ابو يوسف: لقاءات عمان تدور في حلقة مفرغة ولا جدوى من استمرارها
التاريخ: الأحد 15 يناير 2012
الموضوع: متابعات إعلامية



ابو يوسف: لقاءات عمان تدور في حلقة مفرغة ولا جدوى من استمرارها
رام الله - الصباح - قال مسؤول فلسطيني اليوم الأحد إن اللقاءات الجارية مع إسرائيل


ابو يوسف: لقاءات عمان تدور في حلقة مفرغة ولا جدوى من استمرارها
رام الله - الصباح  - قال مسؤول فلسطيني اليوم الأحد إن اللقاءات الجارية مع إسرائيل لبحث استئناف مفاوضات السلام في العاصمة الأردنية عمان "تدور في حلقة مفرغة ولا جدوى من استمرارها".

وأبلغ واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، الإذاعة الفلسطينية الرسمية، أن "الاجتماع الثالث الذي عقد الليلة الماضية بين وفدين فلسطيني وإسرائيلي برعاية وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة "لم يفض لتحقيق أي تقدم يذكر".

وذكر أبو يوسف أن الوفد الإسرائيلي واصل رفض تقديم مواقف مكتوبة بشأن قضيتي الحدود والأمن وقال إنه يتم التحضير لذلك لتقديمها في شهر آذار (مارس) المقبل باعتبار أن المحادثات يجب أن تنتهي في هذا الموعد وليس في 26 كانون الثاني (يناير) الجاري كما يطالب الفلسطينيون.

واعتبر أن ذلك "محاولة مكشوفة من إسرائيل من أجل تمديد اللقاءات الجارية في عمان إلى فترة لاحقة وعدم إغلاق الباب أمام فشل هذه اللقاءات والإصرار الفلسطيني على ضرورة أن تنتهي في 26 من الشهر الجاري وفق مهلة اللجنة الرباعية الدولية التي حددتها نهاية أيلول (سبتمبر)".

وتابع أبو يوسف قائلا: "بالتالي لقاءات عمان لم تتمخض عن أي شيء متعلق في وجهة نظر حكومة إسرائيل بخصوص ملفي الحدود، والأمن ولذلك نحن نعتقد أن هذه اللقاءات تدور في حلقة مفرغة ولا طائل منها ولا جدوى من استمرارها".

وشدد على أن البديل عن لقاءات عمان سيكون الإستراتيجية الفلسطينية التي تم الحديث عنها من خلال تحقيق المصالحة الفلسطينية واستئناف التوجه إلى مجلس الأمن الدولي والهيئات الدولية والحقوقية وتصعيد المقاومة الشعبية حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن الأرض الفلسطينية .

وكانت الجولة الثالثة من محادثات عمان التي عقدت الليلة الماضية بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات واسحق مولخو المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي وحضور مبعوثين عن اللجنة الرباعية، انتهت من دون صدور بيان عن الأطراف.

واكتفت مصادر في وزارة الخارجية الأردنية بالإعلان عن اتفاق لعقد اجتماع رابع بين الجانبين في 25 من الشهر الجاري، علما أن هذه المحادثات بدأت في الثالث من الشهر الجاري بمبادرة أردنية.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=8538