غزة: فتح تجمد عضويتها بلجنة الأسرى بسبب تناحر أعضائها
التاريخ: الخميس 01 مارس 2012
الموضوع: متابعات إعلامية


غزة: فتح تجمد عضويتها بلجنة الأسرى بسبب تناحر أعضائها


غزة- الصباح - تعصف خلافات عميقة بلجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على خلفية اختلاف المواقف بين الأحزاب والقوى المشاركة فيها.


غزة: فتح تجمد عضويتها بلجنة الأسرى بسبب تناحر أعضائها


غزة- الصباح -  تعصف خلافات عميقة بلجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية على خلفية اختلاف المواقف بين الأحزاب والقوى المشاركة فيها.

ووفقاً لمصادرة متعددة لـصحيفة 'الأيام' فإن لجنة الأسرى منقسمة إلى ثلاث جماعات متناحرة منذ عدة أسابيع مما يؤثر بشكل كبير على عملها وفعالياتها.

وتقف حركتا 'حماس' و'الجهاد الإسلامي' والجبهة الشعبية في جبهة في حين تقف باقي الفصائل الصغيرة ما عدا 'فتح' في جبهة أخرى.

وأعلنت 'فتح' عن عدم رضاها عن الحال الذي وصلت له لجنة الأسرى، مؤكدة أنها جمدت عضويتها ومشاركتها في الاجتماعات وعدم وقوفها بجانب أية جهة.

وقال رفيق حمدونة ممثل عن اللجنة أن 'فتح' جمدت مشاركتها حتى لا تحسب نفسها على أية جهة من الجهات المتناحرة داعياً إلى وقف حالة الخلاف والتناحر بين الأطراف المختلفة.

ووفقاً لمعلومات حصلت عليها 'الأيام' فإن الخلاف يتمحور حول تطوير آلية العمل داخل اللجنة بعد أن كشفت الفعاليات الأخيرة في غزة عدم مشاركة كثير من الفصائل الصغيرة بالفعاليات والاكتفاء بوجود ممثل واحد فقط.

ولم تفلح القوى الوطنية والإسلامية التي أرسلت وفداً منها في حل خلافات اللجنة رغم استماعها إلى كافة الأطراف المتناحرة.

وأدى الخلاف غير المعلن إلى حالة من الاستياء وسط عدد من أعضاء اللجنة خاصة بعد أن تصاعد الانشداد الحزبي على حساب قضية الأسرى.
 







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=9456