مصادر : حماس تسمح باعادة توزيع الصحف والمجلات الفلسطينية في غزة
التاريخ: السبت 24 ديسمبر 2011
الموضوع: متابعات إعلامية


مصادر: 'حماس' تسمح باعادة توزيع الصحف والمجلات الفلسطينية في غزة

غزة - الصباح - كشفت مصادر فلسطينية اليوم ان حركة 'حماس' ومجلسها الحكومي قررت السماح بتوزيع جميع الصحف والمجلات الفلسطينية الصادرة في الضفة الغربية بقطاع غزة من جديد وذلك بعد اتمام اجراءات المصالحة في القاهرة نهاية الاسبوع الماضي.


مصادر: 'حماس' تسمح باعادة توزيع الصحف والمجلات الفلسطينية في غزة

غزة - الصباح -  كشفت مصادر فلسطينية اليوم ان حركة 'حماس' ومجلسها الحكومي قررت السماح بتوزيع جميع الصحف والمجلات الفلسطينية الصادرة في الضفة الغربية بقطاع غزة من جديد وذلك بعد اتمام اجراءات المصالحة في القاهرة نهاية الاسبوع الماضي.
وتشمل هذه الصحف كل من القدس والحياة الجديدة والايام والمنار اضافة الى عدد من المجلات الاسبوعية والشهرية.
واكدت هذه المصادر ان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل طلب اسماعيل هنية رئيس 'مجلس تنفيذي حكم حماس' في غزة الموافقة على توزيع هذه الصحف مع بداية العام الجاري وذلك تطبيقا لالتزام واضح قدمه للرئيس الفلسطيني محمود عباس .
وقالت ان مشعل طلب من هذه الحكومة اعادة افتتاح نحو 25 مؤسسة صحفية محسوبة على حركة فتح اغلقتها حركة حماس وصادرت ما بها من معدات واجهزة والتي تقرر العمل على اعادتها لاصحابها .
واشارت الى ' ان هذا التوجه يواجه معارضة من بعض الصحف والمواقع الاخبارية المحسوبة على حركة حماس والقائمين عليها يريدون استمرار حالة الاحتكار لصحفهم الخاصة بالاعلانات في القطاع .
وكشفت هذه المصادر ان الحكومة الفلسطينية برئاسة د. فياض وافقت هي الاخرى على السماح باعادة توزيع الصحف المحسوبة على حماس في الضفة .
وقالت المصادر ان حركة حماس بدأت في البحث عن مطابع في الضفة يمكن لها طباعة مختلف الصحف والمجلات الصادرة عن الحركة وهو الامر الذي منع توزيعها بالضفة .







أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=8026