جي سوفت

Welcome to
ملفات خاصة



اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )


( الموقف ) يكتبها للصباح مأمون هارون


اشراقة الصباح

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/s480x480/20882381_10155530056750119_4206649990949806773_n.jpg?oh=48bcd0037408b11e1b24b41b501c2761&oe=5A21776B
عدنان الضميري : الاحتلال جريمة .. وحامي المجرمين

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/20953277_10155532326305119_4495875033252571944_n.jpg?oh=3e7de002de93adfca2d4bf997e0bb1cf&oe=5A373E83


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Sary Alqudwa


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/10383971_10152664992540119_6199445658977143257_n.jpg?oh=c4e98a57be9471fa65d676223da8f4e0&oe=5A12E49E

سري القدوة : معركة الكرامة التاريخ المشرق لفلسطين

سري القدوة : في ذكري يوم الارض .. اننا لعائدون ...


سري القدوة : هذا الجيل الفلسطيني الغاضب

 فجر فلسطيني جديد 

ثورة النيل البشرية

سري القدوة : ريهام تكمل فصول المأساة ..!


سري القدوة :الانتصار لفلسطين الوطن والقضية
 



القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 238 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الشعب يريد تغير السفارت
[ الشعب يريد تغير السفارت ]

·حرب أعظم من حروب الباكستان والهند تتم بين ابو شنب وشعث على وسائل الاعلام
·فهمي شراب : بعض سفارات فلسطين. وصمة عار على الجبين.(الجزء الأخير)
·بعض سفارات فلسطين..البيت الذي لا تدخله الشمس تسكنه العناكب.(ج3)
·محمد سليمان طبش : سفراء فلسطين في الخارج واستحقاق الدولة في أيلول الوشيك ؟؟
·فهمي شراب : سفارات فلسطين في الخارج.. أباطرة الفساد (ج1)
·قانون السلك الدبلوماسي الفلسطيني بين النظرية و الواقع
·محمود عريقات : السفارة الفلسطينية في الصين و دبلوماسية الطبيخ
·شوقي جرادات : الجهاز الدبلوماسي الفلسطيني .. بعيداً نحو الهدف !
·احمد صالح : حملة انا عربي فلسطيني


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون



مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: رسالة حلحول الاخبارية
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (340 قراءة)

رسالة حلحول الاخبارية
نادي الاسير يحمل الاحتلال حياة اسير من حلحول

محمد ملحم -حلحول

حمل نادي الأسير فرع الخليل حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ماهر احمد ابو ريان من بلدة حلحول والمعتقل في سجن نفحة ومحكوم بالسجن لمدة 25 عاما.


متابعات: كتائب شهداء الأقصى (لواء غزة) تُشارك في إحياء يوم الأسير الفلسطيني
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (197 قراءة)


كتائب شهداء الأقصى (لواء غزة) تُشارك في إحياء يوم الأسير الفلسطيني


مقالات مميزة: كمال الرواغ : الجزائر تنتفض مع فلسطين وأسراها
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (281 قراءة)


الجزائر تنتفض مع فلسطين وأسراها"

بقلم:كمال الرواغ

في يوم الأسير الفلسطيني جزائر الثورة والشهداء ..جزائر الدولة والحكومة والأحزاب والشعب الأصيل حامل شعار الهوارى بومدين "نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة"...


مقالات مميزة: سامي ابو لا شين : الوحدة الوطنية كابوس الاحتلال
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (270 قراءة)

صورة: ‏الوحدة الوطنية كابوس الاحتلال
بقلم: سامي ابو لاشين
ما نشر بالامس حول مكالمة الرئيس الشهيد ابو عمار رحمه الله والقيادي المؤسس في حركة حماس د. عبد العزيز الرنتيسي وما تسببت به من اقدام الاحتلال الاسرائيلي علي اتخاذ قرار قاطع باغتيال د. الرنتيسي رحمه الله بعد ان تم الاتفاق بينه وبين الرئيس الشهيد ابو عمار رحمه الله علي العديد من القضايا التي تهم الشعب الفلسطيني، واتفقا على العديد من الخطوات التي من شأنها العمل على ترسيخ اللحمة الوطنية، أهمها تشكيل حكومة وحدة وطنية، بالإضافة الى تشكيل وبناء جيش وطني تشارك فيه كافة الأجنحة العسكرية بما فيها القسام، ينتشر على الحدود وفي مواقع استراتيجية لحماية القطاع من الأخطار الخارجية.. يستوقفنا كثيرا ويجعلنا نتأمل جيدا كيف ارخي هذا الامر ظلاله علي المرحلة التي نحياها .. وكيف ان لاسرائيل ان تقرر من يبقي ومن لا يبقي من يشكل خطرا ومن يشكل عامل مساعد ..

هذا امر قد يكون اكبرمن قدراتي المعرفية الامنية لاني لست ضليعا بالقدر الكافي في المجال الامني كونه لا يستهويني ! ولكني كمواطن لدي القدر الكافي من الاطلاع المعرفي بقضيتي الوطنية كي اقول ببساطة ان هذا معناه من يصدق في نوايا الوحدة الوطنية بين مقاتلي وقادة احزاب الشعب الفلسطيني يصبح خطرا علي الاحتلال الاسرائيلي ويصبح امر اغتياله وازاحته امرا نهائيا لما تشكله الوحدة الوطنية الفلسطينية من اهمية بالغة في تطور عملية التحرر العربي .ككل ومن انتصار للارادة الفلسطينية التي حتما ستصبح عفية بتلاحم ابنائها وتكاتفهم مما يعتبر كابوسا وخط احمر لدي اعداء الشعب الفلسطيني ..

اليس هذا كافيا كي يعرف قادتنا الحاليون انهم ينفذون برنامج المحتل بتعنتهم وبتفشي الكره والخصام ورغبة الكل في ازاحة الاخر ..انني مناضل فتحاوي معروف عني اني لا استخدم ولا احب وارفض اللغة النقدية قاسية التعبير واعتبر استخدام عبارات وكلمات اتهامية وتخوينية امر غير مقبول ادبيا ووطنيا .. واستنادا لهذا المبدأ في التفكير اقول مطمئن من عدم الوقوع بين براثن ألسن واقلام متعمدي اساءة الفهم

ان لدينا كشعب علامة الاستفهام بريئة ومقهورة .. لماذا تنفذون رغبة الاحتلال الاهم والاخطر والاولي ؟!! بهذه الفرقة بينكم لماذا لا تنتقمون لسابيقيكم بتنفيذ احلامهم التي هي احلام كل فلسطيني موجوع منتمي بصدق لبلده وقضيته وطريق تحقيقها هو الوحدة الوطنية . ومن المستفيد من حالة الخصومة والفرقة ؟!!

الامر المحير حقا اننا واثقون من فهمكم للامر فانتم ابناء هذا الشعب ولم تاتوا من مكان اخر مما يجعلكم في صورة الحقيقة فالماذا لا تبادرون وتقاومون غرائز النفس الامارة بالسوء وحب السيطرة والتملك والتي هي برامج اعداءكم .. لا يوجد احد علي سطح الارض لا يدرك ان الوحدة الوطنية الفلسطينية هي سبيل تحرير فلسطين وانقاذ الشعب الفلسطيني من عذاباته ومعاناته. فالماذا لا تقدمون عليها يا ابناء الشعب الفلسطيني ؟!
خاصة وان التاريخ يؤكد ان القادة الاكثر عظمة وتميزا في تاريخ ثورتنا كانوا دعاة وحدة .
فهل ضاعت البوصلة ؟ هل اضعتم البوصلة ؟. لقد تحطم جرس الخطر من كثر من قُرع 
وهل سنعود لنختنق في الخزان ام نخرج ونواجه الموت مع احتمال ان نحيا .

ووجبت الاشارة هنا الي ان هذه المكالمة التاريخية جرت من الهاتف المحمول للاخ القائد محمد دحلان حيث ان من رتب لاجراء الحوار والمكالمة هم الاخوة ابو فادي والاخ سمير المشهراوي كما ورد علي وسائل الاعلام . وما اريده من هذه الاشارة هو ان من قام بذلك كان صادقا وفي عهد قوته مد يده لتصافح كل فلسطيني شجاع مقدام .. وهذا تاريخ لا مجال للتلاعب به .

فيا قادتنا يا من اوكل لكم صناعة التاريخ ان كان خوفكم من الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام البغيض هو خوفا من استهدافكم من عدو الامة فأنتم بائسون لانكم تقايضون حياتكم بالقضية وبحياة الامة وتطلعاتها . ونحن عهدنا قادة الامة مشاريع شهادة وليس مشاريع قيادة . اغيثوا الامة وسيروا علي درب سابيقكم الاكرم منا جميعا . فلا يوجد بيننا خائن ولا متخاذل ولا المتعصب والغاضب .. قد يكون اخطر .. فأغيثونا بالوحدة الوطنية .
اغيثونا‏
الوحدة الوطنية كابوس الاحتلال
بقلم: سامي ابو لاشين
ما نشر بالامس حول مكالمة الرئيس الشهيد ابو عمار رحمه الله والقيادي المؤسس في حركة حماس



متابعات: بيان نعي
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (245 قراءة)

بيان نعي

الإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين
الإتحاد العام للحقوقيين الفلسطينيين ينعي المناضل الوطني الكبير أبو محمود الصباح في بيان جاء فيه :


متابعات: حواتمة يهنئ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (217 قراءة)

حواتمة يهنئ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

الرفيق المناضل الرئيس نيكولاس مادورو المحترم
رئيس الجمهورية الفنزويلية البوليفارية
الشعب الفنزويلي الصديق


مقالات مميزة: رمـزي صادق شاهيـن : لم يُعاني شعبنا حتى يصبح ياسر الوادية رئيس وزراء
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (280 قراءة)

صورة: ‏لم يُعاني شعبنا حتى يصبح ياسر الوادية رئيس وزراء
بقلــم
رمـزي صادق شاهيـن


لا أعلم كيف تقوم وسائل إعلام ومواقع إلكترونية محسوبة على حركة فتح بنشر خبر يقول أن الفصائل الفلسطينية متفقة على تعيين رئيس لحكومة الوحدة الوطنية من الشخصيات المستقلة ، وأن أبرز المرشحين هو الدكتور ياسر الوادية ، في إشارة إلى غياب التنسيق بين الموقف الرسمي لحركة فتح والذي يؤكد بأن الحكومة يجب أن يتولاها عضو في اللجنة المركزية ، وبين المواقع التي تتحدث بإسم حركة فتح أو مقربة منها ، وهي الآن تروج لقضية مرفوضة وطنياً وفتحاوياً .


إن المبدأ العام هو ليس ضد تشكيل حكومة توافق وطني ، حتى نخرج من الحالة التي نعيشها الآن ، خاصة أن استقالة سلام فياض ، قد جاءت كجزء من الحل ، كيف لا وهو شخصية أصبحت مرفوضة وطنياً نتيجة إدارته للحكومة بشكل انتقائي ووفق رؤية لا تمثل الإجماع الوطني ، ولا حتى مقبولة على مستوى الفصائل الأكبر على الساحة وعلى رأسها حركة فتح . 


لقد عاني شعبنا الفلسطيني الكثير نتيجة حالة الانقسام الداخلي ، وأثر الانقسام على المشروع الوطني الفلسطيني وجعله يتراجع على المستوى الدولي والعربي ، وأصبحت صورة الفلسطيني مشوهة لدى العالم ، وأظهرته بأنه شعب يتصارع على السلطة في ظل وجوده تحت الاحتلال ، وقد استغلت إسرائيل هذه الحالة وشنت عدوانها الأول والثاني على غزة ، فقتلت الأطفال وهدمت البيوت واغتالت القادة ، واستغلتها أيضاً بعض الدول العربية لكي تتاجر بمعاناة شعبنا وتصبح وصية على القرار الفلسطيني .


إلى جانب كُل هذه المعاناة جاءت المعاناة الاجتماعية وحالة التفتت الاجتماعي ، حيث تفسخت اللحمة الاجتماعية بين أبناء الشعب الواحد ، لتدخل بينها العصبية الحزبية ، وانتقل ذك إلى كُل بيت وشارع ومخيم ومدينة ، وبالتأكيد استفاد من هذه الحالة بعض المتربصين والحالمين بإيجاد البدائل الفلسطينية على المستوى الفصائلي والتنظيمي فظهرت المسميات التي تغذت على الانقسام ، وظهرت الشخصيات التي تاجرت بمعاناة شعبنا لأهداف شخصية وحسابات خاصة الهدف منها بالنهاية أخذ حصة من كعكة السياسة .


لم يعاني شعبنا طيلة سبع سنوات مضت ، ولم يتحمل كُل الآلام والعذابات والظلم لأجل أن يأتي من يحصد نتائج هذه المعاناة ، فشعبنا ليس بحاجة إلى وسطاء تحت مسميات وهمية ، مسميات خلقها الإعلام ، وعززها مشروع الشخصنة وبيع المواقف وتسجيل النقاط ، شخصيات لا تمت لواقعنا بأي صلة ، ولم تكن يوماً في صفوف المناضلين ولا المعطاءين ، وحتى لم يكونوا يوماً جزءاً من معادلة المعاناة والتضحية .


سوف يقف شعبنا وفصائلنا أمام أي محاولة لسرقة تضحيات شعبنا ، هذه التضحيات التي دفع ثمنها الشهداء من ياسر عرفات واحمد ياسين والجعبري وميسرة أبو حمدية وكُل الشهداء الأبرار ، الذين حلموا بوطن خالي من السلبية وفيه الكثير من الإيجابية واللحمة والوحدة ، هذه الوحدة التي تُشكل أساس مهم لقيام دولة فلسطينية مستقلة يعيش بها شعبنا بأمن وحرية وكرامة .


