 4 نقاط في الشوط الاول في حين تقدم متصدر المنطقة الشرقية 45 -31.
 
وافتقد فيلادلفيا مرة جديدة لجهود لاعبه الكاميرون جويل إمبيد بعد تعرضه لكدمة قوية في ركبته، والمرجح غيابه لفترة أسبوعين على الأقل.
 
رد سفنتي سيكسرز بقوة رافعا من مستواه ليتقدم 78-76 قبل 8,18 دقائق من صافرة النهاية.
 
غير ان أنتيتوكونمبو انتفض وسجل 10 نقاط تواليا لباكس في الوقت الإضافي، متألقا في التسجيل بيسارية بعد تجاوز سيمونز وتسديدة بعد قفزة إلى الخلف أمام دوايت هاورد، منحت التقدم لباكس 105-98 قبل 1,11 دقيقة من نهاية الوقت الإضافي.
 
قال النجم اليوناني “لم نتوقف عن اللعب، ولعبنا بشكل رائع دفاعيا”، مضيفا “وثقنا ببعضنا البعض، ولم نحنِ رؤوسنا وحافظنا على رباطة جأشنا”.
 
وأردف أنتيتوكونمبو الذي أضاف إلى نقاطه، 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة منهيا سلسلة تحقيقه “تريبل – دابل” ثلاث مرات تواليا “كنا نؤمن بأنفسنا، ولهذا السبب تمكنا من العودة في المباراة”.
 
وبرز في صفوف الخاسر توبياس هاريس كأفضل مسجل مع 19 نقطة، وأضاف داني غرين 18.
 
ولم تحل الـ “تريبل – دابل” التي حققها سيمونز مع 13 نقطة و10 متابعات و12 تمريرة حاسمة، دون انتهاء سلسلة من 6 انتصارات متتالية لفريقه سفنتي سيكسرز الذي خسر جهود لاعبه سيث كوري في الربع الرابع بسبب اصابة في الكاحل.
 
وقاد جيمس هاردن فريقه بروكلين نتس للفوز على انديانا بايسرز 124 – 115، بتحقيقه “تريبل – دابل” مع 40 نقطة و10 متابعات و14 تمريرة حاسمة.
 
وتعملق هاردن بتسجيله 13 من 27 تسديدة و12 من 14 رمية حرة، وساهم في تقدم فريقه 96-92 في الربع الرابع وقاده لتسجيل 13 نقطة مقابل 4 فقط لبايسرز.
 
قال هاردن “الامر لا يتعلق بالـ +تريبل – دابل+، بل بالجهود التي بذلناها”، مضيفا “خصوصا في الشوط الثاني حين قمنا بعمل دفاعي رائع سعينا خلفه. هذا كل شيء”.
 
وأضاف زميله جو هاريس 19 نقطة، فيما غاب عن صفوف نتس نجمه كايري إيرفينغ بسبب ألم في الفخذ، وكيفن دورانت لاصابته في أوتار الركبة.
 
وأكد مدرب نتس ستيف ناش قبل المباراة أن دورانت يسير على المسار الصحيح للتعافي وانه يظهر “بعض التطور”، على الرغم من انه سيبقى بعيدا عن الملاعب لفترة لا تقل عن أسبوعين.
 
وقال عن لاعبه الغائب منذ 13 شباط/فبراير الماضي “نحن نراقبه ونتوقع أن يتعافى بشكل كليّ”، مضيفا “ولكن ربما ما زال امامه فترة اسبوعين”.
 
وسجل للخاسر مالكولم بروغدون 24 نقطة، وحقق الليتواني دومانتاس سابونيس “تريبل – دابل” مع 18 نقطة و11 متابعة و11 تمريرة حاسمة.
 
وخسر غولدن ستايت ووريرز الفائز على هيوستن روكتس 108 – 94، جهود نجمه ستيفن كوري بسبب كدمة في اسفل الظهر اثر سقطة قوية في الربع الثالث، بحسب ما أفاد النادي.
 
وتمكن كوري برغم أوجاعه من الوقوف مجددا والتوجه إلى غرف تبديل الملابس.
 
وأنهى نجم ووريرز الامسية مع 18 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما كان زميله جوردان بول الأبرز مع 23 نقطة، واضاف كيلي أوبر جونيور 19.
 
وقاد دارون فوكس فريقه ساكرامنتو كينغز للفوز على واشنطن ويزاردز 121- 119 بعدما سدد سلة الفوز امام برادلي بيل قبل 7 أعشار من الثانية من نهاية اللقاء.
 
سجل فوكس 28 نقطة لكينغز، وطغى بسلته القاتلة على تألق بيل ونقاطه الـ 29، وعلى الـ “تريبل – دابل” لراسل ويستبروك صاحب 26 نقطة و14 متابعة و10 تمريرات حاسمة.
 
وفرض جا مورانت نفسه نجما في صفوف فريقه ممفيس غريزليز وقاده للفوز على ميامي هيت 89 – 85.
 
وأنهى كايلي أندرسون بسرقة ورميتين حرتين سلسلة من 5 انتصارات متتالية لهيت.
 
وقاد السلوفيني لوكا دونيتش فريقه دالاس مافريكس للفوز على لوس أنجليس كليبرز 105 – 89، بتسجيله 42 نقطة.
 
وفي مباريات أخرى، فاز كليفلاند كافالييرز على بوسطن سلتيكس 117 – 110، وديترويت بيستونز على تورونتو رابتورز 116 – 112، ودنفر ناغتس على تشارلوت هورنتس 129 – 104.
 
وخسر شيكاغو بولز أمام سان أنتونيو سبيرز 99 –

عن الصباح الفلسطينية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *