اللواء عرابي كلوب يكتب : رحيل المناضل الوطني لمعي عز الدين قمبرجي (ابو العز)
التاريخ: الأربعاء 17 مارس 2021
الموضوع: قضايا وآراء



قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
رحيل المناضل الوطني
لمعي عز الدين قمبرجي (ابو العز)
(1938م_2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                17/3/2021م


رحيل المناضل الوطني
لمعي عز الدين قمبرجي (ابو العز)
(1938م_2021م)
بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                17/3/2021م
انتقل الى رحمة الله تعالى صباح يوم الاربعاء الموافق 17/3/2021م في القاهرة المناضل الفتحاوي العتيق/ لمعي قمبرجي (ابو العز) اثر اصابته بفايروس الكورونا اللعين حيث كان يعالج منذ اسبوع في المستشفى.
المناضل/ لمعي عز الدين قمبرجي من مواليد مدينة يافا عروس البحر الابيض المتوسط بتاريخ 14/11/1938م هاجرت عائلته الى لبنان اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م.
انهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية في مدارس لبنان، والتحق بجامعة القاهرة حيث حصل على بكالوريوس تجارة التحق مبكرا في تنظيم حركة فتح وهو من كوادرها القدماء ، عمل في اعلام الحركة اواخر الستينيات من القرن الماضي وكان نشيطا في اتحاد الطلاب .
عمل في مواقع متعددة منها مسئول اعلام حركة فتح في لبنان و رئاسة اللجنة التنفيذية لاتحاد طلاب فلسطين بجمهورية مصر العربية ،وعضو لجنة الاقليم سابقا وامين سر الاقليم الاسبق، والمعتمد الاسبق ومسؤول مؤسسة الشهداء والاسرى بالقاهرة.
عمل في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
المناضل/ لمعي قمبرجي (ابو العز) من ابناءالحركة من الرعيل الاول عمل طويلا في الحركة الطلابية الفلسطينية وشارك في بناء مؤسسات حركة فتح.
مخلصا للقضية عمل بجد واخلاص في سبيلها وكان معتمدا لاقليم حركة فتح في مصر شخصية مفعمة بالحيوية والنشاط.
المناضل البسيط الودود صاحب المواقف الانسان الطيب، نموذجا مشرفا للوطنية والولاء للوطنية والولاء والعطاء والوفاء رجل من رجال الزمن الجميل ، زمن البدايات الجميلة ، من الذين ساهموا بقوة وشجاعة في مسيرة الثورة الفلسطينية والنضال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة والتمسك بالقرار الوطني المستقل.
المناضل/ ابو العز تحمل المسؤولية الوطنية بكل وفاء واخلاص فكان عنوانا للالتزام والانتماء الوطني بلا حدود، عمل بصمت بدون كل او ملل وفي ظروف معقدة، عرفناه رجلا صادقا وامينا وشجاعا، حمل في قلبه حبا كبيرا لفتح وعشقا عميقا لفلسطين وفي عقله وعيا كبيرا لطبيعة الصراع الذي تخوضه.
نظيف اليد وصاحب ارادة قوية وثقة عالية بالنفس ويقين كبير بحتمية النصر، فهو عبق فتح وصميم روحها ومن اشرف واصلب المناضلين
المناضل/ لمعي عز الدين قمبرجي متزوج وله بنتان.
كان قويا مؤمنا حتى داهمت الكورونا اللعينة حيث انتصرت عليه ، وفاضت روحه الى بارئها صباح اليوم الاربعاء الموافق 17/3/2021م ، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة عصر اليوم من مسجد الشرطة في الشيخ زايد بالسادس من اكتوبر ومن ثم شيع الى ماواه الاخير.
رحم الله المناضل الوطني الكبير / لمعي عز الدين قمبرجي (ابو العز) واسكنه فسيح جناته.
الرئيس ينعى المناضل الوطني الكبير / لمعي قمبرجي.
نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم الاربعاء المناضل الوطني الكبير/ لمعي قمبرجي الذي وافته المنية اليوم بمدينة القاهرة واشاد سيادته بمناقب الفقيد الذي التزم بقضية وطنه وشعبه منذ بدايات الثورة الفلسطينية وقدم نموذجا في العطاء والزهد والنبل في كافة ساحات العمل والنضال الوطني ، وتقدم الرئيس من اسرة الفقيد بالتعازي والمواساة سائلا العلي القدير ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه ورفاق دربه الصبر وحسن العزاء.
الراحل قمبرجي من الجيل المؤسس في حركة فتح وكان معتمدا لاقليم فتح في جمهورية مصر العربية واحد قياديي الاتحاد العام لطلبة فلسطين في مصر .
نعى الاخ/ محمود العالول (ابو جهاد) نائب رئيس الحركة المناضل الوطني/ لمعي قمبرجي.
ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة الاخ / لمعي قمبرجي احد قادة ومؤسسي حركة فتح ومسؤول الاعلام للحركة في لبنان ومعتمد اقليم الحركة في مصر والاتحاد العام لطلبة فلسطين.
وتقدم بخالص العزاء لعائلة الفقيد سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

حركة فتح تنعى المناضل الوطني الكبير/ لمعي قمبرجي.
ببالغ الحزن والاسى تنعى حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم ابنها الاخ المناضل الكبير/ لمعي قمبرجي الذي وافته المنية صباح اليوم 17/3 في القاهرة اثر اصابته بفايروس الكورونا.
المناضل/ لمعي قمبرجي هو معتمد اقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية سابقا واحد قادة ومؤسس حركة فتح والاتحاد العام لطلبة فلسطين في جمهورية مصر العربية .
السفير/ دياب اللوح ينعى المناضل الوطني الكبير/ لمعي قمبرجي.
نعى سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح المناضل الوطني الكبير /لمعي قمبرجي الذي انتقل الى جوارربه اليوم الاربعاء بعد حياة عامرة بالنضال والكفاح الوطني وخدمة القضية الفلسطينية في كافة المراحل والميادين، وتقدم السفير دياب اللوح ومستشارو وكوادر سفارة دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية من قيادة وعموم الشعب الفلسطيني ومن اسرة وذوي الفقيد الكرام باصدق مشاعر التعزية والمواساة مثنيا على المناضل الراحل الذي افنى عمره مدافعا عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وقضيته العادلة ومؤكدا انه بالرغم من ان فلسطين خسرت مناضلا صلبا الا ان عزاءنا انه قد خرج مئات الكوادر التى لا تزال تحمل رسالة راية فلسطين في كافة المحافل، سائلا المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
حركة فتح في مصر تنعى المناضل الوطني/ لمعي قمبرجي.
ينعى د.محمد غريب امين سر اقليم حركة فتح في جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والاسى الاخ المناضل/ لمعي قمبرجي المعتمد السابق للحركة والذي وافاه الاجل صباح اليوم الاربعاء في المستشفى بالقاهرة بعد مسيرة طويلة من العطاء والنضال في حقوق حركتنا الرائدة، وتتقدم لجنة الاقليم واعضاء وكوادر الحركة الفلسطينية في مصر باحر التعازي والمواساة القلبية لاسرة الفقيد وآل قمبرجي سائلين المولى عزوجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يلهم ذويه الصبر والسلوان.






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=51549