لن تنجح كُل محاولات البعض للعب على وتر الانقسام ، حتى لو ساهمت كُل أجهزة المخابرات العربية في دعم شخصية هنا أو هناك ، أو دعمت كُل الشخصيات والسياسات الأمريكية لدعم شخصية فلسطينية تكون على المقاس الأمريكي لتقود شعب مناضل يقف في وجه إسرائيل حتى ينال حريته ، فالقرار يجب أن يكون فلسطيني ، وأي شخصية ستكون بمنصب رئيس الوزراء يجب أن ينال ثقة المواطن ، ويجب أن يكون صاحب تاريخ ولديه من الخبرة والمصداقية ما يؤهله لحمل هذه الأمانة ، فلا مجال للعواطف أن تحدد مصير شعبنا وحكومتنا القادمة .


&&&&&&&&&
إعلامي وكاتب صحفي – غزة
rm_sh76@yahoo.com‏
لم يُعاني شعبنا حتى يصبح ياسر الوادية رئيس وزراء
بقلــم
رمـزي صادق شاهيـن

لا أعلم كيف تقوم وسائل إعلام ومواقع إلكترونية محسوبة على حركة فتح بنشر خبر يقول أن الفصائل الفلسطينية متفقة على تعيين رئيس لحكومة الوحدة الوطنية من الشخصيات المستقلة ،


متابعات: اعتبروا استقالة فياض مقدمة للمصالحة
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (217 قراءة)

صورة: ‏اعتبروا استقالة فياض مقدمة للمصالحة

بغياب حماس ومشاركة الجهاد: ١٢ فصيلا يطالبون بسرعة تنفيذ المصالحة





عقد 12 فصيلاً اجتماعاً قيادياً تدارسوا فيه الاستحقاقات المترتبة على استقالة حكومة سلام فياض. وأشارت الفصائل والقوى إلى أن قبول استقالة الحكومة تترافق مع إنهاء عملية تحديث سجل الناخبين في غزة والضفة في الموعد المحدد في 10/4/2013.

ودعت الفصائل والقوى إلى اعتبار استقالة حكومة فياض فرصة لإطلاق عملية المصالحة على أساس اتفاق القاهرة في 4/5/2013.

وشددت على ضرورة الاستجابة لتطلعات شعبنا ورغبته الجارفة لإنهاء الانقسام العبثي المدمر من خلال البدء بإجراء المشاورات الشاملة لتشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات وطنية مستقلة خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بهدف توحيد المؤسسات ووضع الأسس لبرنامج اقتصادي بديل للخروج من الأزمات الاجتماعية والاقتصادية المستفحلة، وتحديد موعد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وللمجلس الوطني، وعلى أساس التمثيل النسبي الكامل وغيرها من المهام.

وطالبت الفصائل والقوى الأخ أبو مازن بالدعوة العاجلة للإطار القيادي المؤقت لـ م.ت.ف لتنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء أزمة الانقسام وإعلان حكومة توافق وطني واحدة وتحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني، وتصحيح السياسات وتطوير كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال والاستيطان.

كما دعت القيادة المصرية للاستمرار بجهودها برعاية المصالحة لتنفيذ اتفاق القاهرة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

ونددت بالتدخل الأمريكي بالشئون الداخلية الفلسطينية، معربة عن رفضها لأية ضغوط تهدف إلى إبقاء الانقسام الكارثي، محذرة من الآثار الضارة لتعويم الحكومة أو إعادة إنتاج حكومة جديدة مماثلة، مما يعد إنتاج نفس الأزمات والمشكلات.‏الرئيس: سنواصل نضالنا لإطلاق سراح الاسرى

اللجنة التنفيذية: الرئيس سيباشر بإجراء مشاورات تشكيل حكومة جديدة
اعتبروا استقالة فياض مقدمة للمصالحة
بغياب حماس ومشاركة الجهاد: ١٢ فصيلا يطالبون بسرعة تنفيذ المصالحة


صوت الشعب الأسير: جريدة الشعب الجزائرية تصدر عدد خاص بمناسبة يوم الأسير الجزائر – أفاد الأخ خال
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (242 قراءة)

صورة: ‏جريدة الشعب الجزائرية تصدر عدد خاص بمناسبة يوم الأسير



الجزائر – أفاد الأخ خالد صالح (عزالدين) مسئول تحرير ملحق صوت الأسير في تصريح أعلامي ان جريدة الشعب الجزائرية أصدرت ملحق جديد خاص بمناسبة يوم الأسير من ملحق صوت الأسير وهو الملحق رقم 88 علي التوالي والعدد شمل تغطية متنوعة لواقع الأسري في سجون الاحتلال ..

 

وقد أشار خالد إلي أن هذا العدد من صوت الأسير له خصوصيته حيث صدر بمناسبة يوم  الأسير وأضاف  ان هناك ثلاث ملاحق أخرى صدرت في الجزائر ونشرت مع الصحف اليومية في الجزائر كصحيفة صوت المواطن وصوت الأحرار بالإضافة إلي ملحق جريدة الشعب إلى جانب تغطية يومية في أكثر من 20 صحيفة جزائرية لإخبار الأسرى فى سجون الاحتلال الصهيوني



 وقد اشار خالد الي ان عددا من الكتاب والإعلاميين الفلسطينيين والجزائريين شاركوا في الكتابة بالملحق الذي صدر اليوم الخميس الموافق 19-4-2013 بالتعاون والتنسيق بين صحيفة الشعب الجزائرية سفارة فلسطين في الجزائر وخُصِصَ عدد هذا الأسبوع من ملحق صوت الأسير ليتناول ظروف وأوضاع أسرانا والتقصير والإهمال الطبي بحقهم في سجون الاحتلال ..  وكان العدد تحت شعار (17 نيسان .. الحرية لأسرى الحرية ..)



 

وكتب د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين (جزائر الثورة تنتصر للأسرى) .

 

حيث كتبت د عبير ثابت افتتاحية العدد تحت عنوان (  الأسرى ... الأكرم منا جميعاً )

 

وكتب الدكتور علي شكشك (الكيان العالميّ للأسْر )



 

وكتب سري القدوة رئيس تحرير جريدة الصباح الفلسطينية مقال تحت عنوان (أبو جهاد : لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة) . 



 

كما نشرت صوت الأسير مقال للكاتب احمد دحبور (أمنا العظيمة الرؤوم، أم رأفت العيساوي.(



كما نشرت صوت الأسير تقرير لحركة فتح تحت عنوان ( ابو جهاد ... مدرسة نضالية وطنية كفاحية تحررية عالمية مازالت مفتوحة حتى النصر ) 

 

ونشرت صوت الأسير مقال عضو مركزية فتح عباس زكي ( ابو جهاد أسطورة الذاكرة وذكريات الأجيال والثورة ) 



ونشرت صوت الأسير قصيدة لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون ينعي فيها الشهيد ابو جهاد تحت عنوان أمير الشهداء في الذكرى 25 لاستشهاد  خليل الوزير

جريدة الشعب الجزائرية تصدر عدد خاص بمناسبة يوم الأسير
الجزائر – أفاد الأخ خالد صالح (عزالدين) مسئول تحرير ملحق صوت الأسير في تصريح أعلامي ان جريدة الشعب الجزائرية أصدرت ملحق جديد خاص بمناسبة يوم الأسير


متابعات: خلال 72 ساعة إستشهاد 9 فلسطينيين في سوريا
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (237 قراءة)

خلال 72 ساعة إستشهاد 9 فلسطينيين في سوريا

استشهد 9 فلسطينيين، خلال الساعات الـ 72 الآخيرة، جراء استمرار


متابعات: باقة ورد للمناضل الاسير عبد الناصر فروانة ..
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (242 قراءة)

صورة: ‏مقال باقة ورد للمناضل الاسير عبد الناصر فروانة ..

