محمود ابو الهيجاء : رجال الأمن.. وقفة فروسية
التاريخ: الأثنين 16 مارس 2020
الموضوع: قضايا وآراء



https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1554191926_2842.jpg&w=690
 رجال الأمن.. وقفة فروسية
بقلم: محمود ابو الهيجاء - رئيس تحرير جريدة الحياة الجديدة



 رجال الأمن.. وقفة فروسية
كلمة الحياة الجديدة
بقلم: محمود ابو الهيجاء - رئيس تحرير جريدة الحياة الجديدة

 
أزمة فيروس "كورونا" لن تكون أزمة مستعصية أبدا، ونحن نرى رجال الأمن الفلسطيني من مختلف الأجهزة، وهم يحاصرون هذا الفيروس الخطير، لمنع انتشاره، طبقا لحالة الطوارئ، التي أحالتها الحكومة الى برنامج عمل يومي لها.

ويمكن لنا اليوم أن نصف هؤلاء الرجال، بأنهم باتوا أطباء وممرضين الى جانب أطباء وممرضي وزارة الصحة ومشافيها، حيث توفير سبل الوقاية، من أبرز الخدمات الطبية، وهذا ما يفعله رجال الأمن، وهم يحاصرون "الكورونا" بالطوق الصحي المطبق، للمواقع التي ظهر فيها الفيروس.

وعلى نحو فروسي تماما، يقف رجال الأمن، في مواجهة عدو لا يُرى بالعين المجردة، غير أنهم يرونه بقلوبهم الطيبة، المفعمة بالحرص على تأمين سلامة شعبهم، وحماية صحته العامة، فلا يخشون هذا العدو وهم له بالمرصاد.

وبهذه الوقفة الفروسية لهؤلاء الرجال، من حرس الرئاسة، وقوات الأمن الوطني، وجهاز المخابرات وجهاز الأمن الوقائي، والشرطة، والاستخبارات، والدفاع المدني، تتأكد العقيدة الوطنية، لهذه القوات، وهذه الأجهزة، وبهذه العقيدة تتصدى لهذا الفيروس، الذي بقدر ما يهدد السلامة العامة، فإنه يهدد الأمن الوطني والقومي معا.

وهناك في المخيمات الفلسطينية، في لبنان، يواصل رجال الدفاع المدني الفلسطيني، ذات المهمة، ومنذ اعلان حالة الطوارئ، ما يؤكد ان الفلسطينيين أينما كانوا اليوم فهم على قلب رجل واحد في هذه المعركة الصعبة، وليس هذا بالحال الجديد على شعبنا الفلسطيني، وهو صاحب أروع ملاحم التكاتف والصمود والتحدي، في تاريخ الشعوب المناضلة.

سنقول ولابد أن نقول شكرا لرجال الأمن الفلسطيني، لأن نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، قال لنا: من لا يشكر الناس لا يشكر الله، ونحن أبدا من الشاكرين لله تعالى، شكرا على حسن أدائكم لمهماتكم، وهذا خير الواجب، لخير المعروف، شكرا جزيلا.

رئيس التحرير






أتى هذا المقال من جريدة الصباح الفلسطينية
www.alsbah.net

عنوان الرابط لهذا المقال هو:
www.alsbah.net/modules.php?name=News&file=article&sid=48056