بقلم: ريموندا حوا طويل.. 

مؤسسة في شخصية.. إنسان فرد محررا وكاتبا وممولا ومتواصلا مع كل فلسطيني وعربي 
وإنسان حر تؤرقه قضية أسرى الحرية.

* كان طفلا في الثالثة من عمره، عندما اعتقل الجيش والده من مكان عمله ، واقتحموا ليلاً بيت العائلة، ليزرعوا في وجدان الطفل ذكريات لا تنسى

* بعد صفقة جبريل ولأول مرة منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاما يلتئم شمل الأسرة.. الأب الذي أمضى خمسة عشر عاما، والأخ الذي كان في رحم أمه 

* المناضل والأسير السابق الذي أسس ( فلسطين خلف القضبان ) وتحول إلى مرجع لقضية الأسرى وأحوالهم وتعدادهم وحكاياتهم وأسرارهم


الحياة قضية وموقف، وما أتعس ذلك الإنسان الذي يمضي في حياته بلا موقف أو قضية، ويؤكد لنا تاريخ الحضارة والبشرية، ان هناك عشرات الأعلام ممن حفظ التاريخ أسمائهم لأنهم كانوا علما على قضية معينة، فغاندي مثلا، علم على النضال السلمي، وياسر عرفات علم على الدفاع عن العدل ضد الظلم، ومانديلا علم على المطالبة بالمساواة ومحاربة العنصرية، وعمر بن الخطاب علم على العدل، وعمر المختار علم على النضال من اجل الحرية والتحرير، وعبد الناصر علم على القومية العربية، وسبارتكوس علم على مقاومة نظام العبودية والعبيد، والشيخ احمد ياسين علم على إرادة المقاومة وتحدي العجز، وهيلين كلر علم على قهر العجز والضعف.

لكل إنسان قضية وموقف، كما يقول احمد شوقي:

الناس ساع في الحياة لغاية

ومضلل يجري بغير عنان


ولا يشترط في صاحب القضية ان ينقش اسمه على صفحات الخلود، ولا يشترط فيه أن يقضي شهيدا في سبيل قضيته ومبدأه، يكفي ان يكون للإنسان هدف واضح محدد، يُمضي كل حياته في سبيله فلا يأكل ولا يشرب ولا يتعاطى في الحياة، إلا وهذا الهدف ملء جوارحه وحواسه، ماثل أمامه في كل كبيرة وصغيرة من شؤونه وشجونه.

انه بذلك يكسب حياته معانٍ نبيلة، ويجعل لوجوده قيمة وهو قد يعيش فترة طويلة أو قصيرة من الزمن، ليس ذلك مهما على الإطلاق، المهم، أنه عاش حياة خصبة عميقة عريضة غنية، لا تقاس بالأيام والأسابيع والشهور والسنين، وإنما تقاس بما أنجزه وحققه لنفسه وأمته ولكل من حوله، إنها تقاس بالقيم العظيمة النبيلة التي زرعها في حدائق الإنسانية لتفيض على إخوته في الإنسانية بالخير والجمال والعطاء لتعطي الدفء والحنان والسلام والإحساس بالرضا والسعادة التي يعيش في ظلالها، هؤلاء الذين نحبهم ونعيش من أجلهم ولا معنى لحياتنا بعيدا عن منبتهم وحياتهم ووجودهم، فالعطاء قيمة عظيمة من القيم التي طغت المفاهيم المادية والحسية عليها، وإذا كان هناك من يجد اللذة فيأن يأخذ فان هناك بعض الطاقات الإنسانية التي تجد سعادتها في أن تعطي.

وقد استحضرت هذه المعاني النبيلة وأنا أتتبع مسيرة المناضل الانسان عبد الناصر فروانة. 

لقد ملأت هذه الأفكار وجداني وعقلي، وأنا أتأمل حياة عبد الناصر فروانة المناضل والأسير السابق الذي وهب كل طاقاته، وقدراته لقضية إنسانية وقومية، من أهم قضايا حياتنا المعاصرة، قضية الأسرى.

فنحن شعب فلسطين، تعيش في وجداننا وفكرنا وحياتنا قضية أرضنا التي اغتصبت والتي فقدناها، في حادثة سير على حد تعبير محمود درويش، وكل ما بذلناه، ونبذله من أجل استرجاع فردوسنا المفقود، يدخل ضمن، أن الإنسان قضية، وأي قضية أروع وأهم من استرداد أرضنا والعودة إلى مدننا وقرانا.

ولكن الإنسان الفلسطيني الأسير، الذي فقد حريته وهو يحارب من أجل الحرية والكرامة والعزة والانتصار، هذا الإنسان، الذي ينظر إليه العدو، نظرة ملؤها القصور والغباء والعنصرية، فلا يتعامل مع هؤلاء الأسرى باعتبارهم، محاربون من أجل الحرية، وإنما يصنفهم بطريقة جاهلة غبية، مغرورة، حمقاء، فيجردهم من شرف النضال والفروسية والبطولة.

وهذه هي أهم قيمة أخلاقية وإنسانية ووطنية آمن بها الإعلامي الرائد عبد الناصر فروانة، ان محاربة الرواية الإسرائيلية التي تسوقها للإعلام الغربي، عن أبطالنا الأسرى، ووصفهم بنعوت أبعد ما تكون عن الحقيقة هي أهم ما يؤمن به ويناضل من أجله.

لا بد أن تصل الرواية الفلسطينية، بكل أبعادها وحقائقها ومفاهيمها إلى العالم، فإذا كنا حريصين على إطلاق سراح أسرانا، فلا بد ان نجد الوسيلة، وان نعمل بمنطق وعقلانية وحسب إستراتيجية مستوحاة من التاريخ والواقع، ولا بد أن يكون صوتنا قويا واضحا صريحا مسموعا، فليس أعجب من أن يكون خصمنا على باطل وينتصر، ونكون نحن على حق ونتراجع وننكمش.

وأقول بصدق، ان قضية أسرى الحرية، هي أكثر ما يؤرقني ويستفز قلمي ويدعوني للكتابة، ويخيل اليّ أني لو كتبت كل يوم مقالة عن الأسرى، لما وفيتهم حقهم، وكيف لي أن اشعر بالرضا والطمأنينة وأنا أعبر عن وجداني بالكلمات والحروف، في حين يعبرون هم عن قضيتهم بالدم والجراح والألم، والموت.

من هنا وجدتني في حالة توافق وانسجام روحي وفكري وعاطفي مع هذه الرسالة الخطيرة التي وهب عبد الناصر نفسه له. 

لقد جند حياته وفكره وقلمه، من أجل الدفاع عن
باقة ورد للمناضل الاسير عبد الناصر فروانة ..
بقلم: ريموندا حوا طويل..
مؤسسة في شخصية.. إنسان فرد محررا وكاتبا وممولا ومتواصلا مع كل فلسطيني وعربي
وإنسان حر تؤرقه قضية أسرى الحرية.


مقالات مميزة: عدلي صادق : نفاق وفتحة واحدة
أرسلت بواسطة المحرر في الجمعة 19 أبريل 2013 (296 قراءة)


نفاق وفتحة واحدة
عدلي صادق
في ذات "نكشة رأس"؛ وصف الأديب الفرنسي



متابعات: فوز كتلة فتح في انتخابات جامعة الخليل بـ 23 مقعداً وحماس 17 واليسار 1
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (243 قراءة)

صورة: ‏فوز كتلة فتح في انتخابات جامعة الخليل بـ 23 مقعداً وحماس 17 واليسار 1 




فازت كتلة فتح
فوز كتلة فتح في انتخابات جامعة الخليل بـ 23 مقعداً وحماس 17 واليسار 1


فازت كتلة فتح "ياسر عرفات" بانتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة الخليل بـ 23 مقعدا، مقابل 17 مقعدا لكتلة حماس "الكتلة الاسلامية" ومقعد واحد لليسار.


متابعات: يوم الاسير الفلسطيني ... يمر فى هدوء !!
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (259 قراءة)

يوم الاسير الفلسطيني ... يمر فى هدوء !!

 اتحاد الصحفيين العرب جدد ادانته للممارسات الاسرائيلية

          مر يوم 17 ابريل ـ امس ـ دون ضجة كان يستحقها .. انه يوم الاسير الفلسطيني ..



متابعات: شعث يناقش العلاقات الرومانية الفلسطينية
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (284 قراءة)


شعث يناقش العلاقات الرومانية الفلسطينية 
التقي اليوم الخميس 18 ابريل 2013 في بوخارست , الدكتور نبيل شعت رئيس اللجنة السياسية


متابعات: أبو جراد: وصول كشوفات لـ "800" موظف من الذين قطعت رواتبهم للبنوك لصرفه
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (343 قراءة)

أبو جراد: وصول كشوفات لـ "800" موظف من الذين قطعت رواتبهم للبنوك لصرفها الأحد القادم
 أعلن عارف أبو جراد رئيس نقابة الموظفين الحكوميين في محافظات غزة أنه أبلغ من وزارة المالية



مقالات مميزة: ماجد أبو شمالة : كرامة الموظف من كرامة السلطة والحكومة !!!!!!
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (335 قراءة)

صورة: ‏كرامة الموظف من كرامة السلطة والحكومة !!!!!!
 النائب ماجد أبو شمالة
الأمن الوظيفي كلمة افتقد معناها الموظفين, وبات الراتب هاجس أو كابوس يراود خيال كل موظف لاسيما موظفين قطاع غزة ,الذي أصبح الراتب مصدر تهديد مستمر لهم
كرامة الموظف من كرامة السلطة والحكومة !!!!!!
 النائب ماجد أبو شمالة
الأمن الوظيفي كلمة افتقد معناها الموظفين, وبات الراتب هاجس أو كابوس يراود خيال كل موظف لاسيما موظفين قطاع غزة ,الذي أصبح الراتب مصدر تهديد مستمر لهم "فلم يعد أي كان في غزة


متابعات: الأسير المحرر محمد التاج يصل مجمع فلسطين الطبي برام الله
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (390 قراءة)

صورة: ‏الأسير المحرر محمد التاج يصل مجمع فلسطين الطبي برام الله
وصل الأسير المريض محمد التاج من طوباس، إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، مساء اليوم الخميس، بعيد الإفراج عنه من عيادة مستشفى سجن الرملة.
وقال الأسير من على سرير الشفاء في غرفة العناية المكثفة 'إنني أنقل إليكم معاناة 16 أسيرا في مستشفى سجن الرملة، وهو عبارة عن قسم عزل ومقبرة للأسرى ولا يمت للمستشفى بصلة، هؤلاء الأسرى الذين يعانون بشكل متصاعد، ولا يتلقون العلاج اللازم، منهم 6 مقعدين، و5 مصابون بالسرطان'.

وأضاف، وهو يجهد لالتقاط أنفاسه، وبالكاد يخرج الكلمات من فمه 'الأسرى يعلمون تماما أن القيادة لم تتوان عن الإفراج عنهم، لكن الحراك السياسي والدبلوماسي والشعبي يجب أن يشكل ضغطا على سلطات الاحتلال، لأنه دون ضغط حقيقي فإنها لن تمتثل إلى مطالب الأسرى ولا إلى القوانين الدولية'.

وأشار إلى أسرى منحوا أنفسهم أرقاما تبدأ بـ 208 إلى 222، استعدادا للارتقاء شهداء في ظل سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحقهم.

من جهته، قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن التاج واجه إهمالا متعمدا منذ عام 2004 ما أدى لتفاقم وضعه الصحي، حيث كان يعاني من ضيق في التنفس إلى أن وصل به الأمر إلى تليف في الرئة، حيث يتنفس عبر أنبوبة الأكسجين على مدار الساعة.

وأضاف أن الوزارة تفاجأت بقبول الالتماس الذي تقدمت به للجنة الإسرائيلية المختصة بالإفراج المبكر عن الأسير التاج لخطورة وضعه الصحي، حيث رفضت ذلك مرتين سابقا.


وطالب قراقع بالإسراع في الإفراج عن الأسرى، خاصة المرضى منهم، لأنهم معرضون للاستشهاد في أية لحظة.


وقالت والدة الأسير المحرر التاج، أم محمد، إنها تفاجأت بالإفراج عن ابنها، بينما اختلطت مشاعرها بين السعادة والحزن، 'لأنه ربما يكون أفرج عنه ليقضي آخر ساعاته، كما أنه ترك إخوة له خلف القضبان، يعانون أوضاعا مأساوية'.


بدوره، قال مدير مجمع فلسطين الطبي أحمد البيتاوي إن طواقم المجمع استعدت لاستقبال التاج فور إبلاغها بالإفراج عنه، وأنها ستبدأ بإجراء فحوصات دقيقة للوقوف على حالته الصحية.


وبين أن التقييم الأولي يشير إلى أنه يعاني من تليف في الرئتين، ويحتاج لأكثر من أسبوع في العناية، لكنه سيحتاج لفترة طويلة من العلاج.


يشار إلى أن التاج (43 عاما) كان يقضي حكما بالسجن 15 عاما، أمضى منها 11 عاما، كما أنه خاض في فترة سابقة إضرابا عن الطعام استمر 50 يوما للمطالبة بمعاملته كأسير حرب.‏
الأسير المحرر محمد التاج يصل مجمع فلسطين الطبي برام الله

وصل الأسير المريض محمد التاج من طوباس، إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، مساء اليوم الخميس، بعيد الإفراج عنه من عيادة مستشفى سجن الرملة.



متابعات: السفير الفلسطيني في مصر يبحث حل قضية الموظفين الدارسين بمصر المقطوعة رواتبهم
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (229 قراءة)

السفير الفلسطيني في مصر يبحث حل قضية الموظفين الدارسين بمصر المقطوعة رواتبهم
 بحث سفير فلسطين في جمهورية مصر العربية بركات الفرا، اليوم الخميس، مع موظفي السلطة بقطاع غزة



متابعات: المفكر خضر محجز يتحدى قادة حماس بمناظرته عبر الاقصى
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (238 قراءة)

المفكر خضر محجز يتحدى قادة حماس بمناظرته عبر الاقصى


تحدى القيادي السابق في حماس الدكتور خضر محجز من وصفها بسلطة غزة وقادة حماس مناظرته عبر فضائية الاقصى أو السماح له بالتحدث عن أخطاء حماس عبر فضائيتهم


متابعات: بالاسماء : 110 اسيرا سجنوا ماقبل أوسلو ..71 منهم مضى على اعتقالهم 20 عاما
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (233 قراءة)

بالاسماء : 110 اسيرا سجنوا ماقبل أوسلو ..71 منهم مضى على اعتقالهم 20 عاما

يقضي نحو 110 اسيرا فلسطينيا اعتقلوا ما قبل اتفاقية اوسلو اطلق عليهم "عمداء الاسرى " من مختلف محافظات الوطن احكاما عالية بالسجن تراوحت بين المؤبدات وعشرات السنين، موزعين على كافة السجون الاسرائيلية


متابعات: زكارنة ': إضراب جزئي غدا لموظفي الضفة رفضا لوقف رواتب موظفين في قطاع غزة
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (293 قراءة)

زكارنة ': إضراب جزئي غدا لموظفي الضفة رفضا لوقف رواتب موظفين في قطاع غزة

قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة إن إضرابا جزئيا من الساعة الواحدة وحتى نهاية الدوام سيكون يوم غد الخميس لكافة الموظفين وذلك بمغادرة مكان العمل، رفضا لوقف رواتب موظفين في قطاع غزة.


صالح الشقباوي: صالح الشقباوي : الرئيس ابو مازن عنواننا الوطني الفلسطيني الوحيد
أرسلت بواسطة المحرر في الخميس 18 أبريل 2013 (309 قراءة)

لرئيس ابو مازن عنواننا الوطني الفلسطيني الوحيد

كلنـــــــــــــــــــــــــــــــا ابا مازن
د. صالح الشقباوي-- الجزائر

حرب متعددة الجبهات ومختلفة الاهداف فتحت ضد الرئيس ابو مازن


متابعات: تعميم لوسائل الاعلام من الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 17 أبريل 2013 (317 قراءة)

فتح
تعميم لوسائل الاعلام من الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة

 أًصدرت الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة ، تعميماً على وسائل الاعلام ، توضح فيه المرجعيات الاعلامية



متابعات: فلم ثورة في رجل..وتفتح ملف أبو جهاد وتكشف الأسرار!
أرسلت بواسطة المحرر في الأربعاء 17 أبريل 2013 (207 قراءة)


فلم ثورة في رجل..وتفتح ملف أبو جهاد وتكشف الأسرار!

الجزء الأول: الذكرى الـ25 لاغتيال مهندس الانتفاضة وأمير الشهداء
بفتح ملف الشهيد "خليل الوزير" أبو جهاد، في ذكرى اغتياله الـ25 على يد الاحتلال الإسرائيلي، الذ شغل منصب نائب القائد العام لقوات الثورة الفلسطينية،


أسم القسم للمقالات

  • أحمد عرار : قطر الخليج
  • منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
  • لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
  • عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
  • علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
  • (125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
  • حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
  • ( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )
  • الفلسطينية منال موسي تتأهل إلي المرحلة النهائية من Arab Idol
  • بسبب انقلابها وتورطها بالشؤون العربية : فتح:حماس حولت نفسها لعدو وأبو مرزوق أحد
  • أسم القسم للمقالات

  • غوغل إيرث يحسم جدل النسبة الذهبية وموقع الكعبة
  • سر الرجال العظيم
  • تعزيه ،،،
  • جديد اصدارات دار الميدان لصيف 2016
  • نعي فتضل
  • بيان نعي
  • تـــعــــزيـــــة و مـــواســـــاة بوفاة اللواء سامحً سيف اليزل
  • نعي اللواء سامحً سيف اليزل
  • نعي المناضل الفتحاوي عبد القادر العفيفي
  • تـــعــــزيـــــة و مـــواســـــاة
  • أسم القسم للمقالات

  • برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
  • رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
  • كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
  • منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
  • نهر الحياة ...!
  • ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
  • المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
  • الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
  • مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب
  • ورود فدائبات فلسطين يتغلبن على نظيره الفطري خمسة اهداف نظيفة
  •   أسم القسم للمقالات

  • {{بأنّك آخر العربِ}} -----
  • قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
  • فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
  • كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
  • إنتصار النحل ...!
  • قصيدة ((( متى تكون القصيدة وطنآ ؟ !!! ))) لشاعر الصومعة والعاصفة. فلســــــطــــ
  • قبل موتِ الأرجوانِ
  • قصيدة ( البحر وإمرأة وطفولتي ) لشاعر الصومعةوالعاصفة
  • سأكتب للحمام،،،،،،،،،،،
  • عبد الرحيم جاموس : حط الإرهاب رحاله على الحدود. ...
  • 26779 مواضيع (1072 صفحة, 25 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101 | 102 | 103 | 104 | 105 | 106 | 107 | 108 | 109 | 110 | 111 | 112 | 113 | 114 | 115 | 116 | 117 | 118 | 119 | 120 | 121 | 122 | 123 | 124 | 125 | 126 | 127 | 128 | 129 | 130 | 131 | 132 | 133 | 134 | 135 | 136 | 137 | 138 | 139 | 140 | 141 | 142 | 143 | 144 | 145 | 146 | 147 | 148 | 149 | 150 | 151 | 152 | 153 | 154 | 155 | 156 | 157 | 158 | 159 | 160 | 161 | 162 | 163 | 164 | 165 | 166 | 167 | 168 | 169 | 170 | 171 | 172 | 173 | 174 | 175 | 176 | 177 | 178 | 179 | 180 | 181 | 182 | 183 | 184 | 185 | 186 | 187 | 188 | 189 | 190 | 191 | 192 | 193 | 194 | 195 | 196 | 197 | 198 | 199 | 200 | 201 | 202 | 203 | 204 | 205 | 206 | 207 | 208 | 209 | 210 | 211 | 212 | 213 | 214 | 215 | 216 | 217 | 218 | 219 | 220 | 221 | 222 | 223 | 224 | 225 | 226 | 227 | 228 | 229 | 230 | 231 | 232 | 233 | 234 | 235 | 236 | 237 | 238 | 239 | 240 | 241 | 242 | 243 | 244 | 245 | 246 | 247 | 248 | 249 | 250 | 251 | 252 | 253 | 254 | 255 | 256 | 257 | 258 | 259 | 260 | 261 | 262 | 263 | 264 | 265 | 266 | 267 | 268 | 269 | 270 | 271 | 272 | 273 | 274 | 275 | 276 | 277 | 278 | 279 | 280 | 281 | 282 | 283 | 284 | 285 | 286 | 287 | 288 | 289 | 290 | 291 | 292 | 293 | 294 | 295 | 296 | 297 | 298 | 299 | 300 | 301 | 302 | 303 | 304 | 305 | 306 | 307 | 308 | 309 | 310 | 311 | 312 | 313 | 314 | 315 | 316 | 317 | 318 | 319 | 320 | 321 | 322 | 323 | 324 | 325 | 326 | 327 | 328 | 329 | 330 | 331 | 332 | 333 | 334 | 335 | 336 | 337 | 338 | 339 | 340 | 341 | 342 | 343 | 344 | 345 | 346 | 347 | 348 | 349 | 350 | 351 | 352 | 353 | 354 | 355 | 356 | 357 | 358 | 359 | 360 | 361 | 362 | 363 | 364 | 365 | 366 | 367 | 368 | 369 | 370 | 371 | 372 | 373 | 374 | 375 | 376 | 377 | 378 | 379 | 380 | 381 | 382 | 383 | 384 | 385 | 386 | 387 | 388 | 389 | 390 | 391 | 392 | 393 | 394 | 395 | 396 | 397 | 398 | 399 | 400 | 401 | 402 | 403 | 404 | 405 | 406 | 407 | 408 | 409 | 410 | 411 | 412 | 413 | 414 | 415 | 416 | 417 | 418 | 419 | 420 | 421 | 422 | 423 | 424 | 425 | 426 | 427 | 428 | 429 | 430 | 431 | 432 | 433 | 434 | 435 | 436 | 437 | 438 | 439 | 440 | 441 | 442 | 443 | 444 | 445 | 446 | 447 | 448 | 449 | 450 | 451 | 452 | 453 | 454 | 455 | 456 | 457 | 458 | 459 | 460 | 461 | 462 | 463 | 464 | 465 | 466 | 467 | 468 | 469 | 470 | 471 | 472 | 473 | 474 | 475 | 476 | 477 | 478 | 479 | 480 | 481 | 482 | 483 | 484 | 485 | 486 | 487 | 488 | 489 | 490 | 491 | 492 | 493 | 494 | 495 | 496 | 497 | 498 | 499 | 500 | 501 | 502 | 503 | 504 | 505 | 506 | 507 | 508 | 509 | 510 | 511 | 512 | 513 | 514 | 515 | 516 | 517 | 518 | 519 | 520 | 521 | 522 | 523 | 524 | 525 | 526 | 527 | 528 | 529 | 530 | 531 | 532 | 533 | 534 | 535 | 536 | 537 | 538 | 539 | 540 | 541 | 542 | 543 | 544 | 545 | 546 | 547 | 548 | 549 | 550 | 551 | 552 | 553 | 554 | 555 | 556 | 557 | 558 | 559 | 560 | 561 | 562 | 563 | 564 | 565 | 566 | 567 | 568 | 569 | 570 | 571 | 572 | 573 | 574 | 575 | 576 | 577 | 578 | 579 | 580 | 581 | 582 | 583 | 584 | 585 | 586 | 587 | 588 | 589 | 590 | 591 | 592 | 593 | 594 | 595 | 596 | 597 | 598 | 599 | 600 | 601 | 602 | 603 | 604 | 605 | 606 | 607 | 608 | 609 | 610 | 611 | 612 | 613 | 614 | 615 | 616 | 617 | 618 | 619 | 620 | 621 | 622 | 623 | 624 | 625 | 626 | 627 | 628 | 629 | 630 | 631 | 632 | 633 | 634 | 635 | 636 | 637 | 638 | 639 | 640 | 641 | 642 | 643 | 644 | 645 | 646 | 647 | 648 | 649 | 650 | 651 | 652 | 653 | 654 | 655 | 656 | 657 | 658 | 659 | 660 | 661 | 662 | 663 | 664 | 665 | 666 | 667 | 668 | 669 | 670 | 671 | 672 | 673 | 674 | 675 | 676 | 677 | 678 | 679 | 680 | 681 | 682 | 683 | 684 | 685 | 686 | 687 | 688 | 689 | 690 | 691 | 692 | 693 | 694 | 695 | 696 | 697 | 698 | 699 | 700 | 701 | 702 | 703 | 704 | 705 | 706 | 707 | 708 | 709 | 710 | 711 | 712 | 713 | 714 | 715 | 716 | 717 | 718 | 719 | 720 | 721 | 722 | 723 | 724 | 725 | 726 | 727 | 728 | 729 | 730 | 731 | 732 | 733 | 734 | 735 | 736 | 737 | 738 | 739 | 740 | 741 | 742 | 743 | 744 | 745 | 746 | 747 | 748 | 749 | 750 | 751 | 752 | 753 | 754 | 755 | 756 | 757 | 758 | 759 | 760 | 761 | 762 | 763 | 764 | 765 | 766 | 767 | 768 | 769 | 770 | 771 | 772 | 773 | 774 | 775 | 776 | 777 | 778 | 779 | 780 | 781 | 782 | 783 | 784 | 785 | 786 | 787 | 788 | 789 | 790 | 791 | 792 | 793 | 794 | 795 | 796 | 797 | 798 | 799 | 800 | 801 | 802 | 803 | 804 | 805 | 806 | 807 | 808 | 809 | 810 | 811 | 812 | 813 | 814 | 815 | 816 | 817 | 818 | 819 | 820 | 821 | 822 | 823 | 824 | 825 | 826 | 827 | 828 | 829 | 830 | 831 | 832 | 833 | 834 | 835 | 836 | 837 | 838 | 839 | 840 | 841 | 842 | 843 | 844 | 845 | 846 | 847 | 848 | 849 | 850 | 851 | 852 | 853 | 854 | 855 | 856 | 857 | 858 | 859 | 860 | 861 | 862 | 863 | 864 | 865 | 866 | 867 | 868 | 869 | 870 | 871 | 872 | 873 | 874 | 875 | 876 | 877 | 878 | 879 | 880 | 881 | 882 | 883 | 884 | 885 | 886 | 887 | 888 | 889 | 890 | 891 | 892 | 893 | 894 | 895 | 896 | 897 | 898 | 899 | 900 | 901 | 902 | 903 | 904 | 905 | 906 | 907 | 908 | 909 | 910 | 911 | 912 | 913 | 914 | 915 | 916 | 917 | 918 | 919 | 920 | 921 | 922 | 923 | 924 | 925 | 926 | 927 | 928 | 929 | 930 | 931 | 932 | 933 | 934 | 935 | 936 | 937 | 938 | 939 | 940 | 941 | 942 | 943 | 944 | 945 | 946 | 947 | 948 | 949 | 950 | 951 | 952 | 953 | 954 | 955 | 956 | 957 | 958 | 959 | 960 | 961 | 962 | 963 | 964 | 965 | 966 | 967 | 968 | 969 | 970 | 971 | 972 | 973 | 974 | 975 | 976 | 977 | 978 | 979 | 980 | 981 | 982 | 983 | 984 | 985 | 986 | 987 | 988 | 989 | 990 | 991 | 992 | 993 | 994 | 995 | 996 | 997 | 998 | 999 | 1000 | 1001 | 1002 | 1003 | 1004 | 1005 | 1006 | 1007 | 1008 | 1009 | 1010 | 1011 | 1012 | 1013 | 1014 | 1015 | 1016 | 1017 | 1018 | 1019 | 1020 | 1021 | 1022 | 1023 | 1024 | 1025 | 1026 | 1027 | 1028 | 1029 | 1030 | 1031 | 1032 | 1033 | 1034 | 1035 | 1036 | 1037 | 1038 | 1039 | 1040 | 1041 | 1042 | 1043 | 1044 | 1045 | 1046 | 1047 | 1048 | 1049 | 1050 | 1051 | 1052 | 1053 | 1054 | 1055 | 1056 | 1057 | 1058 | 1059 | 1060 | 1061 | 1062 | 1063 | 1064 | 1065 | 1066 | 1067 | 1068 | 1069 | 1070 | 1071 | 1072 ]
      
    الزعيم الخالد ياسر عرفات


    مع الأحداث

    د. محمد اشتية: المصالحة ضرورة وطنية ويجب أن تنجحد. محمد اشتية: المصالحة ضرورة وطنية ويجب أن تنجح
    هنية والسنوار يغادران غزة في جولة خارجيةهنية والسنوار يغادران غزة في جولة خارجية
    من يقف وراء اختطاف رجل الأعمال بريكة في غزة؟من يقف وراء اختطاف رجل الأعمال بريكة في غزة؟
    د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفيد. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي
    وفد فتحاوي رفيع يشارك في تشييع جثمان الشهيد فقهاءوفد فتحاوي رفيع يشارك في تشييع جثمان الشهيد فقهاء
    سرقة أكياس طحين من منزل مواطن بالبريجسرقة أكياس طحين من منزل مواطن بالبريج
    انتخاب نبيل شعث نائبا لرئيس الاشتراكية الدوليةانتخاب نبيل شعث نائبا لرئيس الاشتراكية الدولية
    كتائب الدين القسام تهيمن على قطاع غزة وتتولى الإشراف على كافة الكتائب الدين القسام تهيمن على قطاع غزة وتتولى الإشراف على كافة ال
    فتح ترفض توظيف معاناة غزة من قبل بعض الأطراف الإقليمية لتعزيز الانقسامفتح ترفض توظيف معاناة غزة من قبل بعض الأطراف الإقليمية لتعزيز الانقسام
    اللواء عز الدين يؤكد أن عقد مؤتمر فتح ضرورة فلسطينية في انهاء الانقسام واستعادةاللواء عز الدين يؤكد أن عقد مؤتمر فتح ضرورة فلسطينية في انهاء الانقسام واستعادة

    المزيد من مع الأحداث


    ملفات خاصة

    https://gazajordan.files.wordpress.com/2016/01/gaza-logo-s.png?w=600

    http://qudspressnet.files.wordpress.com/2013/12/1510873_10152116640325119_1646412419_n.jpg


    إضراب الحرية والكرامة

    بيان : منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني

    الشهيد القائد خالد الحسن - عقل الثورة ومنظر فكرها السياس

    مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب بالوقف الفوري للاستيطان الإسرائيلي في الأرض الفلسطي



    مختارات عربية

       
     


    ملفات الصباح
    · جميع الأقسام
    · مأمون هارون
    · أميمه العبادلة
    · مازن عز الدين
    · ماهر حسين
    · متابعات
    · أحمد أبو مطر
    · محمد محمود عوض الله
    · محمد جبر الريفي
    · أحميدة عياشي
    · أخبار محلية
    · أخبار دولية
    · أخبار عربية
    · مرعي حيادري
    · مع الحياة
    · لؤى الكترى
    · مقالات مميزة
    · امل شطنان الجبوري
    · اللواء عرابي كلوب
    · الكادر الفتحاوي
    · احمد دغلس
    · اخبار رياضية
    · اعتماد صبح
    · تحقيقات
    · تقارير
    · بكر أبو بكر
    · جلال / عقاب يحيى
    · جمال أبو نحل‏
    · خالد عزالدين
    · حسن صالح
    · حنا عيسى
    · رحلة العمر
    · سليم الودية
    · صالح الشقباوي
    · سامي ابو طير
    · زين ابو سيدو
    · سري القدوة
    · زعل ابو رقطي
    · سعد رستم طه
    · شعر
    · سفير النوايا الحسنة
    · صوت الشعب الأسير
    · على شكشك
    · عمر حلمي الغول
    · عادل الاسطل
    · عثمان أبو غربية
    · عباس الجمعة
    · عبد الرحيم جاموس
    · عبد الشافي صيام
    · عبدالكريم ابو عرقوب
    · عدلي صادق
    · عدنان ضميري
    · عز الدين أبو صفية
    · هاني العقاد
    · إبراهيم ابوالنجا
    · هشام الهبيشان
    · وليد ظاهر
    · نمر العايدي
    · ناصر اليافاوي
    · ناصر عطا الله
    · وائل الريماوي
    · قصة


    المقال الأكثر قراءة اليوم
    أكثر المقالات قراءة اليوم:

    غادة عايش خضر : سيدةٌ من الجنة


    يا ياسر ستبقي رمزا للثورة
    https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/14034760_10157365579260343_5646042913840153495_n.jpg?oh=7cbfd3391722e8d094675b7c81e1f6e9&oe=5A2761FE



    الصفحات الكاملة




    آفاق




    الصباح علي Facebook

    https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/14034928_10157365571975343_1743693495971638611_n.jpg?oh=e8d28d4dbbc9a40217ac7e9fd3450255&oe=59CCAE39



    الصبـــــاح المترجمــــة






    صوت الاسري الاحرار


    الاعلامي احمد دغلس : بمنتهي الهدوء



    رحلة العمر : يجريها الاعلامي سري القدوة







    جريدة الصباح
    فلسطين - تأسست عام 1995

    www.alsbah.net
    عيش الخبر أينما كنت
    جريدة كل الفلسطينيين
    فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
    https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/10389194_10152847972975119_7396085445227885157_n.jpg?oh=ea327f012bfba207eefd8da3b1844258&oe=5A141CD5

    PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
    انشاء الصفحة: 7.60 ثانية